التقى رئيس الحزب الاشتراكي تيمور جنبلاط السيد سامر كبارة، ومعه رجل الاعمال اشرف سعيد الحلاب، بحضور الوزير السابق وائل ابو فاعور والمستشار حسام حرب. حيث جرى عرض مختلف الاوضاع والمستجدات الراهنة مؤكدين ان الحوار هو السبيل الوحيد للوصول الى الحل وإنتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت ممكن.
كما وتطرق البحث بقانون الامركزية الادارية الموسعة، وآلية تطبيقه وإنعكاساته على المناطق والمواطنين، على ان لا تتوزع المناطق فيه على اسس طائفية ومصالح شخصية بل على اسس اقتصادية اجتماعية بحت، وان يكون لكل منطقة دورها الاقتصادي، كما وشدد الطرفين على وضع آلية دستورية واضحة للصندوق السيادي وعدم المس بإرادات النفط والغاز التي يجب ان تكون ملك الأجيال القادمة.


وقد دعا كبارة جنبلاط الى زيارة طرابلس والقيام بجولة بمرافقها الحيوية المعطلة، وباسواقها الداخلية والتعرف اكثر على تاريخها ومقوماتها الاقتصادية التي تملكها.
لافتاً الى ان العلاقات التي تربط " آل جنبلاط ومدينة طرابلس" تاريخية، ويجب الحفاظ عليها واستمرارها بكل ودية وإحترام، متمنياً عليه وقوقفه وكتلته الى جانب هذه المدينة المهمشة والمحرومة ودعمها بالمشاريع الآزمة والتي تعيد دورها الريادي في لبنان.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

سفير مصر في مونروفيا يلتقي رئيس وحدة الحرس الرئاسي الليبيري

في إطار متابعة جهود التعاون مع الدول الأفريقية الشقيقة، وتفعيل جهود الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، التقى السفير أحمد عبد العظيم، سفير جمهورية مصر العربية لدى ليبيريا، برئيس وضباط وحدة الحرس الرئاسي الليبيري الذين سبق لهم تلقي دورات تدريبية متقدمة في مجال حماية كبار الشخصيات، والتي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع المؤسسات المصرية المعنية.

وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير الخارجية الأمريكي وزير الخارجية: علاقاتنا مع الولايات المتحدة قوية وتمتد لعقود طويلة

وقد حرص الجانب الليبيري أثناء اللقاء على التأكيد على التقدير البالغ للدور المحوري الذي تقوم به مصر في مجال بناء قدرات ضباط وعناصر وحدة الحرس الرئاسي الليبيري، والإشادة بالمردود الإيجابي والمباشر لهذه الدورات على أداء ضباط وعناصر الحرس، ومساهمتها في رفع مستوى حرفيتهم وأدائهم الوظيفي، والتأكيد على حاجة الجانب الليبيري الماسة لاستمرار الدعم المصري في هذا الصدد.

ومن جانبه، أكد السفير المصري على التزام مصر بالمساهمة في تأهيل الكوادر الليبيرية في كافة القطاعات، وخاصةً عناصر الحرس الرئاسي الليبيري، وذلك من خلال الدورات التدريبية التي تقدمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع المؤسسات المصرية المعنية، مشيراً إلى أهمية تعظيم المردود من هذه الدورات وبما يسهم في الحفاظ على أمن واستقرار الشعب الليبيري وحماية مقدراته.

مقالات مشابهة

  • سفير مصر في رام الله يلتقي مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني
  • اعلام لبناني: الأجهزة التي فجرت اليوم بلبنان من نوع ووكي توكي أيكوم
  • سفير مصر في مونروفيا يلتقي رئيس وحدة الحرس الرئاسي الليبيري
  • شقير: حماية الشعب اللبناني تبدأ قبل كل شيء بإنتخاب رئيس للجمهورية
  • إرسلان: الثابت الوحيد هو تفنّن العدو في إجرامه
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس المؤسسة العامة القابضة
  • ولي عهد دبي يلتقي رئيس CNN: حريصون على منح قطاع الإعلام كافة التسهيلات
  • ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الوزراء المصري
  • سمو ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية
  • انتخاب الرئيس دونه صعوبات.. والسعوديّة تفعّل دورها لبنانيّاً