عدن الغد:
2024-10-02@10:08:34 GMT

(عبرلسلوم) القرية المنسية في تبن لحج

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

(عبرلسلوم) القرية المنسية في تبن لحج

لحج((عدن الغد )) صدام اللحجي

يعاني سكان قرية عبرلسلوم بمديرية تبن لحج، من انعدام الخدمات بشكل عام لا سيما مشروع الطريق الحيوي الذي لم يستكمل بعد منذ عام 2000م حتى الآن.

مواطنون من سكان القرية  في أحاديثهم المتفرقة  قالوا :" نعيش أوضاع صعبة جداً جراء إنعدام الخدمات الأساسية بشكل عام فواقع الحال الذي نعيشه  خير دليل.

وأضافوا أن أبرز ما نعانيه هو الطريق الرئيسي للقرية الذي أصبح متعثر منذ عشرات السنين حتى الساعة، رغم مناشداتنا ومطالباتنا المتكررة للسلطة المحلية بمديرية تبن، لكن لا حياة لمن تنادي.

ووجه سكان عبرلسلوم بمناشدة عاجلة إلى وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم الحريزي، ومحافظ لحج اللواء أحمد عبد الله تركي،  ومدير مديرية تبن الأستاذ محسن جعفر، للتدخل الإنساني الطارئ في استكمال طريق القرية الرئيسي.

ويأمل سكان عبرلسلوم سرعة التجاوب وتجنيبهم المعاناة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

محافظ تعز يدشن تأهيل وسفلتة شوارع بمديرية صالة

شمسان بوست / تعز:

دشن محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، اليوم، مشروع تأهيل وسفلتة عدد من الشوارع في مديرية صالة، كمرحلة أولى في إطار مشروع يتضمن إعادة تأهيل وسفلتة عدد من شوارع مديريات المدينة.



كما دشن المحافظ، مشروع تأهيل وسفلتة 3 شوارع والاعمال المتعلقة بالانارة والصرف..مشيراً الى انه سيتم سفلتة شوارع المدينة وتأهيلها بشكل كامل في إطار مشروع يتضمن عدة مراحل خلال المرحلة القادمة.



وبحسب مدير مديرية صالة عارف اليوسفي، فإن المشروع الاول يتضمن صيانة واعادة تأهيل شوارع اسفلتية في مديرية صالة بدعم من (UNDP) ..موضحا أن مكونات المشروع تتمثل بصيانة 2 شوارع اسفلتية ابتداء من شارع صالة عساج الي جولة مدرسة الشعب مرورا بجولة الحوض وبطول779 متر، وشارع جولة العرضي الى النقطة الرابع بطول 420 متر، وعمل بردورات الارصفة الجانبية والبلاط والدهانات للبردورات ودهانات الاشارات المرورية الوسطية.

مقالات مشابهة

  • بنك بوبيان يتفرد بالريادة المصرفية الرقمية العالمية خلال عقد كامل خلال حفل توزيع جوائز غلوبل فاينانس العالمية الذي أقيم في لندن
  • رحلة إنتاج «كوب اللبن» 2.. من القرية والمزرعة لمراكز «التجميع والتصنيع» (ملف خاص)
  • زاهر الغافري.. اذهب وقل وداعًا لتلك القرية الصغيرة
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • القاعدة المنسية من قواعد الحرب
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي الجديد بمديرية التموين
  • لست عالقاً ولا نازحا يا ابن أخي وانت مازلت داخل وطن الجدود رغم ظروف الحرب اللعينة العبثية المنسية فاي دار تطرق بابها تقول لك ألف ألف مرحب
  • محافظ تعز يدشن تأهيل وسفلتة شوارع بمديرية صالة
  • رحلة إنتاج «كوب اللبن» من القرية والمزرعة لمراكز «التجميع والتصنيع»
  • سكان تلقوا إتّصالاً من العدوّ الإسرائيليّ... ما الذي طلبه منهم؟