السويداء-سانا

بلغ إنتاج محافظة السويداء خلال الموسم الحالي 894 طناً من الثوم والبصل الجاف، وذلك حسب المهندس أيهم حامد مدير الزراعة.

وبين حامد في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الإنتاج يعد جيداً قياساً بالمساحات المزروعة بالمحصولين، ويتوزع بين 538 طناً للثوم، و356 طناً للبصل الجاف، موضحاً أن زراعة المحصولين مروية بالاستفادة من الآبار، وتتركز في مناطق صلخد وشهبا والمنطقة الغربية للمحافظة.

وأشار مدير زراعة السويداء إلى الجدوى الاقتصادية المحققة من زراعة هذين المحصولين، وخاصة مع وجود طلب جيد على المادتين ضمن الأسواق المحلية، لافتاً إلى أن المساحات المزروعة بالمحصولين خلال الموسم الحالي وصلت إلى 290 دونماً للثوم، و160 دونماً للبصل.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

شهيدان في "عدوان إسرائيلي" على ريف دمشق والسويداء

دمشق - رويترز

استهدفت صواريخ إسرائيلية بشكل مباشر، مكان تمركز الآليات في مركز خدمات مؤسسة جهاد البناء التابعة لـ"حزب الله" اللبناني وميليشيات إيران، في محيط منطقة السيدة زينب بمحافظة ريف دمشق، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأسفر الهجوم بحسب المرصد إلى استشهاد شخص وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، فيما هرعت سيارات الإسعاف لموقع الاستهداف، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتصاعدت أعمدة الدخان من المواقع المستهدفة، وتزامنا مع الهجوم الإسرائيلي أطلقت قواعد الدفاع الجوي التابعة للنظام صواريخ للتصدي لأهداف في سماء المنطقة.

وقال موقع "السويداء 24" الإخباري إن القصف الجوي استهدف موقع رادار تل صحن التابع للجيش السوري في ريف السويداء الشرقي، مما أداء إلى تدمير منظومة الرادار، دون تسجيل خسائر بشرية.

ودوّى انفجار عنيف هز صوته ريف السويداء الشرقي بكامله، بحدود الساعة الثانية عشرة بعد منتصف الليل. وأفاد مراسل "السويداء 24" أن قصفاً جوياً استهدف نقطة تل صحن، وهو موقع رادار يتعرض بين الحين والآخر لضربات إسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام رسمية سورية في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس، أن إسرائيل شنت "عدوانا جويا" استهدف عددا من النقاط في المنطقة الجنوبية بسوريا، مما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة عسكري.

مقالات مشابهة

  • العراق يسجل انخفاضاً حاداً في إنتاج النفط للعام الحالي
  • رضا يؤسس مزرعة لتربية الإوز الأوروبي العملاق في مصر.. يُنتج 120 بيضة في الموسم
  • حامد بن زايد يشهد محاضرة “إعادة تصور التعليم المبكر”.. نظمها مجلس محمد بن زايد
  • زراعة أكثر من 4.5 مليون شجرة.. تفاصيل المرحلة الثانية من مبادرة 100 مليون شجرة
  • عطال مطلب نجم أتليتيكو مدريد سابقا في فريقه
  • حامد بن زايد يشهد محاضرة إعادة تصور التعليم المبكر.. نظمها مجلس محمد بن زايد
  • حامد بن زايد يشهد محاضرة “إعادة تصور التعليم المبكر” نظمها مجلس محمد بن زايد
  • موعد مباراة الاهلي وفاركو في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • سعر البصل اليوم الخميس 27-6-2024 في الأسواق للمستهلك
  • شهيدان في "عدوان إسرائيلي" على ريف دمشق والسويداء