أبوظبي:«الخليج»
أعلنت هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، تخريج الدفعة الثالثة من برنامج التمكين الذي تقدمه «مجموعة المعارف» الرائدة في التدريب والتعليم المهني، بهدف تزويد المستفيدين بالمهارات الأساسية الخاصة بسوق العمل.
وحظي 98 مستفيداً خلال 8 أسابيع من البرنامج التدريبي على 225 ساعة تدريبية قدمها خبراء ومتخصصون في اللغة الإنجليزية، والمهارات الشخصية الأساسية في بيئة العمل، ومهارات تقنية المعلومات، وإدارة المشاريع، ومهارات إعداد السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية، بما يسهم في تمكين المستفيدين الخريجين من الارتقاء بواقعهم ومستقبلهم، عبر العمل الجاد والسعي له، وتوفير مصدر دخل مستدام، والمشاركة الإيجابية لدعم أسرهم في تخطي التحديات التي تواجههم.


وقال عبدالله العامري، المدير العام «إن الإنسان منطلق الاستقرار وغايته، ولذلك تسعى الهيئة إلى توفير شبكة أمان اجتماعي تكاملية للمجتمع المحلي بإمارة أبوظبي في حال تأثرت مصادر الدخل المستدام للأسرة، عبر توفير الدعم المالي الاجتماعي وفرص التمكين المتنوعة التي تستهدف التعليم والتدريب والتطوير المهني في كل المراحل العمرية لأفراد الأسر المستحقة للدعم، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.
وتعمل الهيئة بما يمكنها من تعزيز التعاون مع المستفيدين لتزويدهم بأفضل الفرص التعليمية والتدريبية والوظيفية، وقد شهدنا تفاعلاً بنّاءً من المستفيدين في هذه البرامج التي أسهمت في تطوير قدراتهم لدخول سوق العمل والحصول على فرص ملائمة، ويتجلى هذا التعاون أمامنا اليوم بتخريج الدفعة الثالثة من هذا البرنامج التدريبي ضمن برامج التمكين المتنوعة.
وهنّأ الخريجين الذين تمكّنوا من الأدوات والمهارات العملية المؤثرة لصناعة غد أفضل. مشيراً إلى أن طريق النجاح لا يخلو من التحديات والعقبات، وتحديات اليوم هي فرص المستقبل.
وقال د. أحمد بدر، الرئيس التنفيذي للمجموعة «حرصنا دوماً على أن يسهم برنامجنا التدريبي في أن يكون مصدراً جديداً للمعرفة وتطوير المهارات وصقل الذات، عبر مساعدة من هم بحاجة لتعلم هذه المهارات، وكذلك إعدادهم ليكونوا جاهزين لسوق العمل وإحداث تغيير إيجابي مؤثر في المجتمع».
وخلال حفل التخريج كرّم الخريجون، وتسلّموا شهادات البرنامج التدريبي.
وألقى الطالب عمر الكربي، كلمة بالنيابة عن زملائه، أعرب فيها عن شكره للهيئة والمجموعة، وأهمية البرنامج في إعدادهم ليكونوا جيلاً يعتد به لمستقبل إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، وتمكينهم من تطوير الذات والمهارات الأساسية التي تؤهلهم وتعدهم لدخول سوق العمل، ولكي يمارسوا دورهم الإيجابي والمسؤول في المجتمع.
يذكر أن الهيئة عملت بالتعاون مع مجموعة المعارف على تخريج 217 خريجاً في بداية عام 2023 من الدفعة الثانية للبرنامج.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

30 طالبًا وطالبة في انطلاق النسخة الثالثة من برنامج شغف الطبي بالدمام 

انطلق في كلية الطب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل برنامج "شغف الطبي"، والذي تنظمه الكلية بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في الجامعة.
وذكر الدكتور محمد مددين بان البرنامج يستهدف في نسخته الثالثة على التوالي 30 طالبًا وطالبة من المرحلة الثانوية لخوض تجربة "طالب الطب" في الكلية وتنمية مهاراتهم الشخصية بالإضافة إلى توجيههم في اختيار تخصصهم الجامعي وتحديد مسارهم الدراسي.
أخبار متعلقة انطلاق فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالميجامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منهانطلاق برنامج موهبة الإثرائي البحثي في جامعة الملك فيصلويشتمل البرنامج الذي يمتد لمدة أسبوعين ويقدّم باللغة الانجليزية على محاضرات علمية وأنشطة أكاديمية وتفاعلية وزيارات ميدانية للمستشفى الجامعي ومركز طب الأسرة والمختبرات الطبية في الجامعة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } انطلاق فعاليات برنامج "شغف الطبي" انطلاق فعاليات برنامج "شغف الطبي" var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
خدمة مجتمعية
وأضاف أن مثل هذه البرامج التي تنفذها الجامعة ممثلة بكلية الطب تأتي ضمن الرؤية والرسالة التي تسعى إلى تحقيقها والتعرف عن قرب على كلية الطب واقسامها ومجالاتها خاصة، وما نسعى إلى تحقيقه من خدمة مجتمعية تهدف إلى أن يكون لدينا جيل واع على قدر عال من المعرفة والإطلاع وهذا ما يجعلنا نفتخر بجيل جديد مثمناً ما تقوم به الأقسام الطبية والسريرية في كلية الطب ومن أعضاء هيئة التدريس وكل المشاركين.
وأشار إلى أن البرنامج هو أحد البرامج الهامة التي تقدمها كلية الطب واستهدف الطلاب والطالبات لممارسة وتطبيق أنواع العلوم والمهارات والمعارف في الطب التي من شأنها أن تقدم محتوى ثريّاً للمشاركين بشكل مكثف وبنظام تستطيعون من بعده ان يتعرفوا بشكل مباشر على الكلية وتكون لهم خلفية ومعرفة ذات انطباع متميز من خلال أساليب تدريس متقدمة ومختلفة في كلية الطب، منوها إلى ان أهمية رصد انطباعات الطلبة عن البرنامج من اجل تقديم الأفضل خلال الأعوام القادمة، وأن هذه التجربة من التجارب الريادية في الجامعة كونها تركز على الطلبة واستعدادهم لمرحلة مميزة في حياتهم الجامعية .

مقالات مشابهة

  • دعم السكن.. عدد المستفيدين يتجاوز 16 ألف
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج “أبطال شرطة الغد” لتعزيز المعارف العسكرية والأمنية
  • 30 طالبًا وطالبة في انطلاق النسخة الثالثة من برنامج شغف الطبي بالدمام 
  • 235 ألف طن قمح مستورد لتعزيز الأمن الغذائي
  • «التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • «التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»
  • القباج ووفد البنك الدولي يتفقدان سير العمل بالتجربة المصرية في تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة"
  • ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد هذا العام
  • بكمية “235.000” طن.. “الأمن الغذائي”: إتمام ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لعام 2024
  • الهيئة العامة للأمن الغذائي تُرسي الدفعة الثالثة من القمح المستورد هذا العام