موقع 24:
2024-07-01@18:17:54 GMT

من دول الخليج وباكستان.. أبوظبي عاصمة للسياحة الصحية

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

من دول الخليج وباكستان.. أبوظبي عاصمة للسياحة الصحية

عززت أبوظبي مكانتها عاصمة دولية وإقليمية للسياحة الصحية، خاصةً للقادمين من دول الخليج، ومن باكستان، وفق ما أوضح سجل مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي.

وفق بيان صحافي اليوم الأربعاء، قال المستشفى، إنه استقبل 1057 مريضاً من خارج الدولة، في النصف الأول من العام الجاري، بزيادة 20% عن عددهم في ذات الفترة من 2022.

وقال كليفلاند أبوظبي إن المستفيدين من خدماته قدموا خاصةً من الكويت،والسعودية، وعمان، والبحرين، وباكستان.

وقال كليفلاند أبوظبي، المملوك لـ M42، إن أبرز أسباب تنامي الطلب على الخدمات الصحية التي يٌوفرها للمرضى الوافدين، من خارج الدولة، تقنياته المتطورة، وبرامجه الصحية، التي تغطي تخصصات مميزة تشمل خاصةً زراعة الأعضاء المتعددة، وعلاج أمراض القلب، والأوعية الدموية، والصدرية بما في ذلك جراحة القلب، وأمراض القلب التداخلية، بفضل ما يوفره من أقسام ومعاهد، على غرار معهد القلب والأوعية الدموية والصدرية، ومعهد الأعصاب، ومعهد أمراض الجهاز الهضمي، ومعهد العيون، ومعهد الجهاز التنفسي، ومعهد الرعاية الحرجة، ومعهد الأورام، ومعهد زراعة الأعضاء، ومعهد التخصصات الجراحية الدقيقة، ومعهد التخصصات الطبية الدقيقة، ومعهد طب الطوارئ، ومعهد التخدير، ومعهد علم الأمراض وطب المختبر، ومعهد التصوير الشعاعي، وغيرها من التخصصات المتطورة الأخرى. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

«التخصصات الصحية»: إلزام اجتياز الرخصة المهنية لتخصص علم النفس بداية سبتمبر المقبل

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، إلزامية اجتياز اختبار الرخصة المهنية لتخصص علم النفس ابتداءً من تاريخ 1 سبتمبر 2024، وذلك تنظيمًا للممارسة المهنية الصحية في السعودية.

وكشفت أن آلية الاختبار تتم بشكل محوسب، وتتمثل متطلبات التسجيل في ما يلي: إصدار رقم أحقية للطلاب يتطلب إرفاق خطاب موافقة العميد، وللخريجين: تقديم طلب تسجيل مهني، موضحة أن الاختبار متوفر باللغتين العربية والإنجليزية، وبناء على لغة الدراسة تتم الإحالة.

وأكدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية على أن صلاحية اختبار الرخصة 5 سنوات، والدرجة المطلوبة للنجاح في الاختبار 500 درجة، والمسمى المعتمد بعد الاختبار «أخصائي علم نفس».

وقال المتحدث الرسمي لهيئة التخصصات الصحية فهد القثامي، إن تقرير اختبار الرخصة السعودية لمزاولة المهن الصحية لخريجي الكليات يضمن شفافية البيانات، كما أنه يعزز من تطوير المخرجات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • كيف يتغير لون اللسان في أمراض القلب والأعضاء الأخرى؟
  • أمراض صمام القلب تزيد من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.. احذر الأعراض
  • التحديات الصحية في مرحلة الشيخوخة: استراتيجيات الوقاية والرعاية
  • «التخصصات الصحية»: إلزام اجتياز الرخصة المهنية لتخصص علم النفس بداية سبتمبر المقبل
  • التخصصات الصحية: إلزامية اجتياز اختبار الرخصة المهنية لتخصص علم النفس
  • هل الأسبيرين يمنع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.. دراسة تجيب
  •  خالد النمر: يمكن أن يتحرك جزء من خثرة جلطة القلب إلى الدماغ ويسبب جلطة أخرى
  • تعرف على أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية
  • النمر: القلب ملك الأعضاء ويصلح نفسه ذاتيا
  • «التخصصات الصحية» تعلن تقرير أداء الكليات في اختبارات الرخصة السعودية لمزاولة المهنة