مع ختام مباريات الجولة الأولى لمرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا 2023 (منطقة الغرب)، حققت الفرق العربية الفوز في 3 مباريات، وتعادلت في 4 من 10 مباريات بمجموعات الغرب.
وتصدر العين الإماراتي المجموعة الأولى بفوزه على باختاكور من أوزبكستان 3-0 ، وتصدر اتحاد جدة السعودي المجموعة الثالثة بفوزه على أولماليك أوزبكستان 3-0 أيضا، وهما أكبر نتيجتي فوز في الجولة الأولى.


وفاز النصر السعودي على بيروزي الإيراني 2-0، وتعادل الشارقة مع السد القطري سلبيا، والدحيل القطري مع الاستقلال (طاجيكستان) سلبيا، والقوة الجوية العراقي مع سباهان الإيراني 2-2، والهلال السعودي مع نافيا خور الأوزبكي 1-1.
وشكل فوز العين على باختاكور دفعة معنوية للفريق في انطلاقة مشواره في البطولة بعد غيابه عنها خلال النسختين الماضيتين، محققا الفوز الأكبر لفريق إماراتي على فريق أوزبكي بملعبه في دوري الأبطال.
وشهدت الجولة الأولى، بمجموعات منطقة الغرب، 18 هدفا، كان أكثرها في مباراتي العين أمام باختاكور، والاتحاد السعودي أمام أولماليك.
كما شهدت الجولة 4 ثنائيات للاعبين من فرق مختلفة، وهم لابا كودجو (العين)، ورومارينهو (الاتحاد السعودي)، ومحمد قرباني (سباهان أصفهان)، وعلي جاسم (القوة الجوية العراقي).
واحتسب قضاة الملاعب 40 بطاقة صفراء، وبطاقة واحدة حمراء كانت لميلاد سارلاك لاعب بيروزي الإيراني، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، وغابت البطاقات الصفراء عن مباراة الفيصلي الأردني، وناساف الأوزبكي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الجولة الأولى

إقرأ أيضاً:

يوم السبت القادم تنطلق الجولة الأولى من منافسات مرحلة سداسي التتويج

تنطلق يوم السبت القادم الجولة الأولى من منافسات مرحلة سداسي التتويج بالعاصمة الإيطالية روما

وتقام مباريات الجولة الأولى الساعة الـ18:00 مساء حيث يلاقي في المواجهة الأولى فريق السويحلي النصر بملعب جياتنو بولونيس، وفي اللقاء الثاني يواجه الهلال جاره الأهلي بنغازي بملعب جران ساسو دي إيطاليا، وفي آخر المباريات يتبارى المدينة و الأهلي طرابلس بملعب بارتينيو لومباردي .

وخاضت فرق سداسي التتويج مساء الأربعاء أول حصة تدريبية في العاصمة الإيطالية روما تحضيرا لخوض مباريات الجولة الأولى .

وتدربت الفرق الستة بعد اكتمال وصول فرق الأهلي طرابلس والسويحلي والمدينة، حيث خاضت الفرق حصة تدريبية أولى لفك التعب والتعرف على الأجواء، تمهيدا لانطلاق مباريات سداسي التتويج السبت القادم

المصدر قناة ليبيا الأحرار

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • رويترز: عزوف واسع عن التصويت بالجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • 28 لاعبة في قائمة إعداد “أبوظبي الرياضي للسيدات” للمشاركة في أبطال آسيا
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • أبها تستضيف مباريات كأس السوبر السعودي
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • يوم السبت القادم تنطلق الجولة الأولى من منافسات مرحلة سداسي التتويج
  • إصلاحي ومحافظ متشدد وجهًا لوجه في الجولة الثانية من الانتخابات الإيرانية| بزشكيان يسعى نحو التعددية السياسية والانفتاح على الغرب.. وجليلي يتجه نحو الإصلاح الاقتصادي وخلق علاقات دولية جديدة
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. "أقل من المتوقع"
  • خامنئي غير راض عن المشاركة في انتخابات الرئاسة.. أقل من المتوقع