الاقتصاد نيوز-بغداد

أشادت بعثة البنك الدولي في العراق، الأربعاء، بمستوى الاداء والتقدم المتحقق في تنفيذ مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية التابع لوزارة التخطيط خلال الاشهر الماضية، وفقا لبيان نشرته الأخيرة.

وبحسب بيان الوزارة جاء ذلك “خلال الرسالة التي بعثها الممثل المقيم للبنك الدولي في العراق ريتشارد عبدالنور، الى نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط محمد علي تميم، عقب سلسلة من الاجتماعات المشتركة بين الجانبين”.

واعرب عبدالنور عن “شكره لفرق وزارة التخطيط والصندوق الاجتماعي لمشروع التنمية، على التعاون والدعم الممتازين اللذين قدما إلى فريق البنك الدولي خلال بعثة دعم التنفيذ، التي جرت في الفترة من 31 اب إلى 5 ايلول 2023”.

كما قدّم عبدالنور “شكره لممثلي اللجنة الاستشارية لرئيس الوزراء ووزارة المالية على مشاركتهم في البعثة. مشيرا الى أن الصندوق قد أحرز تقدما جيدا خلال هذه الفترة مشيدا بمستوى اداء مدير الصندوق ومكتب إدارة المشاريع، وفرق إدارة المشروع على مدى الأشهر القليلة الماضية، مؤكدا ان الجهود المكثفة التي بذلتها تلك الفرق اسهمت في تسريع تنفيذ المشاريع، مع زيادة الالتزامات إلى حوالي 130 مليون دولار “.

ولفت ممثل البنك الدولي في رسالته الى أن “البعثة قد استعرضت وناقشت طلب الحكومة العراقية بمعالجة إعادة هيكلة ثانية للصندوق الاجتماعي لتحسين آفاق التنمية المؤسسية طويلة الأجل وزيادة المخصصات للمشاريع الفرعية التي يقودها المجتمع المحلي”.

معربا عن “تطلعه إلى استمرار التعاون بين الجانبين، مؤكدا حرص واستعداد البنك الدولي لدعم جهود وزارة التخطيط، لانجاح تجربة الصندوق الاجتماعي للتنمية، وتحقيق الحماية الاجتماعية الشاملة في العراق”.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الصندوق الاجتماعی البنک الدولی

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: الجهاز الإداري هو المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أن الجهاز الإداري هو المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية والنهوض بكافة قطاعات العمل داخل المحافظة، مشددًا على أهمية تفعيل البرامج التدريبية لجميع العاملين كل في مجال عمله لمواكبة التطور في الجهاز الإداري ومتطلبات المرحلة الحالية فضلاً عن تعزيز التواصل الفعال بين الإدارات بالديوان العام والإدارات الفرعية بالوحدات المحلية لتنظيم الأعمال والوقوف على المستجدات أولًا بأول وسرعة اتخاذ القرارات المناسبة.

واستهل المحافظ  عمله عقب حلف اليمين بعقد إجتماع مع مديري إدارات (الشئون المالية والإدارية – المتابعة الميدانية – الموارد البشرية – التفتيش المالي والإداري - المكتب الفني – التخطيط الاستراتيجي والسياسات – الشئون الهندسية – الشئون القانونية – نظم معلومات البنية التحتية – المتغيرات المكانية – التخطيط العمراني  – الحسابات – الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة – اللجان المؤتمرات – المركز التكنولوجي ) في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة.

وبدأ الاجتماع باستعراض أعمال ومهام كل إدارة بالإضافة إلى قدرات القوى البشرية القائمة على الأعمال وأبرز التحديات والمعوقات التي تواجه عمل كل إدارة والحلول المقترحة ، وكذلك حجم الجهد المبذول خلال الفترة السابقة والمأمول تحقيقه حالياً للإرتقاء بمنظومة العمل والتي تنعكس بدورها على النهوض بمستوي الخدمات المؤداه للمواطنين الإرتقاء بمستوى الأداء الإداري.

وخلال الاجتماع وجه المحافظ مديرة إدارة المتغيرات المكانية بسرعة الإنتهاء من توزيع أجهزة التابلت على مسئولي الوحدات والمراكز للمساهمة في رفع نسب انجاز إستخراج شهادة البيانات الخاصة بقانون التصالح في مخالفات البناء رقم 187 لسنة 2023 م .

كما كلف المحافظ مديرة إدارة التخطيط العمراني بإعداد تقرير مفصل عن موقف المدن والقري والتوابع طبقا للمخططات الاستراتيجية والتفصيلية وعرض معوقات اعتماد باقي القري وذلك للبدء في تحديد مناطق الامتدادات العمرانية الجديدة والتحكم في النمو العشوائي للمباني وتحسين البيئة العمرانية بتلك القري.

ووجه المحافظ مديرة إدارة التخطيط الاستراتيجي والسياسات بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديري المديريات الخدمية والهيئات لطرح مشروعات الخطة الإستثمارية المستقبلية للعام المالي 2024/2025 في مختلف القطاعات مع تحديد الأولويات للمناطق البعيدة والمحرومة من الخدمات والعمل على تحقيق التنمية في القطاعات المختلفة تماشياً مع الجهود المبذولة للدولة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار المحافظ إلى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والبعد عن التفكير النمطي ووضع حلول غير تقليدية لإنهاء الأعمال في اقل وقت وبأقل جهد ، وكذلك بذل المزيد من الجهد والعمل وتحقيق اداء افضل خلال الفترة الحالية قائلاً كلنا نعمل من اجل تحقيق الصالح العام ونيل رضا المواطن ولن ندخر جهداً في سبيل تحقيق ذلك.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الاقتصاد التونسية ونائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية يبحثان استحداث آلية للتوازنات المالية
  • قرض جديد من البنك الدولي للمغرب بقيمة 350 مليون دولار
  • البنك الدولي يمنح المغرب تمويلا ماليا بقيمة 350 مليون دولار لدعم إصلاح المؤسسات والمقاولات العمومية
  • سعر اليورو اليوم الجمعة 5-7-2024 بالبنوك المصرية
  • محافظ الشرقية: الجهاز الإداري هو المحور الرئيسي في تنفيذ خطط التنمية
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن الاجتماعي تصل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولوياتي
  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزيرة التضامن: هذه الملفات على رأس أولوياتي
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري عربي