جنين - صفا

نعت سرايا القدس- كتيبة جنين الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي يوم الأربعاء، 3 شهداء ارتقوا أمس برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامه مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت السرايا في بيان وصل وكالة "صفا"، "بأسمى آيات الجهاد والعز والثبات وبكل فخر واعتزاز تزف سرايا القدس - كتيبة جنين الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى شعبنا المجاهد العظيم، ثلة من شهدائها الأبطال: الشهيد المجاهد: عطا ياسر موسى (29عامًا) والشهيد المجاهد: محمود خالد عرعراوي (24 عامًا) والشهيد المجاهد: محمود علي السعدي (23 عامًا)".

وأضافت أن "الشهداء الذين ارتقوا مساء أمس خلال تصديهم لقوات الاحتلال التي حاولت التوغل على أطراف المخيم، التحقوا برفقاء دربهم من الشهداء العظام مدافعين عن أرضهم ومؤدين لواجبهم المقدس في قتال هذا العدو الغاشم ورد العدوان، بعد مشوار جهادي حافل بالتضحية والبطولة والفداء ومقارعة الأعداء".

واقتحمت قوات إسرائيلية خاصة مساء الثلاثاء مخيم جنين، وحاصرت منزلًا، في وقت دارت اشتباكات عنيفة بالمكان.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن قوات إسرائيلية خاصة تسللت إلى المخيم وفور اكتشافها من رجال المقاومة أمطروها بالرصاص الحي ما دفع جيش الاحتلال لإرسال تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المخيم.

ودارت اشتباكات عنيفة في المخيم بين رجال المقاومة وقوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم بغطاء من طائرة مروحية طراز "أباتشي" التي أطلقت صاروخا باتجاه ساحة المخيم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: جنين شهداء

إقرأ أيضاً:

3 شهداء وعدد من الجرحى بقصف الاحتلال منزلاً جنوب جنين

جنين - صفا

ارتقى ثلاثة شهداء، ظهر اليوم الخميس، عقب قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في بلدة قباطية جنوب مدينة جنين فيما أصيب عددٌ من طلبة المدارس عقب إطلاق القوات النار بشكل عشوائي عليهم في المنطقة مع حصار مئات آخرين منهم داخل مدارسهم.

وأكد شهود عيان في المنطقة لمراسل وكالة "صفا"، استشهاد ثلاثة الشبان عقب استهداف قوات الاحتلال منزلاً كانوا فيه بالقصف بخمس قذائف أنيرجا، بالقرب من مدرسة عزت أبو الرب في منطقة المدارس ببلدة قباطية.

جاء ذلك عقب تسلل القوات الخاصة الاسرائيلية البلدة ومحاصرتها للمنزل المستهدف، ودفع قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة من قواتها من معسكر دوتان جنوب المدينة ومن حاجز الجلمة في شمالها نحو المنطقة المحاصرة.

وقامت بعدها قوات الاحتلال بسحب جثامين الشهداء ونقلها إى دورياتها، دون معرفة هوياتهم حتى اللحظة.

وذكر الهلال الأحمر: أن طواقمه نقلت إصابة لشاب بالكتف من محيط المدارس، بالقرب من المنزل المحاصر، كما نقلت أصابة بالرصاص في الركبة، وإًابتين من داخل مركبتهما، غقب دهسهم من إحدى دوريات الاحتلال.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال منعتهم من الوصول إلى المنزل المحاصر.

وأفاد مراسلنا، بأن قوات الاحتلال حاصرت أكثر من 500 طالب في صفوفهم في مدرستي أبو الرب وقباطية، بسبب اطلاق الرصاص الكثيف، ومحاصرتهم في المنطقة المستهدفة.

 

مقالات مشابهة

  • "جريمة الاحتلال تكشف عن وجهه الحقيقي".. الجهاد الإسلامي تزف شهداء قباطية
  • حماس: إلقاء جثامين الشهداء من الأسطح غرب جنين يؤكد همجية الاحتلال
  • جنين - شهيدان في بلدة قباطية
  • استشهاد 3 شُبّان برصاص قوات الاحتلال في قباطية جنوب جنين
  • لجان المقاومة تنعى شهداء قباطية
  • سقوط 3 شهداء وإصابة آخرين جنوب جنين
  • 3 شهداء وعدد من الجرحى بقصف الاحتلال منزلاً جنوب جنين
  • إعلام فلسطيني: ثلاثة شهداء خلال حصار قوات الاحتلال منزلا في قباطية جنوب جنين بالضفة الغربية
  • شهداء وجرحى بقصف الاحتلال منزلاً جنوب جنين
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحركة الجهاد في منطقة رفح "أحمد عايش سلامة الحشاش"