شهد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، صباح اليوم حصاد محصول فول الصويا ضمن مشروع استصلاح وزراعه ألف فدان، تم زراعتهم بمحاصيل الذرة والبرسيم والفول الصويا لسد الاحتياجات والفجوة الموجودة ببعض المحاصيل، رافقه  الدكتور حازم عمر نائب المحافظ والدكتورة أسماء أحمد حسين المشرف على مشروعات التدوير بالمحافظة، وأشرف الطيب مدير مشروعات الأمن الغذائي، وثابت إبراهيم مدير الغابة بالمشروعات وعدد من القيادات التنفيذية.

سعر الذهب اليوم 20-9-2023 في مصر.. عيار 21 يستقر عند هذا الرقم سعر الذهب اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023 بمختلف عياراته

ومن جانبه قال محافظ قنا إن الهدف من زراعه محصول فول الصويا هو  الوصول إلى أعلى نسب من الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية التي تحقق الأمن الغذائي، فضلا عن إنه يتناسب مع نوعية التربة المُستصلحة حديثا.


وأضاف الداودي أن الفول الصويا يعد  أحد المحاصيل المهمة لاستخدامه في إنتاج العلف الحيواني، بما يساهم في وفرة المعروض من العلف الحيواني بالأسواق ومن ثم خفض سعر الطن.

وتابع  الداودي أنه تم الاستعانة بعدد من المتخصصين في مجال الزراعة لتطبيق التوصيات الفنية الخاصة بزراعة محصول فول الصويا، من حيث إختيار التقاوى المناسبة لطبيعة التربة ودرجة الحرارة في الصعيد، وكذلك تحديد الموعد المناسب لزراعته، وتطبيق أنظمة الرى الحديث، وتزويده بكميات ونوعيات الأسمدة المناسبة، بما يضمن تحقيق معدلات الإنتاج الطبيعية للفدان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قنا سعر الطن استخدام استراتيجية المشروعات إبراهيم توصيات احتياجات خاصة تنفيذ أمة مدي إله تنفيذية محافظ قنا ورة محاصيل معدلات الأم اودي الزراعة أسماء تطبيق أحمد حسين القيادات التنفيذية درجة الحرارة كتف الامن الغذائي المحاصيل الاستراتيجية نائب المحافظ الاكتفاء الذاتي الموعد المناسب وفرة المعروض

إقرأ أيضاً:

الداودي بعد خسارة الإنتخابات الجزئية : لكم المقاعد ولنا الشعب

زنقة 20 | متابعة

بعد استقالته من الأمانة العامة وابتعاده عن شؤون حزب العدالة و التنمية ، عاد الوزير والقيادي السابق في البيجيدي لحسن الداودي، إلى الواجهة من جديد.

الداودي، شارك في ندوة خلال الملتقى الوطني لشبيبة البيجيدي الأخير ، حول النموذج الاقتصادي المناسب لتحقيق التنمية والعدالة المجالية والاجتماعية.

الداودي و في كلمته، وتعليقا على نتائج الحزب المخيبة في الانتخابات الجزئية خاصة في دائرة المحيط بالرباط، خاطب خصوم حزبه بالقول : ” نقول لهم لكم المقاعد ولنا الشعب”.

مقالات مشابهة

  • وكيل «زراعة سيناء»: مساحات زراعة الزيتون تصل إلى 21 ألف فدان
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يشهد ختام فعاليات هاكاثون "بالمصرى تك"
  • اتفاقية لتنفيذ مشروع زراعة البصل في ضنك
  • بحوث المحاصيل الحقلية يشارك في ورشة عمل بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • شركة الحفر العراقية تُنجز استصلاح بئرين نفطيين في البصرة
  • محافظ بورسعيد يوجه بالبدء في تشغيل محطة رفع " أولاد علم " بمنطقة شمال سهل الحسينية
  • الداودي بعد خسارة الإنتخابات الجزئية : لكم المقاعد ولنا الشعب
  • حصاد الذهب الأصفر بالمنوفية.. والمزارعين: قليل التكلفة و150 ألف سعر الفدان
  • محافظ الفيوم: توجيهات رئاسية بتكثيف التوعية بالأساليب الحديثة للتوسع بالرقعة الزراعية
  • أحمد أبو اليزيد: الدولة نجحت في توسيع الرقعة الزراعية المصرية