أبوظبي في 20 سبتمبر/ وام/ أعلنت هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي عن تخريج الدفعة الثالثة من برنامج التمكين الذي تقدمه مجموعة المعارف، الرائدة في مجال التدريب والتعليم المهني، بهدف تزويد المستفيدين بالمهارات الأساسية الخاصة بسوق العمل.

وقد حظي 98 مستفيدا خلال 8 أسابيع من البرنامج التدريبي على 225 ساعة تدريبية قدمها مجموعة من الخبراء والمتخصصين في مجال اللغة الإنجليزية، والمهارات الشخصية الأساسية في بيئة العمل، ومهارات تقنية المعلومات، وإدارة المشاريع، ومهارات إعداد السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية، بما يساهم في تمكين المستفيدين الخريجين من الارتقاء بواقعهم ومستقبلهم عبر العمل الجاد والسعي له، وتوفير مصدر دخل مستدام، والمشاركة الإيجابية لدعم أسرهم في تخطي التحديات التي تواجههم.

وقال سعادة عبدالله العامري مدير عام هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، بهذه المناسبة : "إن الإنسان منطلق الاستقرار وغايته، فالاستثمار بالإنسان وتمكينه بالأدوات والمهارات يخلق أثرا إيجابيا كبيرا على وطنه ومجتمعه وأسرته، ولذلك تسعى الهيئة إلى توفير شبكة أمان اجتماعي تكاملية للمجتمع المحلي في إمارة أبوظبي في حال تأثرت مصادر الدخل المستدام للأسرة، عبر توفير الدعم المالي الاجتماعي وفرص التمكين المتنوعة التي تستهدف التعليم والتدريب والتطوير المهني في جميع المراحل العمرية لأفراد الأسر المستحقة للدعم، بالتعاون مع العديد من الشركاء الاستراتيجيين".

وأوضح أن الهيئة تعمل ضمن منظومة من الشركاء وأصحاب المصلحة، بما يمكنها من تعزيز التعاون مع المستفيدين كافة لتزويدهم بأفضل الفرص التعليمية والتدريبية والوظيفية، لافتا إلى التفاعل والتعاون البناء من قبل المستفيدين في هذه البرامج التي ساهمت بشكل كبير في تطوير قدراتهم لدخول سوق العمل والحصول على فرص ملائمة.

وقال إن هذا التعاون يتجلى اليوم بتخريج الدفعة الثالثة من هذا البرنامج التدريبي ضمن برامج التمكين المتنوعة، مشيرا إلى أن الطلبة الخريجين أبدوا طاقة إيجابية واضحة تدل على حرصهم الكبير على المساهمة بإيجابية لدخول سوق العمل، عبر تطوير مهاراتهم وخبراتهم التي استهدفها البرنامج.

وهنأ سعادته الخريجين من برنامج التمكين الذي ساهم في تمكينهم من الأدوات والمهارات العملية المؤثرة لصناعة غد أفضل .. مشيراً إلى أن طريق النجاح لا يخلو أبداً من التحديات والعقبات، وتحديات اليوم هي فرص المستقبل، فدائماً ما يكون بعد التحدي مرحلة جديدة من الإبداع والابتكار والحلول، وخريجو البرنامج اليوم يمثلون رهاننا على المستقبل، بتبنيهم للمواطنة والمشاركة الإيجابية.

من جانبه قال الدكتور أحمد بدر الرئيس التنفيذي لمجموعة المعارف: "لقد حرصنا دوماً على أن يكون برنامجنا التدريبي مصدراً جديداً للمعرفة وتطوير المهارات وصقل الذات، عبر مساعدة من هم بحاجة لتعلم هذه المهارات، وكذلك إعدادهم ليكونوا جاهزين لسوق العمل وإحداث تغيير إيجابي مؤثر في المجتمع".

وأضاف: "فخورون بشراكتنا الاستراتيجية مع هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، ونتطلع إلى مزيد من التعاون المثمر خلال برامج التمكين في المرحلة المقبلة، ومواكبة متطلبات سوق العمل ورفد المستفيدين بمهارات جديدة تضمن لهم مستقبل عملي طموح، حيث تعمل المجموعة على تطوير برامج تدريبية مبتكرة بشكل مستمر بالأخذ بعين الاعتبار التطورات المتسارعة التي نعيشها اليوم".

وخلال الحفل تم تكريم الخريجين، وتسليمهم شهادات البرنامج التدريبي، وألقى الطالب عمر الكربي كلمة بالنيابة عن زملائه الخريجين في البرنامج، أعرب خلالها عن شكره لهيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي ومجموعة المعارف، مؤكدا أهمية البرنامج في إعدادهم ليكونوا جيلاً يعتد به لمستقبل إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، وتمكينهم من تطوير الذات والمهارات الأساسية التي تؤهلهم وتعدهم لدخول سوق العمل، ولكي يمارسوا دورهم الإيجابي والمسؤول في المجتمع، والمساهمة بشكل فعال في دعم أسرهم واستقرارها.

جدير بالذكر أن هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي تحرص على أن تتوافق مبادرات التمكين التي تعتمدها مع أهدافها الاستراتيجية الرامية إلى تقديم الدعم المناسب لكل من يحتاج إليه، وتمكين المستفيدين من المهارات والبرامج التدريبية والتعليمية والوظيفية لدخول سوق العمل، وقد عملت بالتعاون مع مجموعة المعارف على تخريج 217 خريجاً في بداية العام الجاري 2023 من الدفعة الثانية للبرنامج.

دينا عمر/ ريم الهاجري

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: لدخول سوق العمل

إقرأ أيضاً:

الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب

 اختتمت مكتبة الإسكندرية فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب، بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة» تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في نسخته الأولى بالمحافظة ، والتي امتدت فعالياتها في الفترة من 22 إلى 25 سبتمبر 2024.

 

بحضور 50 طالبًا وطالبة من طلاب جامعة الإسكندرية، ومن المقرر عقد النسخة الثانية بالجامعة ، ثم يتبعها التنفيذ بمحافظات أخرى هي على التوالي: البحيرة والغربية وسوهاج. 

وقد تضمنت النسخة الأولى من البرنامج سلسلة من المحاضرات وورش العمل التي تهدف إلى توعية الشباب وتطوير مهاراتهم. وعلى مدار أربعة أيام متواصلة، تلقى المشاركون تدريبًا شاملًا لخمسة مكونات تدريبية رئيسية تتناول موضوعات في مجالات التراث والهوية والشخصية المصرية، ودور مصر في القضية الفلسطينية على مر العصور، ومواجهة الحروب الإدراكية والتصدي للشائعات، وثقافة الابتكار والإبداع، والتنمية المستدامة وأهدافها الأممية ورؤية مصر 2030، ووظائف المستقبل والمهارات اللازمة لسوق العمل الحالي والمستقبلي، وأيضًا ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي.

وأثناء الجلسات وورش العمل، ناقش الشباب المشاركون أفكارهم ومقترحاتهم بشأن العديد من الموضوعات من خلال تشجيعهم على روح الابتكار والإبداع، وكذا الخروج بحلول جديدة ومبتكرة للتحديات البيئية الحالية، وأفكار لمشروعات أخرى في مختلف المجالات. هذا بالإضافة إلى تبادلهم الخبرات والمعارف فيما بينهم مما ساعد على تكامل الأفكار والرؤى المطروحة أثناء الجلسات.

 

يأتي برنامج «ستارز» كإحدى ثمار التعاون المشترك بين المؤسستين في مبادرة «Agile» لتنمية وبناء قدرات الشباب وتطوير مهاراتهم. وكان قد تم تدشينه في أغسطس الماضي احتفالًا باليوم العالمي للشباب لعام 2024. ويهدف البرنامج إلى بناء قدرات شبابية واعية لديها القدرة على توليد أفكار مبتكرة جديدة بهدف تحقيق تغيير مجتمعي إيجابي يتماشى مع متطلبات العصر.

مقالات مشابهة

  • بدء المرحلة الثالثة من برنامج التوعية للتعريف بدور الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالدقهلية
  • انطلاق أول برنامج لتطوير أفلام «Screenlife» في أبوظبي
  • "عاشور" يشهد الحفل الختامي للنسخة الثالثة من مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • وزير التعليم العالي يشهد الحفل الختامي للنسخة الثالثة من مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • تخريج 35 مشاركاً بالدفعة الأولى من برنامج الـ «بودكاست»
  • تخريج الدفعة الـ7 من مركز "أثناسيوس الرسولي" بالمعادي
  • جامعة هارتفوردشاير البريطانية في مصر تشهد تخريج ثاني دفعاتها لعام 2024
  • الأردنية تعلن الدفعة الثانية من برنامج الموازي (رابط)
  • استقبال الدفعة الثانية من طلبة "FinTech" بـ"كلية الدراسات المصرفية والمالية"