اقتحم عشرات المُستوطنين الإسرائيليين، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قوات الاحتلال، بدءًا من باب المغاربة وانتهاء بباب السلسلة. 

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في بيان صحفى، إن المُستوطنين نفذوا طقوسًا تلمودية، واستمعوا إلى شرح عن "الهيكل" المزعوم، فيما نشرت قوات الاحتلال عناصرها منذ الصباح في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المتطرفين.

 

 

ويتعرض المسجد الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة انتهاكات واقتحامات من المستوطنين، بحماية شرطة الاحتلال، في محاولة لفرض السيطرة الكاملة على المسجد، وتقسيمه زمانيا ومكانيا، كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي في مدينة "الخليل" منذ المذبحة التي ارتكبها المتطرف اليهودي باروخ جولدشتاين هناك عام 1994. 

 

وعلى صعيد الاعتقالات اليومية، فقد أفادت مصادر أمنية فلسطينية باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعة فلسطينيين من مناطق مُتفرقة بالضفة الغربية المُحتلة. 

 

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مُخيم "عقبة جبر" الواقع في مُحافظة "أريحا" شرق الضفة الغربية، واعتقلت شابين فلسطينيين من منزليهما بالمخيم، فيما جرى اعتقال أربعة من بلدة "قطنة" شمال غرب مدينة "القدس" المحتلة بعد مواجهة عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة للبلدة. 

 

وأفادت المصادر بأنه جرى اعتقال شابين من محافظة "الخليل" الواقعة جنوب الضفة الغربية، فيما تم اعتقال شاب من قرية "دير جرير" شرق محافظة "رام الله" بوسط الضفة الغربية المُحتلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى المسجد الأقصى يعتقل 9 فلسطينيين المسجد الأقصى المبارك باحات المسجد الأقصى

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يهاجمون قرية رنتيس برام الله والاحتلال يحاصر شابًا ويعتقل آخر

رام الله - صفا

هاجم مستوطنون، مساء يوم الإثنين، قرية رنتيس شمال غرب رام الله، وحاصروا شابًا في أرض زراعية، فيما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مواطنًا آخر وسط اندلاع مواجهات.

وأفادت مصادر محلية، بأن مجموعة من المستوطنين هاجموا أرضًا زراعية في منطقة "التين الشامي" في القرية، وحاصرت شابا فيها قبل أن يتصدى المواطنون لهم، فيما اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال خلال تأمينها لهجوم المستعمرين، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن أسامة رسمي رياحي (40 عامًا)، خلال المواجهات.

مقالات مشابهة

  • القدس في سبتمبر.. شهداء ومعتقلون وآلاف المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • 149مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • مستوطنون يهاجمون قرية رنتيس برام الله والاحتلال يحاصر شابًا ويعتقل آخر
  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون "السجود الملحمي"
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 41 فلسطينيا من الضفة الغربية المحتلة
  • 195 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وسط إجراءات مشددة