جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-30@18:49:14 GMT

55 % نسبة إنجاز مشروع ازدواجية وصلة لوى

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

55 % نسبة إنجاز مشروع ازدواجية وصلة لوى

مسقط - الرؤية

تواصل وزارة النقل و الاتصالات وتقنية المعلومات أعمال تنفيذ مشروع تصميم وتنفيذ ازدواجية وصلة لوى بمحافظة شمال الباطنة، والذي يبدأ من دوار لوى على طريق الباطنة وينتهي بتقاطع طريق الباطنة السريع بطول 5,500 كيلومتر.

وتتضمن أعمال المشروع الذي بلغت نسبة إنجازه حوالي 55% على رفع كفاءة الطريق القائم من طريق مفرد إلى طريق مزدوج بحارتين مرور في كل إتجاه ومقطع عرضي بطول 22.

1 متر، وإنشاء دوارات جديدة عدد 2 مع تهيئة  مسارات الدخول والخروج، وطرق خدمة على جانبي الطريق المزدوج في بعض الأماكن بما يخدم إنسيابية الحركة للتجمعات السكانية و التجارية.

كما سيتم إنشاء الطريق المزدوج حسب المواصفات القياسية المعتمدة في دليل تصميم الطرق، وتزويده بجميع متطلبات السلامة المرورية من الحواجز  الخرسانية والمعدنية واللوائح الإرشادية والدهانات التحذيرية وتركيب أعمدة إنارة (LED).

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

محافظ حجة يطلع على مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي

الثورة نت/..

اطلع محافظ حجة هلال الصوفي وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة اسماعيل المهيم، على سير تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي بمركز المحافظة.

تتضمن المرحلة الأولى من المشروع، الذي تنفذه منظمة عبس التنموية بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ووزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية، تأهيل وتوسعة الطريق بطول 950 متراً بقيمة 405 آلاف دولار بتمويل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، ضمن مشروع المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن “سيري”.

واستمع الصوفي والمهيم ووكيل المحافظة لشئون الثقافة والتعبئة حمود المغربي من مدير الوحدة الهندسية المهندس عبدالله الحداد ومهندسي المشروع إلى شرح حول مستوى التنفيذ.

وأوضح الصوفي والمهيم والمغربي أن مشاريع الطرق من أولويات مشاريع السلطة المحلية، مؤكدين أهمية إنجاز المشروع بحسب المواصفات الفنية والفترة الزمنية المحددة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة
  • إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة بالباحة لرفع جودة وسلامة الطرق
  • “هيئة الطرق”: إنجاز عددٍ من مشاريع الصيانة في الباحة لتعزيز ورفع جودة وسلامة الطرق
  • هل يسرع المونديال أشغال إنجاز الطريق السيار فاس مراكش ؟
  • محافظ حجة يطلع على مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي
  • افتتاح مشروع وصلات طرق مدينة خزائن الاقتصادية الرابطة مع طريق الباطنة السريع
  • التحويلات المرورية.. بيان مهم من الجيزة بشأن غلق الطريق الدائري
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدولي وطريق المطار كمين النبي صالح
  • بدء أعمال تبطين ترعة الزاوية في كفر الشيخ بطول 100 متر
  • رئيس الوزراء يتفقد أعمال تطوير مطار سانت كاترين الدولي