أجرى مواطنو مكسيكيو سيتي تدريبات لمحاكاة طريقة التصرف عند وقوع هزة أرضية قوية. وفي اليوم ذاته، أحيا سكان العاصمة ذكرى زلزال مدمر ضرب مدينتهم عام 1985 وخلف آلاف القتلى.

أجرى المكسيكيون في العاصمة مكسيكو سيتي الثلاثاء تدريبات لمحاكاة كيفية التصرف في حال وقوع هزة أرضية. وانطلقت صفارات الإنذار من الزلازل وسط العاصمة، وبدأ رجال الأمن وعناصر الدفاع المدني بإخراج مئات المواطنين من مباني الشركات إلى الشوارع.

اعلانشاهد: زلزال المغرب يترك المواطنين بالمناطق المنكوبة في العراء

وأجريت هذه التدريبات في مكسيكو سيتي على أساس افتراض وقوع زلزال تبلغ قوته ثماني درجات على مقياس ريختر ويكون مركزه في أكابولكو مع تأثير كبير على العاصمة.

ويصادف الـ 19 من أيلول/ سبتمبر الذكرة السنوية لعدة زلازل قوية ضربت البلاد في هذا التاريخ بالضبط في 1985 و2017 و2022. ويتخوف البعض من تاريخ 19 أيلول / سبتمبر بسبب هذه المصادفة العجيبة.

لماذا تشهد المكسيك أقوى الزلازل؟

ويقول سيزار سانشيز سانتياغو، وهو اختصاصي في علم النفس ويتطوع للعمل لدى الدفاع المدني، إن رنين صفارات الإنذار من الزلازل تخلق التوتر في نفوس بعض المواطنين، لكنه أكد على أهمية الحفاظ على الهدوء في حالات الطوارئ تلك.

وحسب سلطات العاصمة، فقد شارك في التدريبات ثمانية ملايين شخص. وأضافت السلطات البلدية أن 99 بالمئة من مكبرات الصوت عملت بشكل نظامي، وأن أقل من 120 منها أخفقت في العمل. 

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شطائر مجهولة المصدر تهطل على مدينة ألمانية آخر تطورات فضيحة "القبلة القسرية".. غالبية لاعبات إسبانيا يعدن للمنتخب الوطني لكرة القدم إردوغان ورئيسي ينتقدان دولاً أوروبية بسبب تدنيس القرآن مدنيون تدريب ـ تمرين كارثة طبيعية ذكرى زلزال المكسيك اعلانالاكثر قراءةعاجل. الرئيس الأذربيجاني: عملية ناغورني قره باغ ستتوقف في حال تسليم الانفصاليين الأرمن أسلحتهم اندلاع اشتباكات في بورتسودان للمرة الأولى منذ بدء النزاع الغرب يندد بعملية أذربيجان العسكرية وتركيا ترى أنها مبررة وروسيا تدعو إلى المفاوضات من المزرعة إلى شاطئ البحر.. تعرف على قصة حياة التَيْس بيجي زيلينسكي يتهم روسيا بارتكاب إبادة جماعية في أوكرانيا ويقول إن موسكو تستخدم الغذاء والطاقة سلاحاً اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا فلاديمير بوتين الأمم المتحدة أرمينيا ليبيا إيران ناغورني قره باغ أذربيجان درنة إسبانيا أوكرانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا فلاديمير بوتين الأمم المتحدة أرمينيا ليبيا إيران My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مدنيون تدريب ـ تمرين كارثة طبيعية ذكرى زلزال المكسيك روسيا فلاديمير بوتين الأمم المتحدة أرمينيا ليبيا إيران ناغورني قره باغ أذربيجان درنة إسبانيا أوكرانيا روسيا فلاديمير بوتين الأمم المتحدة أرمينيا ليبيا إيران

إقرأ أيضاً:

ثلاثة شهداء في غارة إسرائيلية جديدة على حي المزة في دمشق (شاهد)

شن الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية جديدة، الأربعاء، على منطقة المزة في العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن ثلاثة شهداء في حصيلة أولية، وسط أنباء عن عملية اغتيال.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بإن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف شقة سكنية في بناء مؤلف من ثلاثة طوابق في حي المزة فيلات غربية بالقرب من جامع المحمدي.

وتداولت منصات محلية مشاهد تظهر تصاعد الدخان بكثافة من محيط العاصمة دمشق جراء الاستهداف الإسرائيلي، الذي يأتي على وقع تصاعد الهجمات الإسرائيلية على الأراضي السورية في ظل عدوانه على لبنان.

طيران الاحتلال يسـ ـتهدف المزة بمحيط العاصمة دمشق pic.twitter.com/JLncmniweV — خطاب (@KHaatap) October 2, 2024 ????عاجل

انباء عن عملية استهداف لـ شخصية كبيرة في حي المزة دمشق - سوريا ???? pic.twitter.com/Sbm3Tnt3wE — فهد ???????? ( أخوان مريم ) ???????? (@fahadddd83) October 2, 2024
يشار إلى أن الاحتلال استهدف فجر الثلاثاء الحي ذاته بقصف صاروخي عنيف ما أسفر عن ثلاثة شهداء، بينهم مذيعة في التلفزيون التابع للنظام السوري، فضلا عن تسعة مصابين بجروح مختلفة.

والاثنين، شن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على عدة مواقع في ريف العاصمة السورية دمشق، في ثاني هجوم جوي خلال يوم واحد.


ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء القمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

#دمشق#المزة

عربدة كيان الصهيوني

تصاعد لاعمدة الدخان في محيط الحديقة الفرنسية بحي المزة pic.twitter.com/c8awbNzwXn — M. Sıddık Yıldırım (محمد صديق يلدرم) ???????? (@SIDDIKYILDIRIMM) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد لحظة وقوع الانفجارات في معسكر للحوثيين بمحافظة الحديدة إثر غارات جوية جديدة
  • درك العاصمة يوقف شخصا يقوم بالإعتداء والسرقة على المواطنين
  • عدوان إسرائيلي جديد على العاصمة السورية دمشق (شاهد)
  • «زلزال المعادي اليوم».. قصة الهزة الأرضية من البداية لـ النهاية
  • شاهد // العاصمة صنعاء تتزين بـ”صور السيد حسن نصرالله” تعبيرًا عن الحب والولاء
  • هزة أرضية تضرب جنوب شرق القاهرة (تفاصيل)
  • زلزال المعادي.. القصة الكاملة وأدعية الحماية وأهم الإرشادات للتعامل مع الهزات الأرضية
  • وقوع انفجارين قرب سفارة كيان الاحتلال الإسرائيلي في الدنمارك
  • ثلاثة شهداء في غارة إسرائيلية جديدة على حي المزة في دمشق (شاهد)
  • ضبط قضايا اتجار في العملة بالسوق السوداء بـ6 ملايين جنيه