بوابة الوفد:
2024-10-05@00:14:34 GMT

شرائح Intel Core Ultra "Meteor Lake" تصل في 14 ديسمبر

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

بعد سنوات من الشائعات، ستصل معالجات "Meteor Lake" من Intel أخيرًا إلى أجهزة الكمبيوتر الشخصية في 14 ديسمبر. يطلق عليها الآن اسم "Core Ultra" كجزء من نظام التسمية الجديد للشركة، وستكون أول شرائح مبنية على بنية "Intel 4" (7nm)، بالإضافة إلى أول شرائح تتضمن وحدة معالجة عصبية مدمجة (NPU). ) لتسريع أداء الذكاء الاصطناعي.

بكل الطرق تقريبًا، توضح شرائح Core Ultra الاتجاه التالي لشركة Intel: بناء شرائح فعالة وقوية يمكنها مواكبة متطلبات الذكاء الاصطناعي الحديثة.

في هذه المرحلة، يبدو أن إنتل تركز بشكل مباشر على أجهزة الكمبيوتر المحمولة المزودة بشرائح Core Ultra. يشاع أن الشركة ستقوم بتحديث وحدات المعالجة المركزية Raptor Lake لأجهزة الكمبيوتر المكتبية في وقت لاحق من هذا العام. في حين أنه قد يكون من المفاجئ أن نرى شريحة كمبيوتر محمول تأخذ زمام المبادرة، إلا أن هذه الاستراتيجية منطقية إلى حد ما. يتعارض تعزيز كفاءة Meteor Lake مع ما يريده مستخدمو سطح المكتب فعليًا: أكبر قدر ممكن من القوة. لذا، في الوقت الحالي على الأقل، من الأفضل للشركة تقسيم عائلات وحدات المعالجة المركزية من الجيل الرابع عشر.

يعد Core Ultra عمليًا بمثابة عرض لأحدث ابتكارات Intel. إنها مبنية على عبوة FOVEROS 3D الخاصة بالشركة؛ فهو يتميز بنواة P وE جديدة تمامًا، مع التركيز على توفير الطاقة قدر الإمكان؛ سوف تصل سرعة الرسومات إلى الضعف عندما يتعلق الأمر بالأداء لكل واط؛ وبالإضافة إلى استخدام وحدة NPU، يمكنه أيضًا الاستفادة من وحدة معالجة الرسومات ووحدة المعالجة المركزية الخاصة به للقيام بمهام الذكاء الاصطناعي الأخرى. ومن المضحك أنه لن يدعم معيار Thunderbolt 5 الذي أعلنت عنه الشركة مؤخرًا، وبدلاً من ذلك سيحتوي Core Ultra على Thunderbolt 4 وPCIe Gen5.

ما زلنا ننتظر التفاصيل النهائية حول نماذج Core Ultra النهائية من Intel، بالإضافة إلى خطط الشركة لشرائح سطح المكتب من الجيل الرابع عشر. ولكن في الوقت الحالي، على الأقل، لدينا الكثير من الأسباب التي تجعلنا متحمسين لمجموعة أجهزة الكمبيوتر المحمولة في العام المقبل.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

«الشركة القابضة» تعلن عن أماكن انقطاع المياه بالقاهرة

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة قيامها بتغيير محابس سحب وطرد طلمبات روافع الدراسة، الأمر الذي سيترتب عليه انقطاع المياه عن مناطق (شارع الشيخ صالح الجعفري - مستشفى القاهرة الفاطمية - شارع المنصورية حتى قسم الجمالية - معسكر الأمن المركزي والعمليات الخاصة - قطاع الدراسة للأمن المركزي بشارع صلاح سالم - دار الإفتاء ومشيخة الأزهر - شارع محمد عبده ومتفرعاته خلف مستشفى الحسين - كليات جامعة الأزهر خلف مستشفى الحسين بشارع الازهر - مستشفى الحسين الجامعي - منطقة منشية ناصر).

وأوضحت أن ذلك اعتبارا من الساعة الواحدة صباح يوم الجمعة الموافق 4 أكتوبر 2024 وحتى الساعة السادسة صباح نفس اليوم ولمدة 5 ساعات.

وتهيب الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات بالأماكن المشار إليها تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.

هذا وقد قامت الشركة بالدفع بسيارات مياه صالحة للشرب توزع مجانا بالمناطق المتأثرة.وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 أو على خدمة الواتس اب على رقم 01206665125 مع تحيــات شركة مياه الشرب بالقاهرة.

اقرأ أيضاًانقطاع مياه الشرب عن مدينة القناطر الخيرية.. والشركة تحدد الأسباب

قطع المياة عن مدينة الفشن ببني سويف للصيانه بالكهرباء

لمدة 6 ساعات.. قطع المياة عن عدة مناطق بالجيزة في هذا الموعد

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضير البفتيك بطريقة سهلة وسريعة
  • أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت لشهر ديسمبر فوق 77 دولارًا
  • قافلة علاجية جديدة تعالج (121) مريضا بمحافظة أسوان
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان
  • «تنظيم الاتصالات» تنظم منتدى «النفاذية الرقمية»
  • «الشركة القابضة» تعلن عن أماكن انقطاع المياه بالقاهرة
  • منتدى المواطن العالمي ينطلق في رأس الخيمة 4 ديسمبر
  • انطلاق منتدى المواطن العالمي برأس الخيمة في 4 ديسمبر
  • تحت رعاية سعود بن صقر القاسمي.. منتدى المواطن العالمي ينطلق برأس الخيمة 4 ديسمبر
  • الأطباء: فتح باب الاشتراك بمشروع العلاج من اليوم وحتي 26 ديسمبر