تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عددا من المدارس بالمحافظة، لمتابعة التجهيزات النهائية بالفصول الدراسية والملاعب والمعامل المختلفة، وانتهاء أعمال الصيانة، وأعلن دعمه للعملية التعليمية والأنشطة المدرسية بجميع مدارس المحافظة الحكومية والرسمية والخاصة.

جاء ذلك بحضور محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، والمهندس حسن موافي، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، وعلاء جوده، وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، وعدد من قيادات مديرية التربية والتعليم.

وتفقد المحافظ أعمال التطوير والصيانة بالمدرسة، وتابع تجهيزات الوسائل التعليمية، وغرف الأنشطة المدرسية بمرحلة رياض الأطفال، والفصول الدراسية للمرحلة الابتدائية، وتفقد بعض المعامل المتنوعة بالمدرسة، ودورات المياه، واستمع إلى شرح لأعمال التجميل التي تمت بها استعدادًا لاستقبال العام الدراسي الجديد، وشاهد أعمال التشجير وزراعة الأشجار المثمرة والمساحات الخضراء، ووجه بسرعة الانتهاء من معالجة السلبيات التي لا حظها.

التشديد على النظافة العامة

كما تفقد محافظ كفر الشيخ، فصول مبنى المرحلة الإعدادية بمدرسة هدى شعراوي، ودورات المياه، والمعامل، كما أطلع على مكتبة المدرسة وما تحتويه من كتب، موجها بتشجيع الطلاب على القراءة، واستعارة الكتب، كما تفقد حجرات الأنشطة، موجها بتعميم أعمال تشجير المدارس بجميع الإدارات والمنشآت التعليمية بمشاركة قيادات وطلاب المدارس والعاملين بها ضمن مبادرة رئيس الجمهورية زراعة «100 مليون شجرة»، وزراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة، تعميقاً لقيم الولاء والانتماء والحفاظ على البيئة من التلوث.

جولات مستمرة للوقوف على حالة المدارس

وأكد اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، عبر بيان اليوم، استمرار زياراته وجولاته الميدانية لتفقد المدارس الحكومية والرسمية والخاصة بقرى ومراكز المحافظة والمدن الجديدة؛ لتفقد الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديدة.وطالب قيادات مديرية التربية والتعليم، بتكثيف المتابعة الميدانية المستمرة لجميع المدارس والمنشآت التعليمية بمختلف قرى ومراكز المحافظة، والتأكيد على مراعاة التهوية الجيدة للفصول والحجرات وتعقيمها بصفة يومية قبل وبعد اليوم الدراسي، والتأكد من سلامة بوابات التعقيم بالمدارس.

ووجه مديري الإدارات التعليمية والمدارس، بالتنسيق مع الجهات المعنية لتطهير خزانات المياه بصفة مستمرة والحفاظ على نظافة دورات المياه وجميع الحجرات والفصول والمعامل، وتكثيف أعمال النظافة بصفة مستمرة، والتأكيد على ترديد النشيد الوطني بصفة يومية بمشاركة طلاب وقيادات المدرسة تعميقا لقيم الولاء والانتماء، وشرح المشروعات القومية والتنموية التي تم ويجري تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة وبخاصة مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

كما وجه محافظ كفر الشيخ، بسرعة الانتهاء من جميع أعمال الصيانة البسيطة والنظافة بالمدارس؛ لاستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي الجديد، ومراجعة التجهيزات بالمدارس الجديدة التي ستدخل الخدمة هذا العام، وتأكيد توافر جميع التجهيزات التعليمية وتكثيف حملات التفتيش والمتابعة على المدارس والمنشآت التعليمية، ونشر الوعي بين الطلاب والمعلمين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية؛ حفاظًا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب والعاملين بتلك المؤسسات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ كفر الشيخ كفر الشيخ العام الدراسي الجديد كفر الشيخ التربیة والتعلیم محافظ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن هدف الدولة الأول، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، هو تقديم حياة كريمة للمواطنين، وتوفير البنية الأساسية، مشدداً على ضرورة تذليل كافة العقبات التي تقف في طريق عجلة التنمية، والاهتمام برفع كفاءة الطرق المتهالكة، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


وفي هذا الإطار، شدد المحافظ، علي سرعة الانتهاء من الأعمال الجارية لربط خط طرد الصرف الصحي بشارع الصفصافة بمركز سمالوط، وذلك تمهيداً لرصفه وعودته للعمل باعتباره من أهم الشوارع الرئيسية والحيوية بمدينة سمالوط، واستجابة لمطالب المواطنين والتيسير عليهم وسهولة الحركة المرورية.


ومن جانبه، أوضح الدكتور سعيد محمد، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط، أن الأعمال الجارية بطول 700 متر وبتكلفة تقديرية تصل إلى 19 مليون جنيه، مشيراً إلي أنه سيتم قطع المياه غدا الأربعاء، عن مدينة سمالوط من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءً، وذلك لربط خط طرد الصرف الصحي قطر 1200 بشارع الصفصافة.


وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا عن توفير سيارات مياه شرب مجاناً للمناطق المتأثرة، مناشدة أصحاب المخابز والمنشآت الصحية والمؤسسات الحيوية والمصالح الحكومية والمرافق العامة، بتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع، ومشيرة إلي انه حال وجود أي استفسارات أو شكاوى يمكن الاتصال على رقم الخط الساخن «125».

bf4ec13e-96eb-4521-baff-2a5a562bad64.jfif 0351587b-61c5-484f-b462-12a1591cbe75.jfif 677437ac-7cfe-45a2-a8c7-10ae7ebf577b.jfif

مقالات مشابهة

  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • مع نهاية العام الدراسي.. أرقام مفاجئة عن الوضع التربوي في لبنان
  • «إثراء» يطلق المسابقة الوطنية لبرنامج فورمولا1 في المدراس
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الإنتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بشارع الصفصافة بسمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال الصرف الصحي بسمالوط
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد
  • الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي