أكد مدير الرعاية في الهلال الأحمر الدكتور “عبدالله الحمدان”، أن المؤتمر السعودي للخدمات الإسعافية استعرض خدمات الإسعافات الإنسانية التي تقدمها في سبيل حفظ الأرواح والمرضى، بالإضافة على عرض الجوانب الإيجابية في الفرق الإسعافية، والعمل على تلاشي الأخطاء.

وأضاف في تصريحات لـ “الإخبارية”، أن المؤتمر السعودي للخدمات الإسعافية عني بشكل أساسي على تقديم التضحية والفداء، باعتبار أن الإسعافات هي مهمة إنسانية  في المقام الأول، وليست مهنة مادية بحتة.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تسعى لتقديم الخدمات الإنسانية لكل المحتاجين في العالم.

أخبار قد تهمك مذكرة تفاهم بين “الغطاء النباتي” و”الهلال الأحمر” لتشجير 448 منشأة وتقديم التوعية البيئية 19 سبتمبر 2023 - 3:15 مساءً تدشين مركز الهلال الأحمر بجامعة طيبة 13 سبتمبر 2023 - 5:16 مساءً

فيديو | مدير الرعاية في الهلال الأحمر د. عبد الله الحمدان لـ #الإخبارية: المؤتمر استعرض الخدمات الإنسانية في حفظ الأرواح بأحدث التقنيات الإسعافية#المؤتمر_السعودي_للخدمات_الإسعافية #النشرة_الأولى pic.twitter.com/tBINzantd0

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) September 20, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب

مثلت وزارة التضامن الاجتماعي جمهورية مصر العربية في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية، والذي انطلقت أعماله في الفترة من 25-26 يونيو الجاري بالمملكة المغربية، والذي عقد تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المغرب تحت شعار “اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية.. دعامة لتمكين النساء وخلق فرص الشغل وتحقيق الرفاه الأسري"، ونظمته وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة بشراكة مع كل من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة الادماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى والشغل والكفاءات، ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الشباب والثقافة والتواصل وبشراكة مع جامعة الدول العربية.

وهدف المؤتمر الذي عقد بمشاركة ممثلات وممثلين من مختلف الدول العربية والإفريقية، إضافة إلى خبراء من هيئات الأمم المتحدة ومنظمات دولية وإقليمية، إلى خلق الفرصة لتعبئة الذكاء الجماعي والانخراط في مسار بناء منظومة مندمجة لاقتصاد الرعاية من خلال تبادل التجارب والمعارف العربية والدولية حول هذا القطاع المهم الذى يعد منتجا ناجحاً في تعويض العمل غير المأجور الذي تقوم به النساء لتمكينهن وإدماجهن في التنمية.

واستعرضت دكتورة ميرفت صابرين مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشبكات الحماية الاجتماعية التجربة المصرية في اقتصاد الرعاية كاقتصاد احتوائي وأهمية هذا المفهوم في ظل الترابط بين التنمية الاجتماعية والاقتصادية وقدرته على إتاحة العديد من فرص العمل في قطاع الخدمات وبما يعزز الإنتاجية والعدالة الاجتماعية ويساهم في تنمية الرأسمال البشري، ودور المرأة في اقتصاد الرعاية، وبصفة خاصة في الدول العربية.

واستعرض المؤتمر الذي يأتي تنفيذاً لقرار مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في دورته الثالثة والأربعين التى عقدت بالقاهرة في 20 ديسمبر 2023 على مدى جلساته عددا من المحاور من اقتصاد الرعاية، منها المفاهيم والمقاربات والتوجهات والإطار المعياري والسياسات نحو رؤية مندمجة لاقتصاد الرعاية مع عرض تجارب مقارنة للدول المشاركة، كذلك تأهيل مهن اقتصاد الرعاية من حيث التكوين، التنظيم، وتدبير الموارد البشرية ودور اقتصاد الرعاية في تثمين العمل المنزلي وتمكين النساء وتعزيز الصمود الأسري.

اقرأ أيضاًالتضامن تختتم سلسلة الورش التدريبية الخاصة بضوابط ترخيص البيوت الصغيرة

جامعة بنها تتقدم 370 مركزا في التصنيف الأمريكي لأفضل 1000 جامعة على المستوى الدولي

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تسدد 14 مليون جنيه مصروفات دراسية لطلاب الجامعات 
  • «الرعاية الصحية»: جودة الخدمات الصحية تتحسن.. ورضا المنتفعين بؤرة اهتمامنا
  • مستشار رئيس هيئة الرعاية الصحية: ثقة المواطن وجودة الخدمة أهم إنجازاتنا
  • المتحدث باسم الصليب الأحمر في غزة لـ«الاتحاد»: الأوضاع الصحية منهارة ونكافح من أجل إنقاذ الأرواح
  • جميلة القاسمي: فخورون بتخريج كوكبةٍ جديدة من طلاب مدينة الشارقة للخدماتِ الإنسانية
  • نادي جامعة حلوان يناقش إنشاء شركة للخدمات الرياضية
  • "أونروا": النقص الحاد في الأدوية والوقود بقطاع غزة يعيق عمليات إنقاذ الأرواح
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • التضامن تمثل مصر في المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية بالمغرب