اليوم السابع:
2024-10-03@18:07:09 GMT

ضبط 3 تجار مخدرات بحوزتهم هيروين وسلاح بالمنوفية

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

ضبط 3 تجار مخدرات بحوزتهم هيروين وسلاح بالمنوفية

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية من ضبط ( 4 عاطلين ، لثلاثة منهم معلومات جنائية) وبحوزتهم (كمية لمخدر الحشيش وزنت 4,400 كيلو جرام – كمية لمخدر الهيروين– بندقية خرطوش– فرد خرطوش - طلقات نارية – سلاح أبيض – ميزان حساس – مبالغ مالية).

بمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار والأسلحة النارية لتأمين نشاطهم الإجرامى والمبلغ المالى من حصيلة البيع.

وحدد القانون المصرى عدة عقوبات لمكافحة المخدرات، وعقوبة كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو أنتج أو استخرج أو فصل أو صنع جوهر مخدر، أو زرع نبات من النباتات الواردة في الجدول رقم 5، أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطى، أو الاستعمال الشخصى في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

ونصت المادة رقم 37 على أن «يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، ولا تجاوز خمسين ألف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو أنتج أو استخرج أو فصل أو صنع جوهر مخدر أو زرع نبات من النباتات الواردة في الجدول رقم (٥)، أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي، أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وللمحكمة أن تأمر في الحكم الصادر بالإدانة بتنفيذ العقوبات المقضي بها في السجون الخاصة، التي تنشأ للمحكوم عليهم في جرائم هذا القانون أو في الأماكن التي تخصص لهم بالمؤسسات العقابية».

 

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: هيروين ضبط هيروين اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

قضية مخدرات المرج.. تأجيل محاكمة مطرب المهرجانات مجدي شطة إلى نهاية أكتوبر

أجلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الخميس، محاكمة مطرب المهرجانات مجدي شطة، بتهمة إحراز مواد مخدرة، إلى جلسة اليوم الثالث من الدور الأخير في شهر أكتوبر الجاري.

وأحالت النيابة العامة، في وقت سابق، المتهم مجدي شطة وميكانيكي لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، ووجهت النيابة العامة للمتهم الأول تهمة إحراز جوهر مخدر - بقصد الاتجار - في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

كما تضمنت الاتهامات الموجهة له بأمر الإحالة، أنه أحرز بغير ترخيص سلاحًا ناريًا على النحو المبين بالأوراق، وأحرز ذخائر (طلقة) مما تستعمل على السلاح الناري آنف البيان دون أن يكون مرخصًا له بحيازتها أو إحرازها.

وأحرز بقصد التعاطي مخدر حشيش، كما أحرز بقصد التعاطي جوهرًا مخدرًا بنزودیازبین، وأحرز بقصد التعاطي أيضًا جوهرا مخدرًا "بربجابالين" في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

كما أسندت النيابة العامة للمتهم الثاني مجدي مختار الشهير بـ«مجدي شطة»، أنه أحرز بقصد التعاطي جوهرًا مخدرًا في غير الأحوال المصرح بها قانونًا على النحو المبين بالأوراق.

اقرأ أيضاً«التضامن»: سحب كارت تكافل وكرامة حالة حصول المستفيد على سيارة معفاة من الجمارك

بسبب التنديد بهجومها على إسرائيل.. «الخارجية الإيرانية» تستدعي سفيري ألمانيا والنمسا لدى طهران

مقالات مشابهة

  • قضية مخدرات المرج.. تأجيل محاكمة مطرب المهرجانات مجدي شطة إلى نهاية أكتوبر
  • بعد قليل.. «جنايات القاهرة» تستكمل محاكمة مجدي شطة لتعاطيه مواد مخدرة
  • القبض على 4 متهمين شديدي الخطورة بحوزتهم كمية من الهيروين في القليوبية
  • بينها الأحوال الشخصية.. الحكومة تسحب 17 قانونا من مجلس النواب لإعادة النظر فيها (تفاصيل)
  • بقصد الاتجار.. ضبط عاطل بحوزته كمية من الهيروين في الشرقية
  • القبض على 7 تجار مخدرات بتهمة غسل 120 مليون جنيه
  • ضبط 7 تجار مخدرات غسلوا 120 مليون جنيه فى التجارة
  • سقوط 7 من أباطرة الكيف بحوزتهم مخدرات بـ 9 ملايين جنيه بالقليوبية
  • ضبط عصابة بحوزتهم مخدرات بقيمة 8.7 مليون جنيه
  • ضبط شخص بحوزته كمية مخدرات بغرض الاتجار باسيوط