صرح المهندس سيد عبد العزيز وكيل التعليم بالوادى الجديد انه ضمن سلسلة البرامج التدريبية للتنيمة المهنية المستدامة لمعلمى المحافظة جرى تنفيذ احد البرامج التدريبية لمعلمى الفصل الواحد لصقل وتنمية مهارات اللغة العربية بالتنسيق مع  إدارة التعليم المجتمعى بالمديرية وتوجيه عام اللغة العربية. 

تضمن البرنامج عدة محاور التعرف على مهارات اللغة العربية  وفنونها وكيفية التواصل مع متعلمى الفصل الواحد ، فضلا عن تعزيز التفاعل بين المعلمين والمتعلمين داخل الفصل ومن بين المحاور التي تمت مناقشتها في البرنامج التدريبي، كانت أهمية تطوير مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة.

وقد تم تقديم استراتيجيات وأساليب تعليمية مبتكرة لتعزيز هذه المهارات عن طريق الأنشطة التفاعلية والأدوات التعليمية الحديثة.  كما تطرق البرنامج التدريبي إلى أهمية استخدام الألعاب والأفلام والمواد المرئية لتعزيز فهم الطلاب لقواعد وقواعد اللغة العربية.

تناول البرنامج أيضًا تحسين مهارات التحليل والتفكير النقدي في اللغة العربية، وتعزيز مهارات التواصل اللفظي والغير لفظي في الفصول الدراسية.

تم تنظيم البرنامج التدريبي على مدار أيام، حيث تم توفير ورش عمل تطبيقية للمعلمين لاستخدام التقنيات والأدوات الجديدة في تدريس اللغة العربية. تم تبادل الخبرات وتوفير الملاحظات والتوجيهات لتحسين ممارسات التدريس وتحقيق أفضل النتائج للطلاب.

يعتبر هذا البرنامج التدريبي محوريا في تطوير قدرات المعلمين وتحسين جودة التعليم في محافظة الوادي الجديد. فهو يساعد المعلمين على تعليم اللغة العربية بشكل أكثر فاعلية وتفاعلية ويعزز قدراتهم في التواصل مع الطلاب وتحفيزهم على تعلم اللغة.

تم تصميم البرنامج التدريبي من خلال ورش عمل تفاعلية ومناقشات جماعية، حيث تم إتاحة الفرصة للمعلمين لتبادل الخبرات والأفكار المبتكرة في تعليم اللغة العربية. وقد تم استخدام أساليب تعليمية حديثة ومتنوعة، مثل الألعاب التعليمية والتقنيات الحديثة، لتعزيز تفاعل المعلمين والتلاميذ في حصص اللغة العربية.

تعتبر هذه البرامج التدريبية الجديدة فرصة قيمة لمعلمي اللغة العربية في تطوير مهاراتهم التدريسية والتواصلية، وبناء قدراتهم في تحسين أداء الطلاب. وتهدف إلى زيادة مستوى الاحترافية والاعتماد على الأساليب التعليمية الحديثة والمبتكرة في تدريس اللغة العربية.

هذه البرامج التدريبية تأتي في إطار جهود وزارة التعليم لرفع مستوى التعليم وتطوير الكفاءة الإدارية في المدارس. ومن المتوقع أن تسهم هذه البرامج في تحسين المستوى العام لتعليم اللغة العربية وتعزيز قدرات المعلمين والتلاميذ على التواصل والتفاعل بطرق فعالة في الفصول الدراسية.

تعليم الوادي الجديد .. تدريب معلمى الفصل الواحد لتنمية مهارات اللغة العربية تعليم الوادي الجديد .. تدريب معلمى الفصل الواحد لتنمية مهارات اللغة العربية تعليم الوادي الجديد .. تدريب معلمى الفصل الواحد لتنمية مهارات اللغة العربية تعليم الوادي الجديد .. تدريب معلمى الفصل الواحد لتنمية مهارات اللغة العربية تعليم الوادي الجديد .. تدريب معلمى الفصل الواحد لتنمية مهارات اللغة العربية تعليم الوادي الجديد .. تدريب معلمى الفصل الواحد لتنمية مهارات اللغة العربية تعليم الوادي الجديد .. تدريب معلمى الفصل الواحد لتنمية مهارات اللغة العربية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة البرنامج التدریبی البرامج التدریبیة

إقرأ أيضاً:

اختيار الفائزين بجائزة محمد بن راشد للغة العربية

دبي: «الخليج»
أعلنت جائزة محمد بن راشد للغة العربية، التي تندرج ضمن «مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، وتنظمها مكتبة محمد بن راشد، انتهاء لجنة التحكيم من اختيار الفائزين في دورتها الثامنة. وجاءت هذه الخطوة بعد تقييم شامل ومعمق لجميع الترشيحات التي عكست إسهامات بارزة ومبتكرة في تعزيز اللغة العربية.
ستُعلن أسماء الفائزين وسيكرّمون في حفل خاص يُعقد خلال المؤتمر الدولي للغة العربية، المقرر انعقاده في العاشر من أكتوبر.
وهذا المؤتمر من أبرز الفعاليات التي تُعنى بشؤون اللغة العربية، ويجمع خبراءَ وأكاديميين وصنّاع قرار من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة سُبُل تعزيز مكانة اللغة والثقافة العربيتين.

مقالات مشابهة

  • اختيار الفائزين بجائزة محمد بن راشد للغة العربية
  • محمد بن حمد: للغة العربية مكانة عظيمة وتاريخ عريق
  • دشنها المحافظ.. دورات تدريبية بالدقهلية لتنمية مهارات العاملين في الديوان العام والوحدات المحلية
  • محافظ الدقهلية يدشن سلسلة من الدورات التدريبيه لتنمية مهارات العاملين بديوان المحافظة
  • عمّان.. الشاعر الكتالوني جوان مارغريت مترجما إلى العربية
  • تعليم مطروح يحقق مركزين متقدمين جمهوريا بمسابقة تنمية القدرات للتربية الفنية
  • استرداد الأراضي غير المنزرعة من المستثمرين في الوادي الجديد
  • حصول تعليم قنا على المركز الرابع في نتائج مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين فى التربية الفنية
  • مجمع اللغة العربية بالشارقة يختتم دورة تدريبية لتنمية المهارات اللغوية
  • وكيل تعليم بورسعيد يتفقد المدارس ويؤكد على أهمية اللغة العربية