دشن مدير الإدارة العامة للتعليم في محافظة الأحساء، حمد العيسى، تطبيق "وصلت" للأجهزة الذكية، بهدف تيسير عملية خروج الطلاب من المدارس بشكل آمن وسلس، دون ازدحام أو تأخير.

ووصف العيسى هذا التطبيق بأنه إحدى إنجازات تقنية المعلومات، حيث يُمكن أولياء الأمور من التواصل مع المدارس أثناء خروج أبنائهم منها في نهاية اليوم الدراسي، مشيرًا إلى أنه سيتم تعميم نطاق استخدام التطبيق ليشمل جميع المدارس في المحافظة، سواء للبنين أو البنات.

أخبار متعلقة محملة بالمساعدات الإيوائية..الطائرة الإغاثية السعودية الـ 5 تغادر إلى ليبياالسفارة في نيوزيلندا تدعو المواطنين للاحتفال باليوم الوطني الـ 93

وأكد مدير التعليم، خلال حفل ”التأثير والإلهام“ الذي نظمته إدارة تقنية المعلومات، أن التحول الرقمي في وزارة التعليم أصبح أمرًا ضروريًا ولا يُعتبر ترفًا، بل أصبح من أولويات الوزارة. لافتًا إلى أن رؤية المملكة 2030 تسعى لتحقيق التحول الرقمي في جميع القطاعات الحكومية، ما دفع القطاعات الحكومية وغير الحكومية إلى تحقيق الأتمتة والتحول الرقمي بوتيرة سريعة.

مدير تعليم الاحساء اثناء حفل التدشين

مراحل تصميم "وصلت"

وثمّن العيسى النجاحات التي حققتها وزارة التعليم في مجال التحول الرقمي، واستخدامها لمنصة ”مدرستي“ أثناء التعلم عن بُعد. لافتا إلى المساهمة الكبيرة التي قدمتها تقنية المعلومات في هذا الإطار، من خلال تقديم الدعم الفني والتقني للمدارس والإدارة، بالإضافة إلى الدعم المقدم للأسر في منازلهم.مدير الإدارة العامة للتعليم في محافظة الأحساء، حمد العيسى

من جانبه، قال مدير إدارة تقنية المعلومات بتعليم الأحساء ممدوح الذكر الله إن تطبيق ”وصلت“ انطلقت فكرته من المدير العام بعدما عرضته إدارة الأمن والسلامة من تحديات في خروج الطالبات، لتبدأ تقنية المعلومات بمرحلتين تجريبيتين على عينة من مدارس الطفولة المبكرة، وتم إبلاغ اولياء الامور بإنشاء حسابات لهم في التطبيق، ومن ثم إضافة الأبناء مع إدراج صورته مما يسهل العملية للصفوف الدنيا ورياض الأطفال، وبالمقابل المدرسة هي التي تفعل الطلاب وتدرج اليا في الصفوف، وبعد سلسلة إجراءات أُضيف كتطبيق على متجر الاندرويد.

طريقة عمل تطبيق "وصلت"

وبيّن بأن آلية عمل التطبيق تقوم على إنشاء حساب للمدارس المشاركة في التطبيق وتفعيله عبر إدارة تقنية المعلومات، حيث يبدأ من حساب ولي الأمر قبل وصوله للمدرسة بضغط زر في الطريق لتظهر رسالة في صفحة المدرسة بأن ولي الأمر في الطريق ويستعد للخروج.

ويكمل: "عند وصوله لباب المدرسة يضغط زر تم الوصول ليخرج الطالب لولي أمره، وأخيراً يوجد زر تم الاستلام يضغطه ولي الامر عند استلام الطالب لينحذف اسم الطالب من شاشة حساب المدرسة ويتم الاطمئنان بأنه لدى ولي أمره، ويتيح التطبيق إمكانية طباعة التقارير من لوحة التحكم الرئيسية توضح فيها الإحصائية لأعداد المدارس المسجلة وإعداد الطلبة وكذلك أعداد أولياء الأمور الذين استخدموا التطبيق خلال 24 ساعة".

تكريم احد المشاركين تكريم احدى المشاركات var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

وكشف "الذكر الله" عن منجزات إدارته خلال الثلاثين يوماً الماضية والتي شملت تفعيل الدخول باستخدام النفاذ الوطني للتطبيقات التابعة لإدارة التعليم للاستفادة من الخدمات الالكترونية للإدارة، وتصميم برنامج إخلاء "للمتقاعدين"، وتدشن منصة التزام توزيع 200 جهاز حاسب آلي جديد للمدارس والإدارات، واستكمال تنفيذ مشروع الاكسس بوينت لـ 80 مدرسة، ومعالجة 5040 بلاغ في نظام فارس، وصيانة 150 جهازا معاد صيانته للمدارس، وتمديد شبكة الانترنت لـ 3 مبان ٍ إدارية، ومعالجة 400 بلاغ تقني في برنامج نور، وتفعيل التحقق الثنائي لأكثر من ثلاثة آلاف بريد ٍ وزاري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 محمد العويس الأحساء الازدحام أمام المدارس أولياء الأمور تقنیة المعلومات

إقرأ أيضاً:

بينها التسويق الرقمي.. جامعة جدة تعلن عن 26 دبلوما مجانيا

أعلنت جامعة جدة عن إتاحة 26 برنامج دبلوم بالكلية التطبيقية مجانية ضمن مراحل القبول للعام 1446 هـ.
وتواكب الدبلومات مستجدات العصر وتلبي احتياجات سوق العمل من الوظائف، وترتبط بشهادات مهنية معتمدة.
أخبار متعلقة طريقة الحصول على تأشيرة المرور⁩ لأداء العمرة والصلاة في الروضة"البيئة" تستعرض خطتها لتعظيم الاستفادة من المياه المجددة في الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جامعة جدة - أرشيفية اليومالشهادات المهنيةكما تستهدف تأهيل الطلاب للحصول على الشهادات المهنية قبل تخرجهم بالشراكة مع جميع الجهات بالقطاع العام والخاص وغير الربحي المحلي والعالمي.
ومن أهم الدبلومات، التسويق الرقمي، تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، إدارة وتطوير العقار، إدارة اللوجستيات وسلاسل الإمداد، الإدارة الرياضية، إدارة الفندقة والضيافة، الإرشاد السياحي وغيرها من البرامج. ويتم التقديم عليها عن طريق بوابة القبول الموحد.

مقالات مشابهة

  • بينها التسويق الرقمي.. جامعة جدة تعلن عن 26 دبلوما مجانيا
  • بين التقدم والفجوات.. إلى أين وصلت محادثات الهدنة في غزة؟
  • مصر وافقت على بناء “جدار” تحت الأرض لمنع إقامة الأنفاق مع غزة
  • وزارة العمل تنظم زيارة ميدانية للتأكد من تطبيق أحكام القانون بمنشآت أسيوط
  • وزيرا الاتصالات والثقافة يبحثان تعزيز التعاون فى مشروعات التحول الرقمي
  • آخر إصدار.. طريقة تنزيل واتساب الذهبي 2024
  • وزيرا الثقافة والاتصالات يبحثان تعزيز التعاون في التحول الرقمي
  • وزيرا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والثقافة يبحثان تعزيز التعاون فى مشروعات التحول الرقمي
  • ميزة حديثة لحماية مستخدمى واتساب من الانضمام لمجموعات عشوائية
  • بنك برقان: براك المطر يفوز بجائزة “Legend CIO” في قمة “World CIO 200”