قال عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ، إن أجواء الحوار الوطني تدعونا أننا نوجه الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعوته لهذا الحوار، موضحا أن جميع المناقشات داخل أروقة الحوار الوطني تدور بمنتهى الحرية وليس هناك خطوط حمراء، والجميع يأخذ مساحته، إذ كانت مساحات الاتفاق بين كل القوى أكبر بكثير من الاختلاف.

ضياء رشوان: المواطن سيشعر بنتائج الحوار الوطني في هذا التوقيت (فيديو) «الحوار الوطنى»: انتخابات الرئاسة استحقاق مهم لتدعيم دولة القانون المدنية الحديثة جلسات الحوار الوطني

وأضاف خلال لقائه على قناة “إكسترا لايف” على هامش جلسات الحوار الوطني، أن الإدارة المحلية وسيط ما بين الحكومة المركزية والمواطن في تقديم الخدمة، وبالتالي فإنها تكتسب أهمية كبيرة منذ بداية استيقاظ المواطن ومباشرة حياته من مياه وكهرباء وصرف صحي وغيرها من الخدمات.

المجالس الشعبية المحلية

وتابع: “كلنا نعلم أنه منذ 2008 وحتى اللحظة مفيش مجالس شعبية محلية، وخلال جلسات سابقة داخل الحوار الوطني انتهينا من المناقشات التى تخص المجالس الشعبية المحلية وطريقة الانتخاب، وآليات الانتخاب والرقابة وممارسة الرقابة والاختصاصات، وخلال الجلسة التالية انتقلنا للحديث عن الجهاز التنفيذي”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد الحوار الوطني السيسى الرئيس السيسي الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: توجيهات الرئيس السيسي بتعزيز الملاحة البحرية يدعم الاقتصاد الوطني

ثمن الربان وليد جودة، أمين مساعد حزب المؤتمر بالقاهرة الكبرى، الاجتماع الهام الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والذي تناول تطورات حركة الملاحة البحرية في قناة السويس وسُبل التعامل مع التحديات الراهنة في البحر الأحمر.

ضرورة تعظيم قدرات قناة السويس 

وقال «جودة»، في بيان، إن هذا الاجتماع يعكس حرص القيادة السياسية على متابعة المستجدات الدولية واتخاذ القرارات السريعة لضمان استمرار حركة الملاحة وتعظيم قدرات القناة، موضحا أن توجيهات الرئيس السيسي بضرورة استمرار حركة الملاحة البحرية في قناة السويس رغم الظروف الحالية، تعكس إدراكه لأهمية القناة كواحدة من أهم شرايين التجارة العالمية.

وأكد أمين مساعد حزب المؤتمر، أن هذه التوجيهات تأتي في إطار الحفاظ على مكانة قناة السويس الاستراتيجية، وضمان استمرار دورها الحيوي في حركة التجارة العالمية، خاصة في ظل التطورات الجارية في البحر الأحمر.

تعزيز الملاحة البحرية العالمية

وتابع أن توجيهات الرئيس السيسي بتعزيز الملاحة العالمية، سيُعزز من قدرة القناة على التعامل مع الأوضاع الاقتصادية والتجارية الراهنة، ويدعم الاقتصاد الوطني، مشددا على أهمية الاستمرار في تطوير وتحديث البنية التحتية للقناة، بما يتيح لها مواكبة المتغيرات العالمية وزيادة حجم السفن العابرة.

كما أشار إلى أن الجهود المبذولة من قبل الدولة لتطوير قناة السويس تعكس رؤية الرئيس السيسي لتعزيز دور مصر كمركز عالمي للتجارة واللوجستيات.

مقالات مشابهة

  • «المؤتمر»: توجيهات الرئيس السيسي بتعزيز الملاحة البحرية يدعم الاقتصاد الوطني
  • جمال الكشكي: لدينا ثقة كبيرة في حرص الرئيس على الدعم الكامل لمخرجات جلسات الحوار الوطني
  • «خارجية النواب»: دعم الرئيس السيسي عزز من قدرة الحوار الوطني على جمع كل القوى
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • جمال الكشكي: القضايا المطروحة على طاولة الحوار الوطني تصب في مصلحة المواطن المصري
  • الحوار الوطني: الرئيس السيسي يدعمنا.. وكل التوصيات تجد الاستجابة السريعة
  • طلعت عبد القوي: توصيات الحوار الوطني تلقى استجابة سريعة من الرئيس السيسي
  • عضو أمناء الحوار الوطني: دعم الرئيس السيسي يعكس التزامه الكامل بمصلحة المواطن
  • عاجل| مجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بتوصياتهم بشأن الحبس الاحتياطي
  • الحوار الوطنى يشكر الرئيس السيسي لاهتمامه بالتوصيات الخاصة بالحبس الاحتياطى