شهدت أسواق ومحلات بيع الدواجن واللحوم اليوم الأربعاء الموافق 20 سبتمبر تراجعا ملحوظا في الأسعار، وخاصة بأسعار الدواجن البيضاء والتى يرتفع الطلب عليها للاستهلاك المنزلي.

وتباينت أسعار اللحوم الحمراء من منطقة إلى أخرى وتراوح سعر الكيلو بين 280 إلى 300 جنيها بينما بلغ سعر الكيلو من لحوم الماعز 320 جنيها، مع عدم إلتزام الجزارين بأسعار موحدة.

وتم بيع الكيلو من الدواجن البيضاء بمبلغ 69 جنيها في محلات بيع الدواجن للمستهلك، وذلك بفرق 7 جنيهات عن الأسعار داخل المزرعة بينما وصل سعر الدواجن الامهات إلى 63 جنيه والساسو 95 جنيه، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 110 جنيها.

إستقرار الأسعار وكيلو البانيه بمبلغ 140 جنيها في الفيوم 

وتم بيع كيلو الرومي بمبلغ 90 جنيها والبط البلدي بمبلغ 78 جنيها والبط المولار بمبلغ 83 جنيها ووصل سعر البانيه الى 140 جنيه، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 80 جنيها وبدون العظم بمبلغ 110 جنيهات وأوراك بالعظم بمبلغ 77 جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 90 جنيها والهياكل 30 جنيها والأجنحة 50 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 110 جنيها، بينما سجل سعر البيض 125 جنيها للكرتونة.

وأفاد بعض تجار الدواجن البيضاء أن نقص الأعلاف خلال الفترة الماضية تسبب في زيادة الطلب عن المعروض، وهو ما أدى إلى إرتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية، ومع تراجع أسعار الأعلاف سوف تتراجع أسعار الدواجن تلقائيا.

وتواصل الحملات الرقابية بمديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية متابعة الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من توافر كافة السلع الأساسية للمواطنين.

وأكد المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أن المديرية تواصل تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية، مشيرا إلى أهمية المعارض المنتشرة في جميع القرى والمراكز والتي تشمل كافة السلع الغذائية الأساسية من كافة أنواع اللحوم والدواجن المجمدة، بالإضافة إلى تنفيذ حملات تموينية للتفتيش على الجزارين ومحلات بيع الطيور الحية.

وأوضح "حرز الله"، أن المديرية تعمل على توفير كافة السلع الضرورية، وإتاحتها أمام المواطنين بأسعار مخفضة، مؤكداً أن الإدارات التموينية بالمراكز تعمل بكامل قوتها لتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالوحدات المحلية بالمدن والمراكز والأحياء، لإحكام الرقابة على الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار ومنع احتكار وتخزين السلع.

وأضاف مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية أن المديرية حريصة على التصدي بقوة لموجة غلاء الأسعار، وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية واللحوم بأسعار مخفضة، لافتاً إلي أن كافة السلع متوفرة بكميات تفي احتياجات المواطنين، وأن ذلك يأتي في إطار تكليفات القيادة السياسية بتوفير السلع وإحكام السيطرة والرقابة على الأسعار والأسواق. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدواجن الأسعار التموين الأسواق الفيوم بوابة الوفد جريدة الوفد کافة السلع

إقرأ أيضاً:

اسعار الدواجن في المحلات الیوم الأحد 30-6-2024

كشفت بورصة الدواجن عن أسعار الدواجن اليوم عبر منصتها الرسمية على الإنترنت، وشهدت انخفاضا في الأسواق والمحلات بنحو جنيهين عن أمس، حيث سجل سعر الفراخ البيضاء نحو 80 جنيها بعدما سجل أمس 82 جنيها كتسليم أرض المزرعة.

وتباع الدواجن البيضاء للمستهلكين بسعر يتراوح بين 92 و98 جنيها للكيلو، وترصد السطور التالية أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن اليوم الأحد 30-6-2024.

أسعار الفراخ الیوم في بورصة الدواجن

- سجل سعر كيلو الرومي نحو 172 جنيها للكيلو.

- جاء سجل سعر كيلو أجنحة الرومي بـ143 جنيها للكيلو.

- سجلت الدواجن البلدي نحو 103 جنيهات في المزرعة، و113 جنيها للمستهلك.

- بينما سجّل سعر كيلو البانيه 188 جنيها للكيلو.

- بلغ سعر كيلو الأوراك للمستهلك 117 جنيها.

- وصل سعر صدور الدجاج إلى نحو 113 جنيها.

أسعار الكتاكیت الیوم

- تراوح سعر الكتكوت الساسو بين 18 و19 جنيها.

- سجل سعر الكتكوت البلدي بين 7 و8 جنيهات.

- يباع سعر الكتكوت الهجين بسعر 15 و16 جنيها.

- يتراوح سعر كتكوت الجيل الثاني بين 16.5 و17.5 جنيه.

- يتراوح سعر كتكوت روزي بيور بين 16.5 و17.5 جنيه.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار البيض في المحلات اليوم الاثنين 1-7-2024
  • ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق.. بكام الفراخ ؟
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • انخفاض أسعار البیض الیوم 30-6-2024 في الأسواق والمحلات
  • اسعار الدواجن في المحلات الیوم الأحد 30-6-2024
  • انخفاض ملحوظ.. أسعار الدواجن والبيض في الأسواق اليوم
  • بعد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. انخفاض أسعار السلع الأساسية في الأسواق
  • إنخفاض جديد في أسعار الدواجن البيضاء اليوم السبت بالفيوم
  • تراجع أسعار الدواجن في البورصة اليوم السبت 29-7-2024
  • انخفاض جديد بأسعار الحديد اليوم السبت 29-6-2024 في مصر.. بكم الطن النهاردة