أعلنت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، أن اللواء أ ح مهندس محمد عبد الرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر، قد استقبل اليوم ELISABETTA NARDO نائب رئيس شركة MSC CRUISES وممثلي الشركة لتفقد مينائي الغردقة وشرم الشيخ.

وأشار إعلان هيئة موانئ البحر الاحمر، أن الزيارة نهدف إلى بحث سبل التعاون بين الهيئة والشركة في مجال السياحة والموانئ، وتنظيم رحلات سياحية لسفن الكروز ضمن البرنامج السياحي، وكذلك وضع ميناء شرم الشيخ على خارطة الرحلات البحرية الدولية للشركة، لتصبح وجهة سياحية على خارطة الرحلات الدولية، والعمل على زيادة عدد وحجم السفن العاملة بالموانئ المصرية في المستقبل.

واستعرض عبد الرحيم أعمال التطوير التي تمت بميناء الغردقة البحري من صالات وأرصفة وزيادة الغاطس بالميناء، وكذلك أعمال التطوير الجارية بميناء شرم الشيخ البحري، حيث أعلنت الشركة على تقديم رحلات بحرية في البحر الأحمر لموسم الشتاء 2022/2023 مع وقفات إضافية في الموانئ المصرية لزيارة المناطق السياحية والأثرية القريبة.

وأشاد الوفد بأعمال التطوير التي تمت بموانئ البحر الاحمر وقربها من الاماكن السياحية والاثرية.

يذكر، أن شركة MSC CRUISES هي شركة خطوط بحرية للسفن السياحية مقرها فى جنيف، سويسرا، وهى تتبع ثاني أكبر شركات الشحن بالحاويات عالميا شركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة، تملك 19 سفينة في الخدمة، تم تصنيفها كرابع أكبر شركات الملاحة للسفن السياحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: موانئ البحر الاحمر ميناء الغردقة التعاون السياحي

إقرأ أيضاً:

سلطان بن أحمد القاسمي يعزي في وفاة الشيخة نورة بنت سعيد القاسمي

الشارقة- وام

قدم سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة مساء الجمعة، واجب العزاء بوفاة المغفور لها الشيخة نورة بنت سعيد بن حمد القاسمي والدة كل من الشيخ سعيد بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بمدينة خورفكان والشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بمدينة كلباء.

وأعرب سموه لدى زيارته مجلس العزاء في مدينة كلباء عن صادق مواساته لذوي الفقيدة سائلاً العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته الكريمة ويلهم ذويها الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يعزّون ملك المغرب بوفاة والدته
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة شنايدر إليكتريك العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بـ"شنايدر إليكتريك" العالمية
  • مدبولي يلتقي الرئيس التنفيذي للمعاملات الدولية بشركة «شنايدر» العالمية
  • اعتراف بريطاني :قواتنا البحرية في البحر الاحمر ضعيفة ومجهدة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني
  • سلطان بن أحمد القاسمي يعزي في وفاة الشيخة نورة بنت سعيد القاسمي
  • جعجع التقى اللجنة الدولية للصليب الاحمر: لإغاثة الاهالي الصامدين في المناطق الحدودية
  • رئيس مدينة الغردقة: نقلة حضارية جديدة لمناطق العرب وجبل العفش والمنشية
  • رئيس البورصة يجتمع مع قيادات الشركات لمناقشة بنود استراتيجية التطوير