أقرة (زمان التركية) – التقى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، برئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على هامش زيارته إلى نيويورك الأمريكية لحضور الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نسختها الثامنة والسبعين.

وأفاد إدارة الاتصالات بالرئاسة التركية في بيانها أن أردوغان ونتنياهو بحثا خلال اللقاء القضايا الإقليمية والدولية والعلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين بجانب التطورات الأخيرة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

ويعتبر اللقاء الأول من نوعه بين أردوغان ونتنياهو، منذ أن طردت تركيا السفير الإسرائيلي في عام 2018، والمناوشات اللفظية بينهما.

وخلال اللقاء أشار أردوغان إلى إمكانية إجراء تركيا مبادرات مشتركة مع إسرائيل في مجالات الطاقة والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والأمن الرقمي مشددًا على ضرورة العمل سويًّا من أجل عالم يسوده السلام.

ورافق أردوغان خلال اللقاء كل من وزير الخارجية، هاكان فيدان، ووزير الطاقة والموارد الطبيعية، ألب أرسلان بيرقتار، والناطق باسم حزب العدالة والتنمية، عمرو شاليك، ورئيس المخابرات، إبراهيم قالين، ورئيس الاتصالات بالرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، وكبير مستشاري أردوغان للسياسة الخارجية والأمن، عاكف شاغتاي كيليتش.

من جانبه نشر أردوغان تغريدة عبر حسابه بمنصة X أفاد خلالها أنه التقى نتنياهو في إطار لقاءات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، متمنيا أن يعود اللقاء بالخير على تركيا والمنطقة.

وتحسنت العلاقات بين تركيا وإسرائيل العام الماضي، عندما كان نتنياهو خارج السلطة.

ولاحقا التقى أردوغان برئيسة الوزراء الإيطالية، حيث تم اللقاء بعيدا عن الصحافة واستمر لنحو 40 دقيقة.

 –

 

Tags: أردوغان وإسرائيلاردوغان ونتنياهوتركيا وإسرائيل

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: اردوغان ونتنياهو تركيا وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

تركيا تصدر أحكاما على 56 متهما بقضية التجسس للموساد

أنقرة (زمان التركية) – عقدت المحكمة الجنائية في إسطنبول، اليوم الأربعاء، جلسة النطق بالحكم على 56 متهما يُطالب الادعاء بحبسهم من 15 عاما حتى 20 عاما  بتهمة “الحصول على معلومات الدولة السرية لأغراض التجسس السياسي أو العسكري”.

ويزعم الادعاء أن المتهمين أقاموا فريق عمليات إلكتروني يتولى جمع المعلومات والوثائق والتجسس لصالح الموساد.

وخلال الجلسة التي بدأت بالأمس، تم الاستماع إلى دفاع المتهمين ومحاميهم بشأن المطالعة، وخلال جلسة اليوم، تم الحصول على دفاع بعض المتهمين ومحاميهم ممن لم يتمكنوا من تقديمه بالسابق.

هذا وقضت المحكمة في قرارها المؤقت بحبس متهمين ثمانية سنوات وستة أشهر بتهمة الحصول على معلومات سرية بهدف التجسس، كما قضيت بحبس 35 متهما ست سنوات وثمانية أشهر للتهمة عينها وإخضاعهم للرقابة القضائية ومنعهم من مغادرة البلاد، وقضت المحكمة أيضا بتبرئة 19 متهما.

 

 

Tags: جواسيس الموساد في تركيا

مقالات مشابهة

  • «السايح» يلتقي رئيس المجلس الأعلى للقضاء
  • تركيا تصدر أحكاما على 56 متهما بقضية التجسس للموساد
  • أردوغان يكشف عن أرقام اقتصادية عملاقة تضع تركيا الثانية عالميا بعد الصين..
  • أردوغان: تركيا الثانية عالميا في عدد شركات المقاولات
  • وزير الدفاع التقى سفيرة النروج: الإعتداء الإسرائيلي انتهاك فاضح للقانون الدولي
  • السيسي يلتقي بلينكن ويرفض التصعيد في المنطقة
  • هل تدفع أعداد اللاجئين السوريين في تركيا عجلة المصالحة بين أردوغان والأسد؟
  • هل يدفع أعداد اللاجئين السوريين في تركيا عجلة المصالحة بين أردوغان والأسد؟
  • هل تنجح المعارضة في الدفع إلى انتخابات مبكرة في تركيا؟
  • سمو ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية