الرياض - مباشر: التقى وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، في العاصمة الصينية بكين، بنائب وزير التجارة الصيني وانغ شوين، وناقش معه سبل تعزيز التعاون الصناعي والتبادل التجاري بين البلدين.

وتطرق اللقاء إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والصناعية بين المملكة العربية السعودية والصين، وبحث فرص الاستثمار المشترك في عدد من القطاعات المستهدفة، وزيادة نفاذ الصادرات غير النفطية بين البلدين، إضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، فقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء.

حضر اللقاء رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع خالد بن محمد السالم، ومعالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين خالد بن صالح المديفر، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية عبد الرحمن الحربي.

ويأتي ذلك في إطار زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى جمهورية الصين الشعبية، بهدف تعزيز الشراكة الاقتصادية بين المملكة والصين في قطاعي الصناعة والتعدين، إضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية النوعية بين البلدين، وتسليط الضوء على مبادرات المملكة للنهوض بهذين القطاعين الاستراتيجيين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: وزیر الصناعة

إقرأ أيضاً:

"طارق الملا" يهنئ كريم بدوي وزير البترول الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فى إطار التواصل والبناء على ما تحقق، التقى المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، وزير البترول السابق الذى هنأه على تولى الوزارة متمنيًا له التوفيق في المرحلة المقبلة.


وأثنى بدوى على ماقدمه الملا من جهود على مدار تسع سنوات تولى فيها حقيبة البترول والثروة المعدنية ، لافتاً إلى أن المرحلة الحالية ستشهد استكمال المشروعات التى تم البدء فيها وتحقيق الأولويات المستهدفة ، وعلى رأسها المزيد من تأمين الإمدادات البترولية للسوق المحلية والقطاعات الاقتصادية والخدمية ، وأن برنامج العمل الذى تقوم به الدولة المصرية الحديثة قائم على البناء والتنمية المستمرة واستكمال الإنجازات ودعم مسيرة العمل .

مقالات مشابهة

  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي
  • بوشكيان عرض مع تاشكا العلاقات الصناعية والتجارية بين لبنان وأوكرانيا
  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا
  • عاجل- وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية في المرحلة القادمة
  • "طارق الملا" يهنئ كريم بدوي وزير البترول الجديد
  • وزير البترول الجديد: توفير الوقود لمحطات الكهرباء على رأس أولوياتنا
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني ويوقعان مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين
  • وقّعا مذكرة مشاورات سياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني