الوطن:
2024-06-27@12:12:48 GMT

طرق سداد قيمة الوحدات السكنية في 3 مشروعات بـ5 مدن جديدة

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

طرق سداد قيمة الوحدات السكنية في 3 مشروعات بـ5 مدن جديدة

حددت وزارة الإسكان، عن آلية الإتاحة الدائمة لطرح الوحدات السكنية ضمن مشروعات «سكن مصر، وجنة، والإسكان المتميز»، في 5 مدن جديدة «غرب قنا، ناصر غرب أسيوط، ملوي الجديدة، المنصورة الجديدة، رشيد الجديدة»، للحجز الفوري من قبل جهاز المدينة المختص، الذي يعد البيانات التفصيلية لتندرج في كراسات الشروط.

وتستعرض بوابة «الوطن» في النقاط التالية، طرق المعاملة المالية للطرح الدائم للوحدات السكنية في المشروعات والمدن سالفة الذكر، وفق البيان الصادر من وزير الإسكان.

طرق المعاملة المالية للطرح الدائم

وقال المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للشؤون العقارية والتجارية، إن المعاملة المالية كما يلي:

- سداد مقدم حجز 25 ألف جنيه لوحدات الإسكان المتميز.

- سداد 50 ألف جنيه لوحدات سكن مصر.

- سداد 100 ألف جنيه لوحدات جنة.

- يتم استكمال سداد 10% إضافة إلى 1% مصاريف إدارية + 0,5% لصالح مجلس الأمناء من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهرين من تاريخ الاخطار بالتخصيص.

- يتم سداد 5% وديعة الصيانة عند التعاقد وقبل الاستلام.

- يتم سداد 5% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.

- يتم سداد باقي ثمن الوحدة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 أو 10 سنوات، محملة بالفائدة على رصيد المدين تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح بالإضافة إلى 2 % + 0,5% مصاريف تحصيل.

- يستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط قبل الاستلام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان وزارة الإسكان جنة سكن مصر الإسكان المتميز

إقرأ أيضاً:

بينها أجّر وتملّك.. الفئات المشمولة بالمدن السكنية الجديدة وآليات التوزيع - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشف المتحدث باسم وزارة الاعمار والاسكان، نبيل الصفار، اليوم الاربعاء (26 حزيران 2024)، عن اليات مقترحة لكيفية توزيع الوحدات السكنية في المدن الجديدة على المشمولين، فضلا عن الفئات التي ستكون لها الاولوية بالوحدات السكنية.

وقال الصفار لـ"بغداد اليوم"، إن "واحدة من الاولويات التي انطلق على اساسها موضوع انشاء المدن السكنية، جاءت كدعم للفئات الهشة وذوي الدخل المحدود"، مبينا ان "هذه المشاريع السكنية استهدفت هذه الفئات بالدرجة الأساسية".

وأكد انه "بكل تأكيد أن اللجنة المشكلة برئاسة وزير الاعمار والاسكان مخولة بوضع الضوابط الخاصة بتوزيع هذه الوحدات السكنية على هذه الفئات الي تتضمن، ذوي الرعاية الاجتماعية وذوي الشهداء والارامل والمهجرين وغيرهم من الفئات المجتمعية المستحقة".

واشار الى ان "هذه الضوابط التي ستوضع بها عدة خيارات، منها توزيع لاثمان بسيطة للمستحقين، وهناك رؤيا من الدولة بتحمل 50 بالمئة من قيمة الوحدة السكنية مقابل 50 بالمئة يسددها المواطن على مدى سنوات طويلة، ايضا هناك مبادرة اخرى تدرسها الحكومة وهي (اجر وتملك) وهذه واحدة من الستراتيجيات الجديدة المتبعة في دول العالم، ايضا هي موضع دراسة، من الممكن ان تفعل وتطبق وهي ايجار وتسديد للوحدة السكنية وبالتالي مستقبلا يتم استملاكها".

واكد انه "عندما تصل هذه المدن الى النهاية، فاللجنة تضع هذه الضوابط اسوة بماموجود في المجلس الوطني للاسكان، والمحدد فيه نسب مجتمعية مشمولة بالمجمعات التي تبنيها وزارة الاعمار والاسكان باسعار مدعومة للفئات المجتمعية المستحقة".

وتعمل الدولة على انشاء مدن سكنية جديدة من بينها الجواهري والوردي والعديد من المدن الاخرى في المحافظات قد توفر مايقارب المليون وحدة سكنية، وفق اسلوب استثماري جديد يمنح وفقه المستثمر نسبة من الوحدات السكنية الى الدولة وتقوم بتوزيعها على المستحقين.



مقالات مشابهة

  • استلام فوري.. كل ما تريد معرفته عن مشروع Valley towers بحدائق أكتوبر
  • السودانيون يشعلون إيجارات الوحدات السكنية فى مصر
  • تفاصيل كراسة شروط الإسكان التعاوني.. خصم 25% من ثمن الشقة حال الدفع كاش
  • بينها أجّر وتملّك.. الفئات المشمولة بالمدن السكنية الجديدة وآليات التوزيع
  • بينها أجّر وتملّك.. الفئات المشمولة بالمدن السكنية الجديدة وآليات التوزيع - عاجل
  • كراسة شروط شقق القاهرة الجديدة بالإسكان التعاوني.. بدء الطرح في 10 يوليو
  • طرح شقق تعاونيات البناء والإسكان في 5 مدن جديدة
  • الحجز يوم الأحد.. كيف تحصل على شقة في الإسكان المتميز فالى تورز؟
  • كراسة شروط شقق تعاونيات البناء والإسكان في 5 مدن جديدة.. الطرح 10 يوليو
  • مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعى يستعرض موقف تنفيذ الوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"