قالت وسائل إعلام رسمية، اليوم الأربعاء، إن مسؤولي الأرصاد الجوية في الصين كثفوا تحذيراتهم من هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عاتية في مناطق عدة. يأتي ذلك بعد يوم من إعصار عنيف تسبب في إلحاق أضرار كبيرة بإقليم جيانجسو بشرق البلاد ومقتل خمسة أشخاص.

الواقعة الأحدث خلال أسابيع من طقس مدمر ومميت، دفعت السلطات إلى الدعوة لتوخي الحذر من هبوب الرياح القوية في المناطق الساحلية قرب البحر الأصفر قبالة إقليم جيانجسو.

أخبار متعلقة إعصار دانيال في ليبيا قد يدفع النفط لعتبة 100 دولار للبرميلارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات درنة إلى أكثر من 11 ألفادفن 3252 من الضحايا.. إعلان الطوارئ في درنة لمدة سنة

وكان الإعصار الذي وقع أمس، الثلاثاء، قصيرًا لكنه عنيف، إذ أظهرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي سيارات مقلوبة وخطوط كهرباء مدمرة وحطامًا متطايرًا تناثر معظمه في شوارع مدينة سوشيان بشمال الإقليم.

وذكرت قناة "سي.سي.تي.في" الصينية أن أربعة أشخاص أصيبوا، إضافة إلى الخمسة الذين لقوا حتفهم عندما ضرب الإعصار بشكل مفاجئ منطقة مكتظة بالسكان، عند الساعة 5:20 مساءً بالتوقيت المحلي (2120 بتوقيت جرينتش)، مما أسفر عن إلحاق أضرار كثيرة وتدمير 1800 منزل، فضلًا عن إتلاف أفدنة من المحاصيل.

وأصدرت السطات تحذيرات من الأحوال الجوية، اليوم الأربعاء، في منطقة تشونجتشينج، وعدة مناطق بجنوب غرب إقليم قويتشو وجنوب إقليم خنان وشرق إقليم آنهوي ووسط إقليم هوبي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 بكين رويترز اعصار الصين طقس رياح مقتل ضحايا

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة

 أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة اليوم الاربعاء 3 يوليو 2024.

قالت هيئة الأرصاد الجوية إنه بالنسبة لطقس اليوم 3 يوليو 2024، من المتوقع أن تكون الأجواء اليوم شديدة الحرارة رطبة على أغلب الأنحاء.
حيث درجات الحرارة العظمى المتوقعة فى الظل تتراوح مابين (37 -38) درجة فى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة.
و تتراوح مابين (33 -35) درجة على المناطق الساحلية، بينما تســجل على مناطق الجـنوب ما بـين (39 -42) درجة، والرياح معتدلة على أغلب الأنحاء.

وأعلنت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، بداية من الاربعاء 3 يوليو 2024 حتى الاثنين 8 يوليو 2024، ستشهد استمرار في ارتفاع درجات الحرارة،مع نزول الشبورة المائية الخفيفة صباحا على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية ، مع وجود نشاط للرياح على فترات مختلفة

 

مقالات مشابهة

  • امتداد منخفض الهند الموسمي.. الأرصاد تحذر من طقس الـ72 ساعة المقبلة
  • متنزلوش من البيت.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم.. منخفض الهند يضرب البلاد من جديد والأرصاد تحذر
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة
  • شديد الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • مقتل 3 أشخاص بسبب الطقس السيئ في سويسرا
  • الطقس السيئ في الصين يهدد المحاصيل بالفيضانات والحرارة
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة