البوابة نيوز:
2024-10-05@01:35:55 GMT

استمرار استقبال الطلاب الجدد بكليات جامعة حلوان

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

أعلنت جامعة حلوان عن استمرار استقبال الطلاب الجدد الذين تم ترشيحهم للقبول بكليات جامعة حلوان للعام الجامعى الجديد 2023 - 2024، لإجراء الكشف الطبي لهم مع تقسيم ايام للطلاب واخرى للطالبات منعًا للتكدس ووفقًا للإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة حرصًا على سلامة الطلاب.

وأوضح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان أن الجامعة وضعت منظومة جديدة لتوقيع الكشف الطبى خلال جدول زمنى محدد لاستقبال الطلاب، وذلك عقب تحديد موعد الكشف الطبي على الموقع المخصص لذلك، لتجنب الزحام والتكدس.

وأكد رئيس جامعة حلوان، أنه يتم  إجراء الكشف الطبي على الطلاب لمعرفة حالتهم الصحية المختلفة، لتوفير الخدمة الطبية اللائقة لهم، وإنشاء ملف صحي لكل طالب، وذلك في إطار سعي جامعة حلوان إلى توفير أقصى درجات الحماية والوقاية لأبنائها الطلاب.

وشدد الدكتور قنديل بضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب الجدد أثناء الكشف الطبي، وتقديم كافة التسهيلات الممكنة، وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم، ونوه على أهمية الالتزام بجميع إجراءات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية.

وأعلنت الجامعة عن فتح التسجيل للكشف الطبي من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني التالي:
http://mede.helwan.edu.eg

كما أعلنت الإدارة الطبية مسبقا ان ايام الأحد، الثلاثاء، الخميس للطالبات، وأيام الاثنين، الاربعاء للطلاب، وانه يتم  إجراء الكشف الطبي على الطلاب بمقر الإدارة العامة للشئون الطبية في مبنى ٣ بالمدن الجامعية بالحرم الجامعي، ويشمل الكشف الطبى تخصصات "الباطنة، الجلدية، الرمد، الأسنان، وكذلك الكشف عن الإعاقات الذهنية والبدنية"  لتحويلها إلى لجنة طبية مختصة بهذه الحالات.

وتم التنبيه على الطلاب المتقدمين للكشف الطبي إحضار استمارة مطبوعة من الموقع الالكترني بها كود الطالب حتى يتسنى لنا التأكد من شخصه.
وقد أعلنت جامعة حلوان أنها تقوم بإجراء إعادة جدولة مواعيد الكشف الطبي للطلاب الذين تم حجز مواعيد لهم في أكتوبر ونوفمبر، وتحديد مواعيد جديدة للكشف الطبي خلال شهر سبتمبر لكى يتثنى على الطالب استكمال التقديم للكلية المرشح لها، وحتى يتسنى الكشف على أكبر عدد من الطلبة والطالبات في اليوم الواحد حتي 3500 طالب او طالبه في الأيام المخصصة  لكل فئه.

وتهيب الإدارة الطبية التأكيد على حضور الطالب/ الطالبة في اليوم المحدد للكشف والتأكد من وجود البار كود على استمارة التعريف الخاصة بالكشف الطبي، وفي نهاية اليوم سوف تظهر للطالب نتيجه الكشف الطبي برسالة على الموقع، فى حال أن الاستمارة التي حضر بها للكشف سليمه ومستوفية بالتاريخ الصحيح والباركود. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استقبال الطلاب الخدمة الطبية الکشف الطبی جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

جامعة الإمارات تحتفي بالطلبة الجدد في الطب البيطري

العين (وام)

أخبار ذات صلة رئيس وزراء جزر سليمان يزور جامع الشيخ زايد الكبير رئيسة «مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن» لـ«الاتحاد»: دعم الإمارات أحدث تحولاً كبيراً  في مسيرتنا

نظمت كلية الزراعة والطب البيطري، بجامعة الإمارات العربية المتحدة، أمس، حفلاً ترحيبياً لطلاب الدفعة 2024 -2025، من قسم الطب البيطري «احتفالية المعطف الأبيض»، بحضور الأستاذ الدكتور أحمد علي الرئيسي، مدير جامعة الإمارات بالإنابة، والدكتور محمد عبدالمحسن اليافعي، عميد كلية الزراعة والطب البيطري بالإنابة، والدكتورة منى الشرع، عضو مجلس إدارة جمعية الإمارات البيطرية، وعدد من القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس، وأسر الطلبة، وذلك في المبنى الهلالي بالحرم الجامعي. 
وخلال الحفل الترحيبي تسلم الطلاب الجدد «المعطف الأبيض»، والبالغ عددهم 61 طالباً وطالبة، كما تم تسليمهم السماعات الطبية وأدائهم للقسم البيطري، تعبيراً عن انضمامهم إلى مجتمع الرعاية البيطرية، وتأكيداً على التزامهم بخدمة المجتمع، والحفاظ على الصحة العامة، من خلال رعاية الحيوان وسلامة الغذاء. وأوضح الأستاذ الدكتور أحمد علي الرئيسي، أن دولة الإمارات تتطلع لتصدر مؤشر الأمن الغذائي العالمي بحلول عام 2050، مشيراً إلى أن كلية الزراعة والطب البيطري ستلعب دوراً محورياً في تحقيق هذا الهدف من خلال تخريج كوادر وطنية مؤهلة والانخراط في البحث والتطوير، كما أكد أن الكلية ملتزمة بتطوير التعليم والبحث العلمي، بما يتماشى مع تطلعات الدولة، عبر إشراك الشباب وتنمية الخبرات الإماراتية في مجالات الزراعة وعلوم الأغذية والطب البيطري، بالإضافة إلى ذلك، تسعى الكلية لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في قطاع الأغذية والزراعة.
وشدد على أهمية الابتكار كعنصر رئيسي في مستقبل هذه القطاعات، وتعمل الكلية على تحفيز الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لتقديم حلول مبتكرة ومستدامة تلبي احتياجات المجتمع الإماراتي والعالمي، كما تشجعهم على تطوير أفكار تجارية في مجالات الزراعة المستدامة وإنتاج الغذاء الصحي والطب البيطري المتقدم.
 من جهته، أشار الدكتور محمد عبد المحسن اليافعي إلى الدور الحيوي الذي يلعبه الطبيب البيطري في المحافظة على الصحة والسلامة المجتمعية، موضحاً أن كلية الزراعة والطب البيطري تهدف إلى تزويد الطلاب بالمعرفة والخبرات اللازمة في مجالات صحة وإنتاج النبات والحيوان، مع التركيز على إعدادهم ليكونوا قادة وخبراء في تلك التخصصات الحيوية.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • حفل استقبال الطلاب الجدد في إعلام عين شمس (صور)
  • حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامي في جامعة مصر التكنولوجية
  • جامعة حلوان: كلية العلوم تعقد اليوم التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية
  • عمداء الكليات بجامعة القاهرة يواصلون استقبالهم للطلاب الجدد
  • تمريض المنصورة الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب وعميدة الكلية تشاركهم لعب الشطرنج
  • جامعة القاهرة تواصل استقبال الطلاب الجدد
  • جامعة الإمارات تحتفي بالطلبة الجدد في الطب البيطري
  • ختام فعاليات الأسبوع التعريفي بجامعة المنصورة الجديدة للطلاب الجدد للعام الجامعي 2024 -2025 م
  • مجلس جامعة حلوان يؤكد على شعار جودة التعليم هذا العام