«الأفريقي الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ البريميرليج»، إنجاز لاعب نعته البعض بـ«الأناني»، يبحث عن مجد فردي، دون الاكتراث بمصلحة فريقه، لكن إذا كذبت الإدعاءات، لغة الأرقام لا تكذب، لتضع نقطة الفصل لجميع اتهامات الأنانية التي طاردت محمد صلاح.

معدل تمريرات محمد صلاح مع ليفربول

البداية كانت في موسم 2021 -2022، الذي شهد المعدل الأكبر لتمريرات محمد صلاح، لينتهي به الحال بحصد جائزة الأكثر صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي، بواقع 13 تمريرة حاسمة، فيما توج بلقب هداف المسابقة في الموسم ذاته، مناصفة مع هيونج مين سون لاعب توتنهام، برصيد 23 هدفًا.

وفي موسم 2022- 2023، قدم محمد صلاح 12 تمريرة حاسمة لزملائه في ليفربول، على مدار الموسم الكارثي الذي لم يمر خلاله الريدز على أي منصات للتتويج بالألقاب، ليخرج صفر اليدين دون أي إنجازات، ورغم الأداء المتواضع، إلا أن الفرعون المصري نجح في تسجيل 19 هدفًا، أكثر من أي لاعب داخل الفريق.

لم يكن صدفة قرار الألماني يورجن كلوب بتغيير مهام محمد صلاح داخل الملعب، ومنحه وظائف جديدة، قد تقلل من فرصه التهديفية، لكنها تعزز قدرته على صناعة الأهداف، فرغم قدرة الجناح الأيمن للريدز على الدخول في عمق الملعب وتسجيل الأهداف، جاء القرار إيقاف عملية دخوله إلى المرمى.

 محمد صلاح منذ انضمامه إلى ليفربول، كان يتحرك بحرية في الخط الأمامي للريدز، يدخل إلى عمق منطقة الجزاء، لاستلام الكرات العرضية من زميله وظهير الريدز الأيمن ترينت ألكسندر أرنولد، قبل أن تتبدل الأدوار، ويقرر كلوب الاعتماد على الفرعون المصري في صناعة الأهداف للظهير الذي يتحرك للداخل في الفترة الأخيرة أكثر من أي موسم مضى.

ومع انطلاق الموسم الحالي 2023- 2024، يبدو أن محمد صلاح اتقن أدواره في صناعة الأهداف بشكل كبير، ما ظهر جليًا في إسهاماته مع الريدز، منذ انطلاق مشواره في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، صنع محمد صلاح 4 أهداف من أصل 5 سجلها الريدز، خلال 5 جولات في البريميرليج.

محمد صلاح على مدار مسيرته بالكامل في ليفربول، والتي بلغت 310 مباراة، ساهم في تسجيل 200 هدفًا، بواقع تسجيل 188 هدفًا، وتقديم 78 تمريرة حاسمة لزملائه.

الفرعون المصري، صاحب الـ31 عامًا، بات الأفريقي الأكثر صناعة للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي، برصيد 62 هدفًا، متخطيًا الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي السابق والأهلي السعودي حاليًا، كما بات رابع لاعب فى تاريخ البريميرليج يصنع في 5 مباريات تواليًا خارج الديار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد صلاح ليفربول محمد صلاح ليفربول اخبار ليفربول اخبار محمد صلاح أرقام محمد صلاح محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

آرني سلوت يكشف عن مدى حبه لمحمد صلاح

وكالات

أوضح آرني سلوت مدرب ليفربول، مدى تقديره للمهاجم محمد صلاح، بعد تألق النجم المصري أمام بولونيا الإيطالي في دوري أبطال أوروبا.

‎وقاد صلاح فريقه لتحقيق فوزه الثاني تواليا في دوري أبطال أوروبا بإسقاطه بولونيا 2-0 أمس الأربعاء، في الجولة الثانية من مرحلة الدوري في البطولة القارية.

‎وعقب المباراة، سأل مراسل شبكة “سكاي” الإيطالية سلوت:”هل تحب محمد صلاح؟”.

‎ليرد عليه الهولندي قائلا:”لقد أحببته دائما، حسنا، لا، لقد كنت أقدره دائما، لكني أحب زوجتي”.

‎وتسبب استبدال سلوت لكلمة “التقدير” بدلا من “الحب” في الإشارة إلى شعوره تجاه صلاح في سخرية واسعة لدى مشجعي الريدز، حيث قال البعض إن الهولندي بالغ في نظرته للسؤال.

‎وبات صلاح البالغ 32 عاما، أكثر لاعب إفريقي تسجيلا للأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 45، وفقا لشبكة “سكواكا” للإحصائيات.

‎ونجح صلاح في التسجيل 6 مرات وقام بصناعة 5 أهداف في 9 مباريات لعبها مع الفريق بكل البطولات حتى الآن لهذا الموسم.

 

مقالات مشابهة

  • “عقد لمدة 3 سنوات”.. عرض أوروبي محتمل لمحمد صلاح حال رحيله عن ليفربول
  • هل يستبدل ليفربول صلاح بنجم دورتموند؟
  • كريستال بالاس ضد ليفربول.. لدغة جوتا تمنح الريدز التقدم في الشوط الأول «فيديو»
  • آرني سلوت يُعلن تشكيل ليفربول لمواجهة كريستال بالاس
  • محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي
  • ليفربول يحدد بديل محمد صلاح في الموسم المقبل
  • محمد صلاح يحطم الأرقام القياسية لـ ليفربول في دوري أبطال أوروبا
  • ليفربول يحدد بديل محمد صلاح
  • آرني سلوت يكشف عن مدى حبه لمحمد صلاح
  • محمد صلاح «ملك الأرقام القياسية» في ليالي الأبطال