عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرًا تليفزيونيًا حول الاجتماع الأول للمجلس الوطني للهيدروجين الأخضر ومشتقاته، وذكر التقرير أن مجلس الوزراء وافق على إنشاء المجلس، وأن المجلس برئاسة رئيس الوزراء وعضوية عدد من الوزراء والمسؤولين.
 

مصر تخطط لتصدير 8 % من إنتاج الهيدروجين الأخضر عالميا التخطيط: توقيع 9 اتفاقيات إطارية في مجال الهيدروجين والأمونيا الخضراء بتكلفة 83 مليار دولار القواعد المنظمة للهيدروجين الأخضر


وأشار التقرير إلى أن المجلس يهدف إلى توحيد جهود الدولة لتحفيز الاستثمار، ومراجعة التشريعات والنظم والقواعد المنظمة للهيدروجين الأخضر، ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر، واقتراح تحديثها فى ضوء المستجدات الدولية والوطنية.


معوقات الاستثمار

ونوه التقرير إلى أن إقرار السياسات والخطط والآليات اللازمة لتنفيذ الاستراتيجية، والتنسيق بين الوزارات والجهات المعنية، واقتراح الحلول اللازمة لتذليل معوقات الاستثمار فى هذا المجال.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الهيدروجين بوابة الوفد الوفد مجلس الوزراء مدبولى للهیدروجین الأخضر

إقرأ أيضاً:

أوبك: التقرير حول هبوط النفط إلى 50 دولارا للبرميل غير صحيح

قالت منظمة أوبك في بيان، الأربعاء، إن تقرير "وول ستريت جورنال" الذي ذكر أن وزير النفط السعودي قال إن أسعار النفط قد تهبط إلى 50 دولارا للبرميل إذا لم يلتزم أعضاء المنظمة بتخفيضات الإنتاج "غير دقيق ومضلل تماما".

وأضافت المنظمة في منشور على موقع "إكس": "ذكر المقال بشكل غير صحيح أن مؤتمرا هاتفيا عقد حيث زُعم أن وزير الطاقة السعودي حذر أعضاء أوبك+ من انخفاض محتمل في الأسعار إلى 50 دولارا للبرميل إذا لم يمتثلوا لتخفيضات الإنتاج المتفق عليها".

وكان اجتماع لكبار وزراء أوبك+ قد قرر الإبقاء على سياسة إنتاج النفط دون تغيير، بما في ذلك خطة لبدء زيادة الإنتاج اعتبارا من ديسمبر، والتأكيد أيضا على ضرورة أن يعزز بعض الأعضاء التخفيضات للتعويض عن الإنتاج الزائد.

 وعقد عدد من الوزراء من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها بقيادة روسيا، في تحالف أوبك+، اجتماعا مشتركا للجنة المراقبة الوزارية المشتركة عبر الإنترنت اليوم الأربعاء.

وقالت أوبك في بيان بعد الاجتماع "أكدت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة على الأهمية الحاسمة لتحقيق الالتزام الكامل والتعويض. وعلاوة على ذلك، ستواصل اللجنة تقييم ظروف السوق".

وانخفضت أسعار النفط إلى أقل من 70 دولارا للبرميل في سبتمبر للمرة الأولى منذ عام 2021، لكنها ارتفعت منذ ذلك الحين فوق 75 دولارا وسط مخاوف من احتمال أن يؤدي التصعيد المحتمل في الشرق الأوسط إلى تعطيل الإنتاج من المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا توقع اتفاقًا لشراء الهيدروجين الأخضر من مصر
  • رئيس الوزراء ونظيره البافاري يشهدان توقيع إعلان «نوايا» لتعزيز التعاون في مجال الهيدروجين
  • رئيس الوزراء ونظيره البافاري يشهدان توقيع إعلان نوايا للتعاون الثنائي بمجال الهيدروجين
  • البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون
  • البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي الخامس والأربعين للمجلس الوزاري لمجلس التعاون المنعقد في الدوحة
  • وديع يجتمع بممثلي منظمات البحوث التعاقدية العاملة بمصر.. ويؤكد تذليل العقبات
  • أوبك: التقرير حول هبوط النفط إلى 50 دولارا للبرميل غير صحيح
  • "الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية" يؤكد اهتمام القيادة السياسية بدعم البحث العلمي
  • نائبة وزيرة التضامن تترأس الاجتماع الأول للجنة الإدارة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد
  • إطلاق الشبكة العربية للهيدروجين الأخضر الأسبوع المقبل