قال مجدي شاكر، الخبير الأثري، إن معرض توت عنخ آمون التفاعلي جاء في إطار التسويق لـ المتحف المصري الكبير، حيث يستخدم المعرض أحدث وسائل العرض التكنولوجي، موضحًا أنه المعرض يعطي فرصة للرجوع بالزمن ورؤية الملك توت عنخ آمون وهو يمارس حياته.

معرض توت عنخ آمون التفاعلي
 

وأضاف “شاكر” خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، من تقديم الإعلامية داليا أيمن، اليوم الأربعاء، أن المعرض أيضًا سيقدم الموسيقى المصرية القديمة، لافتًا إلى أن هذه الطريقة ستهساهم في الترويج للمتحف المصري بطريقة حديثة وهي فرصة لكل المصريين لتعرف على الملك توت ورؤية آثاره.



وأشار مجدي شاكر، الخبير الأثري إلى أن المتحف المصري سيتم افتتاحه في بداية العام المقبل، والذي سيتضمن قاعتين للملك توت عنخ آمون، مضيفًا أن المتاحف حاليًا أصبح لها دور تفاعلي مع المجتمع، حيث تهتم المتحاف بالأحداث سواء كانت فنية  أوعالمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: توت عنخ آمون معرض توت عنخ آمون التفاعلي المتحف المصري الكبير صباح البلد توت عنخ آمون

إقرأ أيضاً:

عدد من القناصل المعتمدين يزورن منطقة “Imagine Monet”

زار عدد من القناصل المعتمدين بجدة، اليوم، منطقة “Imagine Monet” (تخيّل مونيه)، إحدى وجهات موسم جدة 2024م المقام تحت شعار “من جديد”.
واطلعوا خلال الزيارة على أقسام المعرض التفاعلي الذي يعد الأضخم لأشهر 200 لوحة للفنان “كلود مونيه”، واستمتعوا بتجربة فنية فريدة تجمع بين أصالة الفن وتطور التقنية الحديثة، وسط أجواء تحاكي لوحات مونيه، من خلال عرض (تخيل مونيه) الذي يبدأ بلوحة “انطباع، شروق الشمس” (1872) الشهيرة، ويختتم بسلسلة “زنابق الماء” (1914- 1926).
وتجولوا في أقسام المعرض الذي يمثل رحلة عبر الزمن لاستكشاف عبقرية الفنان وفهمه العميق للضوء واللون, كونه يُقدم تجربة أصيلة محبي الفن الأصيل، حيث صمم مبدعو المعرض (غرفة اكتشاف) بمثابة رحلة تعليمية تبدأ باللوحات المعروضة قبل الدخول إلى الفضاء الغامر، وإتاحة الرؤية بزاوية 360 درجة للوحات الفنية، إلى جانب تجربة سمعية بصرية مبتكرة باستخدام تقنية “Image Totale”.
وفي ختام الزيارة نوه القناصل بالفعاليات والمناشط الثقافية والسياحية والترفيهية المقامة ضمن فعاليات موسم جدة 2024م, مبدين إعجابهم بالمعروضات التي شاهدوها في زيارتهم لمعرض “Imagine Monet” وعلى التقنيات وتصاميم العرض الحديثة المبتكرة المستخدمة في العرض.

مقالات مشابهة

  • شعار «مصر بتتكلم حرفي».. «التضامن» تعلن انطلاق معرض ديارنا في هذا الموعد
  • التضامن الاجتماعي تعلن انطلاق فعاليات معرض "ديارنا مارينا" بالساحل الشمالي
  • «التضامن» تعلن انطلاق فعاليات معرض ديارنا للحرف اليدوية بالساحل الشمالي
  • التضامن تفتتح معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"
  • عدد من القناصل المعتمدين يزورن منطقة “Imagine Monet”
  • (رؤيا..جدل)… معرض مشترك للفنانين رزق الله حلاق وإيمان الحسن في حمص
  • رئيس الفنون التشكيلية يعلن لـ«الوطن» موعد معرض «في صحبة محمود سعيد»
  • 6 معلومات عن معرض الكتاب الدولي في مكتبة الإسكندرية 2024
  • جنيف.. معرض للصور يوثق انتهاكات مليشيا الحوثي بحق النساء في اليمن
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل