بعرق وجهد وعزيمة المصريين والإصرار على النجاح من قبل القيادة السياسية الواعية، كان هناك عمل باهر وصل إلى حد الإعجاز بأيادى مصرية خالصة، حيث ثق المصريين الصخور من أجل إنشاء طريق الجلالة.

طريق الجلالة 


ويعد طريق الغردقة الجديد "طريق الجلالة"، ضمن أهم إنجازات الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وساهم كثيرًا في نقل محافظة البحر الأحمر نقلة نوعية، لأنه يوفر كثيرًا من الوقت.

طريق الجلالة 

و تبعد  مدينة الغردقة عن القاهرة مسافة 450 كليومترا، وأقصر الطرق المؤدية من القاهرة إلى الغردقة هي طريق الجلالة أحد إنجازات الدولة في عهد الرئيس السيسى، ونفذته الإدارة الهندسية بالقوات المسلحة خلال عامين فقط.


وطريق الجلالة هو أقصر طريق إلى الغردقة، ويبدأ بعد نهاية طريق القطامية حتى الزعفرانة بطول 82 كيلومترا،  وأهميته ترجع إلى إنهاء عذاب ومخاطر السفر عبر الطريق الساحلي القديم طريق السخنة القديم الذي كان يشهد حوادث معدلات يومية بسبب طبيعة المكان الجبلية القاسية وحارة الطريق الضيقة إلى أن جاء طريق الجلالة ليبعث الأمل والأمن والراحة لدى المسافرين ويختصر زمن الرحلة لنصف الوقت.

طريق الجلالة 


ومن جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر إن طريق الجلالة هو أفضل الطرق المؤدية إلى محافظة البحر الأحمر وافتتح في عام 2018 وهو شريان جديد للقادمين إلي الغردقة من محافظات القاهرة الكبرى ومحافظات بحري، وهو أحد إنجازات الدولة لأحد أهم محافظات مصر وهى البحر الأحمر.

طريق الجلالة 

وأشار أبو طالب، في تصريحات خاصة لـ "لفجر"، إلى أن طريق الغردقة الجديد يبلغ طوله 82 كيلو مترا، َوهو مواز لطريق العين السخنة القديم وتبلغ سعة الطريق في الاتجاه الواحد 3 حارات مرورية، وهو  يمر من أعلى هضبة الجلالة، مؤكدا أن السفر من الغردقة إلى القاهرة أصبح  شيء سهل بعدما عاد الأمل والأمان لزوار محافظة البحر الأحمر بفضل وجهد المصريين وإصرار القيادة السياسية الواعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القاهره البحر الاحمر الرئيس السيسي رئيس الجمهوري محافظة البحر الأحمر القوات المسلحة الطريق الساحلي الرئيس عبد الفتاح السيسي محافظات مصر طريق السخنة القاهرة الكبرى الطرق المؤدية المنتجعات السياحية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام 2018 طريق الجلالة طريق الساحل عبد الفتاح السيسى رئيـس الجمهوريـة محافظات القاهرة في عهد السيسي عهد الرئيس السيسي محافظات القاهرة الكبرى إنجازات الدولة المصرية البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

جهود مصرية كبيرة للقضاء على الإرهاب في سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة «إكسترا نيوز»، تقريرا تليفزيونيا تحت عنوان « جهود كبيرة قامت بها الدولة للقضاء على الإرهاب في سيناء».

وأفاد التقرير: «ما بين معركة التعمير والحرب على الإرهاب، خاضت الدولة ملاحم في سيناء خلال السنوات القادمة فقد جاءت ثورة 30 من يونيو لتواجه الإرهاب والتطرف الذي تم زرعه في أرض الفيروز».

وأضاف: «خاضت القوات المسلحة والشرطة معركة بطولية لتطهير الأرض من جنس الإرهاب الذي أرادوا له أن يكن له خنجرا في خاصرة الدولة المصرية،».

وتابع: «وفي الوقت الذي كانت يد الجيش تحارب الإرهاب في سيناء، كانت يد الدولة تمتد إليها بالتعمير والتنمية حتى جعلت من أرض الفيروز أرضا للنماء والخير لمصر، وباتت شبه جزيرة سيناء تجمع كل مكونات التنمية الشاملة ونفذت الجهات المعنية جملة من المشروعات القومية الزراعية والصنماعية والخدمية والسياحية مستفيدة في ذلك من المقومات الطبيعية والتاريخية لسيناء ومدن القناة».


 

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس جامعة قناة السويس
  • محافظ شمال سيناء يتفقد المخازن اللوجستية للهلال الأحمر في العريش
  • لتحقيق أعلى المعايير.. أمانة الرياض تواصل أعمال صيانة طريق الدائري الغربي
  • جهود مصرية كبيرة للقضاء على الإرهاب في سيناء
  • «صندوق التنمية» يوقع عقودا مع شركة مصرية في «درنة»
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يعزز المشاركة السياسية والتعاون لتحقيق التنمية
  • بندر الخيران.. مرفأ للصيادين ومتنفس يعانق زرقة البحر وشواهق الجبال
  • الغردقة ومرسى علم تستقبلان 130 رحلة طيران تقل آلاف السائحين اليوم
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • مصر.. ظهور قرش ضخم في الغردقة (صورة)