رد مخرج فيلم "ڤوي! ڤوي! ڤوي!" للنجمين محمد فراج، ونيللي كريم، على الاتهامات التي وُجهت إلى صناع العمل بسرقة قصة الفيلم من تحقيقات صحافية أجريت عام 2016، قدمها الكاتب الصحافي محمود شوقي، عن هروب شباب بأوراق لاعبين يدعون أنهم مكفوفين.

وقال المخرج عمر هلال في مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" إن اتهامه بالسرقة كلام غير صحيح على الإطلاق، موضحاً أن تأليف قصة فيلم تختلف عن إعداد تحقيق صحافي عن ذات القضية، مشيراً إلى أنه عندما قرأ التحقيق الصحافي بموقع "روسيا اليوم"، اتخذ قراره بتحويل هذا الخبر الصحافي إلى فيلم سينمائي.


وأكد هلال عدم علمه منذ قراءته للخبر الصحافي أن التحقيق يعود للكاتب محمود شوقي، مشيراً إلى أنه دعا الكاتب إلى اجتماع معه، ضم أيضاً المنتج محمد حفظي، والسيناريست محمد العدل، وتوصل إلى اتفاق معه بتوجيه شكر في تتر الفيلم، وإعداد وثائقي عن الواقعة الحقيقية، التي يملك الصحافي معلومات عنها، ومن المرتقب طرح هذا الوثائقي الأسبوع المقبل.

مخرج "ڤوي! ڤوي! ڤوي!" يعتذر للشعب المغربي

وبعنوان "اعتذار واجب لأهل المغرب العظيم"، قدّم هلال اعتذاراً رسمياً للشعب المغربي، بسبب استخدامه مصطلح "الماروكيني"، والذي يعني "المغاربة المهاجرين بطرق غير شرعية في الدول الأوروبية"، والذي اعتبره الشعب المغربي إساءة لهم، خلال العرض الخاص للعمل.
وعبر حسابه على إنستغرام، كتب هلال: "توضيح واعتذار وحب للجمهور في المغرب الشقيق"، مشيراً إلى أن بعض الأخوة المغاربة أساءوا فهمه عند ذكره بأن الإيطاليين يسمون عرب شمال إفريقيا الذين دخلوا البلد بهجرة غير شرعية بـ"ماروكيني"، موضحاً "للأسف هذه حقيقة مرة يعانيها أبناء هذا الشعب العظيم، ولكن ليس فقط هم، بل جميع العرب الذين آل بهم الحال لتقبل أوضاع عمل شاقة ومعيشة سيئة".


وأشار هلال إلى أن المصريين وغيرهم من العرب يعملون في بيئة ظالمة بأوروبا، والحياة ليست كما كانوا يتوقعونها، مشدداً على أن الفيلم يحث هؤلاء الذين يفكرون في الهجرة غير الشرعية، على التوقف عن التفكير في هذا الأمر، موضحاً أن كلامه "ليس تقليلاً من أي إنسان يعمل بشرف في أي عمل مهما كان، لكن ألا يعمل تحت ضغط وخوف من السلطات".
وتابع هلال: "صنعت هذا الفيلم أملا في تحسن الحال لأبناء وطننا العربي الغاليين، الذين يضحون أحيانا بحياتهم في عرض البحر، بحثا عما يعتقدون أنها حياة أفضل".
وختم هلال منشوره باعتذار من قلبه للشعب المغربي العظيم، مؤكداً عشقه وحبه لهذا البلد، مشيراً إلى أن لديه العديد من الصداقات مع المغاربة داخل وخارج المغرب، مكرراً أسفه مازجاً اللهجة المغربية مع المصرية معاً، قائلاً: "حقكم عليا بالزاف".

      View this post on Instagram      

A post shared by Omar Hilal (@omar.hilall)

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني فوي فوي فوي إلى أن

إقرأ أيضاً:

روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال عمر يعقوبي، رئيس الفيدرالية الوطنية لتجار الحبوب والقطاني في المغرب، اليوم الثلاثاء، إنه من المتوقع أن تتصدر روسيا موردي القمح اللين للمغرب هذا الموسم 2024-2025 متجاوزة فرنسا، مشيرا إلى أن المغرب يحتاج إلى استيراد 5 ملايين طن من القمح اللين بعد محصول محلي ضئيل بسبب الجفاف.

وأضاف يعقوبي على هامش مؤتمر عقدته شركة فرنسية لتصدير الحبوب أن فرنسا، التي أعلنت عن انخفاض محصولها من القمح اللين، "لا تتوفر لديها الكميات المطلوبة لتغطية حاجيات السوق المغربية". مؤكدا على أن القمح المستورد من الدول المطلة على البحر الأسود هو الأكثر تنافسية في السوق منذ آب.

كما أشارت الفيدرالية الوطنية لتجار الحبوب والقطاني إلى أنه من الضروري -وفي ضوء الانخفاض المتوقع في صادرات القمح الفرنسية- التطلع إلى دول مصدرة أخرى مثل روسيا ورومانيا وبلغاريا وأوكرانيا ودول البلطيق وبولندا وألمانيا".

من جانب آخر توقع جان فرانسوا لابي، وهو أحد أعضاء اتحاد مصدري الحبوب الفرنسي في المؤتمر أن تنخفض مبيعات القمح اللين الفرنسي للمغرب إلى 1.5 مليون طن هذا الموسم، من 2.8 مليون طن.

كما كشف رئيس الجامعة الوطنية للمطاحن، عبد القادر العلوي، أن المغرب استورد في الفترة من حزيران إلى آب نحو 1.5 مليون طن، وكانت فرنسا في الصدارة تليها روسيا وبولندا وألمانيا وأوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • محمد عبدالمنعم يعتذر للتوأم حسن ويعلن استعداده للانضمام لمعسكر منتخب مصر
  • إحالة عاطل للمحاكمة بعد اتهامه بسرقة الهواتف المحمولة فى الخليفة
  • بأسلوب حاط .. وزير خارجية الجزائر يهاجم مالي بعد اتهامه الكابرانات بـإيواء إرهابيين (فيديو)
  • سيد رجب يعتذر عن تسلم جائزة لإبداع الفني بمهرجان جيلنا للأفلام القصيرة
  • طارق مصطفى يطير للمغرب لحضور الدورة التدريبية "برو"
  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • المشدد 10 سنوات لمتهم بالسرقة وحيازة سلاح بالقاهرة
  • روسيا تتجاوز فرنسا وتتصدر مزودي المغرب بالقمح
  • مجلة جون أفريك: وفد رفيع من الاتحاد الأفريقي يزور طرابلس وبنغازي منتصف أكتوبر
  • بالفيديو ..محرز هدافا في رابطة الأبطال ويرد على المنتقدين