قالت النائبة رشا إسحق، أمين سر لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدولة الإمارات دليل على  قوة العلاقات المتميزة والأواصر التاريخية الوطيدة بين البلدين على المستوى الرسمي والشعبي.

وأضافت فى تصريحات  لها أن هناك تنسيقا عالي المستوى بين البلدين في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية وغيرهما، كما أن العلاقة بين مصر ودولة الإمارات تاريخية خاصة أن الشيخ  زايد بن سلطان آل نهيان أرسى دعائم العلاقة ورسخها منذ عقود طويلة، وذلك لاقتناعه الشديد بدور مصر ومكانتها الكبيرة ودورها الريادي في المنطقة العربية.

وأوضحت أن مصر والإمارات حريصتان على دعم الأمن والاستقرار في المنطقة العربية بأكملها، خاصة أن الرئيس السيسي ونظيره الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قاما بالتنسيق والتشاور حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة.

كما أشارت إسحق بأن العلاقة بين البلدين راسخة وقوية رغم المحاولات المتكررة والمستمرة من الجماعة الإرهابية ولجانها الإلكترونية لإثارة الفتنة  بين البلدين، وذلك لأن العلاقات المصرية الإماراتية تعد نموذجا مثاليا للعلاقات الطيبة القوية بين الدول.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائبة رشا أسحق الرئيس عبد الفتاح السيسي لجنة حقوق الإنسان بین البلدین

إقرأ أيضاً:

محافظ صعدة يُكرم مدير أمن المحافظة السابق العميد عبدالله الطاووس

الثورة نت|

كرّم محافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم مدير أمن المحافظة السابق العميد عبدالله الطاووس بدروع المحافظة والأمن والوفاء تقديراً لجهوده في تعزيز الأمن والاستقرار بالمحافظة خلال فترة عمله.

وأشاد المحافظ عوض خلال دور تسليم واستلام بين مديري أمن المحافظة السابق الطاووس والجديد العميد طارق الكربي، بما بذله العميد الطاووس من جهود في تثبيت الأمن والاستقرار بمركز المحافظة والمديريات وإعداد وتأهيل أفراد وضباط الأمن تشريعياً وقانونياً.

وأكد أن السلطة المحلية ستقف إلى جانب مدير الأمن العميد الكربي، وستعمل على تذليل الصعوبات لإنجاح مهامه في تعزيز دعائم الأمن والاستقرار والسكينة العامة

ولفت محافظ صعدة إلى اهتمام قيادة السلطة المحلية بالأمن والاستقرار وتعزيز السكينة العامة للمجتمع، باعتبارها في مقدمة أولويات واهتمامات السلطة المحلية.

فيما عبر مديرا أمن المحافظة السلف والخلف عن الامتنان لقيادة السلطة المحلية على تنظيم حفل التوديع والاستقبال.

وأكد الحرص على الارتقاء بأداء الأجهزة الأمنية في المحافظة وتعزيز قدرة منتسبيها في مواجهة التحديات الراهنة وإرساء دعائم الأمن والاستقرار.

مقالات مشابهة

  • كيفية إدارة ملف السودان
  • محافظ صعدة يُكرم مدير أمن المحافظة السابق العميد عبدالله الطاووس
  • رئيس الوزراء: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة.. وعقيدتنا حماية مصالحها
  • مدبولي: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة وعقيدتنا الحماية والدفاع عن مصالحنا
  • رئيس الوزراء: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة
  • سلطنة عُمان تتابع باهتمام بالغ تطوُّرات التصعيد العسكري في المنطقة
  • مشايخ الوازعية يحذرون من تبعات الفوضى ويدعون لتعزيز الأمن والاستقرار
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء القطري يؤكدان عمق العلاقات التاريخية بين البلدين
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس وزراء قطر يؤكدان أهمية تعزيز التعاون بين البلدين
  • بينها السعودية والإمارات.. دول عربية سعيدة بالعدوان على غزة ولبنان