موقع 24:
2024-07-26@04:01:14 GMT

شويغو: لا جدوى من الضغط على روسيا وإيران

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

شويغو: لا جدوى من الضغط على روسيا وإيران

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الأربعاء، عن استعداد بلاده لمزيد من العمل المشترك لتعزيز الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط.

وقال شويغو في اجتماع مع نظيره الإيراني  العميد محمد رضا آشتياني، اليوم الأربعاء، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، "مستعدون لمزيد من العمل المشترك لتعزيز الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط، نشير بكل سرور إلى أن الحوار الروسي الإيراني يتطور اليوم بشكل مكثف، بشكل خاص".

وتابع وزير الدفاع الروسي "نهدف إلى تنفيذ مجموعة كاملة من الأنشطة المخطط لها، على الرغم من معارضة الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين. يظهر الضغط بالعقوبات على روسيا وإيران عدم جدواه، بينما يصل التعاون الروسي الإيراني إلى مستوى جديد".

????BREAKING: Moscow's Defense Minister, Sergei Shoigu, asserts that Russia and Iran's relations have strengthened significantly, despite opposition from the US and Western allies. #SergeiShoigu #Moscow #Diplomacy #Iran #Russia

— Forsige Breaking News (@ForsigeNews) September 20, 2023

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الثلاثاء، وصول الوزير سيرغي شويغو إلى إيران، لإجراء محادثات مع قادة العسكريين.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "سيجري وفد وزارة الدفاع الروسية خلال الزيارة سلسلة من المحادثات مع القيادة العسكرية للجمهورية".

وأشارت الوزارة إلى أن الزيارة "ستسهم في تعزيز العلاقات العسكرية الروسية الإيرانية، وستكون مرحلة مهمة في تطوير التعاون بين البلدين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني روسيا إيران الدفاع الروسی

إقرأ أيضاً:

روسيا: الأفارقة يغيرون موقفهم تجاه تطوير العلاقات مع الغرب

قال  السفير المتجول لوزارة الخارجية الروسية ورئيس أمانة منتدى الشراكة الروسية الأفريقية، أوليغ أوزيروف، اليوم الخميس، إن مزاج الدول الأفريقية لبناء علاقات ليس فقط مع روسيا، وبل مع الغرب يتغير بشكل كبير.

وقال أوزيروف خلال جلسة استراتيجية حول الدعم التشريعي للتعاون الاقتصادي لروسيا مع الدول الأفريقية في قطاع الطاقة:

مزاج الأفارقة يتغير بشكل كبير

" مزاج الأفارقة يتغير بشكل كبير ليس فقط فيما يتعلق بروسيا، وبل فيما يتعلق ببناء العلاقات الدولية بشكل عام مع الغرب... بدأت أفريقيا تتحدث بصوتها، وتتخلى عن اللغات "الإمبريالية"، مثل الإنجليزية والفرنسية، إذ بدأت عملية مهمة، وربما حتى تمت الاستهانة بها، للإحياء الوطني والحضاري للقارة الأفريقية".

 

العلاقات الروسية الأفريقية بدأت تتطور 

العلاقات الروسية الأفريقية بدأت تتطور بشدة في السنوات الأخيرة، ولا سيما بعد إجراء قمة سان بطرسبورغ في أغسطس في العام الماضي، ولذلك تعد روسيا دول أفريقيا من الحلفاء والشركاء المفترضين، مع أن الصين والغرب يعتبران أفريقيا منطقة لتنفيذ نشاطهما المستقبلي المكثف إذ يصممان مشاريع كثيرة في أراضي القارة الأفريقية حاليا، ولذلك أحيان تتصادم مصالح هذه الأطراف الثلاثة هنالك.

 

 

مقالات مشابهة

  • روسيا: الأفارقة يغيرون موقفهم تجاه تطوير العلاقات مع الغرب
  • الدفاع الروسي: إسقاط ١١ مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • انقلاب حميدتى-البرهان، والدور الروسي
  • روسيا تعترض 3 طائرات تابعة لسلاح الجو البريطاني فوق البحر الأسود
  • الدفاع الروسية: اعتراض 3 طائرات بريطانية فوق البحر الأسود
  • الكرملين يسجن أبو الإنترنت الروسي
  • السفير الروسي بواشنطن: أمريكا ترفض الحوار حول إعادة الممتلكات الدبلوماسية على أراضيها لموسكو
  • الجيش الروسي يلحق أضرارا بمنشأة الطاقة في أوكرانيا ويقطع الكهرباء عن عشرات الآلاف
  • هجوم روسي على سومي وهجمات أوكرانية على شبه جزيرة القرم
  • روسيا تعلن عن تدمير 25 طائرة مسيرة أوكرانية