صدى البلد:
2024-10-05@07:59:11 GMT

بثور الأذن.. أسبابها وطرق التعامل معها

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

بثور الأذن هي عبارة عن تورم أو تشكل كتل صغيرة على الأذن الخارجية. وقد تكون هذه البثور نتيجة لعدة أسباب، منها وفقا لما نشره موقع هيلثي. 

1. التهاب الجلد: يمكن أن يسبب التهاب الجلد على الأذن البثور، ويشمل ذلك التهاب الجلد العادي والتهاب الجلد الدهني (القيحي) والتهاب الجلد الفطري.

2. التهاب الغدد الدهنية: قد يحدث انسداد في الغدد الدهنية الموجودة في الأذن، مما يؤدي إلى تكوُّن بثور دهنية.

3. الاحتكاك أو الإصابة: يمكن أن يحدث تهيج وتورم الأذن نتيجة للاحتكاك المستمر أو الإصابة في هذه المنطقة، سواء بسبب استعمال النظارات أو السماعات أو القرط أو الاحتكاك أثناء التنظيف.

للتعامل مع بثور الأذن، يمكنك اتباع الإرشادات التالية:

1. الحفاظ على نظافة الأذن: قم بتنظيف الأذن بلطف باستخدام ماء فاتر وصابون معتدل. تجنب استخدام القطنيات أو الأدوات الحادة لتجنب إصابة الجلد.

2. تجنب الاحتكاك والتهيج: قم بتجنب إجراءات تؤدي إلى احتكاك مستمر للأذن، مثل ارتداء النظارات بشكل غير مناسب أو ارتداء القرط الضيق. كما ينصح بتجنب الحك أو الخدش الزائد للأذن.

3. تطبيق الشاي الدافئ: يمكن استخدام كيس شاي دافئ (مثل الشاي الأخضر أو الشاي المستخدم) ووضعه على البثرة لمدة قصيرة لتهدئة الالتهاب وتقليل الانتفاخ.

4. الابتعاد عن عصر البثرة: يجب تجنب عصر البثرة أو محاولة فتحها بواسطة الأدوات المنزلية، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى إصابة وتفاقم الالتهاب.

إذا استمرت البثور أو تزداد سوءًا أو تصاحبها أعراض مثل الألم الشديد أو الاحمرار المتواصل، يُوصَى بالتوجه إلى الطبيب لتقييم الحالة وتوجيه العلاج المناسب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بثور الأذن التهاب الجلد

إقرأ أيضاً:

أحمد ناجي قمحة: الرد الإيراني جاء لطمأنة المنظمات والفصائل المتعاونة معها

قال أحمد ناجي قمحة، رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية، إن الشرق الأوسط يشهد تطورات معقدة، والتداعيات ترتبط بمدى الإدراك لدى أطراف الصراع، وقيام القوى الدولية ومنظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن، بأدوارهم المنوطة بتنفيذها لتحقيق السلم والأمن الدولي. 

وأضاف «قمحة» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن تداعيات الصراع مرتبطة بتصورات أطرافه، موضحًا أن إيران ترى أن عليها أن تعيد وتوجد نوع من التواصل، وبث الطمأنينة في نفوس أعضاء المنظمات والفصائل المتعاونة معها في أكثر من دولة عربية. 

إيران تحرص على نفي فكرة تخليها عن دعم المنظمات والفصائل

لفت إلى أن إيران تحرص على نفي فكرة أنها تخلت عن دعم  المنظمات والفصائل المعاونة لها، متابعًا: «الرد الإيراني الذي جاء بالأمس يتنافى مع تصريحات الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، أنهم يتجهون إلى تحقيق السلم والتعاون وأنهم يعتمدون على الولايات المتحدة في تحقيق السلم خلال الفترة المقبلة في الإقليم». 

وأشار إلى أن الرد الإيراني الذي جاء أمس، كان يحمل دلالة مهمة للفصائل والتنظيمات، لكي يتشبثوا ببقايا الأمل في استمرار الدعم الإيراني لهم.

مقالات مشابهة

  • أسباب ألم الركبة المفاجئ.. خطأ شائع يؤدي لتآكل العظام
  • ديمبلي يعود من «التهاب اللوزتين»
  • التوتر والضغوط اليومية.. تأثيرها على الصحة النفسية وطرق فعالة للتعامل معها
  • القادم مخيف عندما ترى العين وتسمع الأذن
  • أكثر من 764 ألف تفاعلاً بين هيئة الصحة بدبي والمتعاملين معها
  • التهاب الزائدة الدودية.. ما هي أعراض هذه الحالة وطرق علاجها؟
  • إضافات تعزز فوائد الشاي وتجعله أكثر نفعاً
  • أحمد ناجي قمحة: الرد الإيراني جاء لطمأنة المنظمات والفصائل المتعاونة معها
  • هل تعاني من التهاب الأذن أثناء نزلات البرد؟ تعرف على أسبابه وطرق علاجه!
  • القطيف.. 37 ألف فحص للكشف عن التهاب الكبد الفيروسي "ج" خلال عام