أعلنت وزارة النفط فوز وتزكية دولة الكويت وللمرة الأولى بأربعة مقاعد مجتمعة في اللجان التنفيذية والتابعة لمجلس البترول العالمي للفترة بين عامي 2023 و2026 في الانتخابات التي عقدت أخيرا بمدينة كالجاري الكندية على هامش اجتماعات الدورة الـ24 للمجلس.
وأكدت (النفط) في بيان صحفي اليوم، أن هذا الإنجاز المرموق والرائد على مستوى العالم يثبت بكل فخر واعتزاز إمكانات الوزارة وكوادرها الوطنية الفنية بالمشاركة في كبرى المحافل والمنظمات البترولية العالمية.


وقالت إن الفائزين بالمناصب الأربعة في اللجان التنفيذية لمؤتمر البترول العالمي هم وكيل الوزارة المساعد للشؤون الفنية خالد الديين لمنصب لجنة البرنامج العلمي، وفي لجنة الشباب تم الفوز بمقعدين لكل من دلال العوهلي ومحمد الراشد، وفي اللجنة التنفيذية فاز الدكتور طلال البذالي بمنصب نائب الرئيس لشؤون التسويق.
وذكرت أن قطاع الشؤون الفنية في الوزارة يقع ضمن أهدافه الاستراتيجية تعزيز دور دولة الكويت الفاعل في المحافل الدولية والمنظمات الدولية وبالأخص المجالس البترولية حيث ان الأهداف المنشودة من ذلك هو إبراز إسهامات دولةالكويت ومرئياتها الفنية والاستراتيجية في مجال الصناعة البترولية.
ونقل البيان عن وكيل وزارة النفط الشيخ الدكتور نمر فهد المالك الصباح قوله إن الفوز بالمقاعد الأربعة يعد تتويجا لجهود حثيثة ودؤوبة من الوزارة في دعم الكوادر الفنية الوطنية لإبراز مكانة دولة الكويت في المحافل والمنظمات البتروليةالدولية، متمنيا لهم التوفيق والنجاح ورفع اسم البلاد عاليا في الأوساط النفطية العالمية.
وشدد الشيخ نمر الصباح على حرص وزارة النفط على إعداد الكفاءات الوطنية وصقل مهاراتها باعتبارها رأس المال الحقيقي لدولة الكويت.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

الوزيرة بنعلي تقول إن طلبات الاستثمار في تكرير البترول "جد ضئيلة" و"المملكة لا ترفضها"

قالت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الإثنين، إن « الطلبات في الاستثمارات في تكرير البترول جد ضئيلة »، مؤكدة أن « المملكة لا ترفضها ».

وأضافت المسؤولة الحكومية في جوابها على سؤال شفوي بمجلس النواب، « هذا يخضع لمسطرة معروفة، حسب أحكام الظهير الشريف لسنة 1973 الذي يعطي مجموعة من الاستثمارات للمستثمر ».

وفي جواب على سؤال للفريق الحركي حول موضوع مصفاة لاسامير، قالت بنعلي، « لا جديد في موضوع لاسامير، الذي لازال مطروحا في المحكمة الدولية ».

وقال بنعلي أيضا، « في ما يخص الاستثمارات في قطاع التكرير، تعمل الوزارة بتنسيق مع وزارة التجهيز والماء من أجل عقلنة التخطيط للبنيات التحتية، بما في ذلك البنيات اللوجيستيكية البترولية ».

وأوضحت المتحدث أن الوزارة « تعمل على إقرار نظام جديد لتدبير المخزون الاحتياطي في إطار شراكة بين القطاعين العام والخاص، مع السهر على ضمان توزيع القدرات التخزينية على جميع مناطق المملكة ».

ادريس السنتيسي، رئيس الفريق الحركي بمجلس النواب، قال إن « ما يهم المواطنين هو مدى وجود أمل لخفض أسعار المحروقات، بفعل مصفاة لاسامير أو مصفات أخرى صغيرة يمكن فتح باب الاستثمار بشأنها للأجانب ».

وأضاف السنتيسي، « نريد معرفة ما إن كانت هناك رؤية استباقية للموضوع بغض النظر عن تحكيم المحكمة الدولية ».

كلمات دلالية المحروقات تكرير البترول لاسامير مصفاة

مقالات مشابهة

  • أبزرها مطالبة الجامعة الإلكترونية بتعجيل حصول برامجها على اعتماد.. 6 مطالب لمجلس الشورى
  • وزير البترول يشكر القيادات والعاملين لما بذلوه خلال فترة توليه المسؤولية
  • وزير البترول خارج التشكيل الحكومي الجديد
  • جمعية مهندسي البترول بجامعة الإسكندرية تفوز بجائزة التميز
  • وزارة العمل تشارك باحتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في جنوب سيناء
  • عاجل- منح الدرجة كاملة لثلاثة أسئلة..وزارة التربية والتعليم تعلن تفاصيل تقرير اللجنة الفنية لمراجعة امتحان الفيزياء
  • الوزيرة بنعلي تقول إن طلبات الاستثمار في تكرير البترول "جد ضئيلة" و"المملكة لا ترفضها"
  • البترول الكويتية تعلن أسعار الغاز المسال لشهر يوليو الجاري
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 85.4 دولار للبرميل
  • عاجل- أسعار البنزين اليوم.. هل سترتفع مع حلول شهر يوليو؟