نشرت وزارة النقل، عدداً من الصور الجديدة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عبر «فيس بوك»، عن تقدم أعمال تنفيذ محطة إمبابة ضمن الجزء الثاني من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو لأنفاق «3B»، والتي أنشأت على خطوط السكك الحديدية، التي يمر منها قطار المناشي والصوامع والصعيد، والمقرر افتتاحها رسمياً قريباً.

تفاصيل محطة مترو إمبابة 

تقع المحطة بالكامل على خطوط السكة الحديد، بحسب وصف المهندس أحمد فوزي، مدير المشروع لـ «الوطن»، على مساحة 4 آلاف و300 متر مسطح، وهي عبارة عن 3 مناسيب، الأول هو منسوب التذاكر، والمنسوب الثاني هو منسوب الرصيف، والثالث منسوب المعبرة العلوية التي تمكن من تغيير الاتجاهات على أرصفة المحطة.

تطل المحطة على شارع المطار برصيف متجه إلى محطة مترو الطريق الدائري، ورصيف آخر يمكن من الذهاب إلى محطة الكيت كات والزمالك وعدلي منصور، وزُودت بسلالام كهربائية ورمبات لذوي الاحتياجات الخاصة، فضلاً عن إشارات أرضية وعلامات تحذيرية بالصوت والضوء، وفضلاً عن تزويدها بـ8 شبابيك تذاكر للصالة الشمالية و8 للصالة الجنوبية.

تجهيزات المحطة من الداخل 

40 مترًا هو ارتفاع المحطة من منسوب الأرض، وبالنسبة لارتفاعها فوق قضبان السكة الحديد فيصل إلى 7 أمتار وذلك بالتنسيق مع هيئة السكة الحديد ومعرفة الارتفاعات المسموح بها فوق القطارات.

بلغت أعمال التشطيبات بالمحطة نسب متقدمة للغاية، بحسب المهندس معتز أبو العنين، مدير قسم التشطيبات، موضحاً أنَّ الأعمال بدأت منذ أول 2023، بحرص شديد على إنجاز الأعمال بأعلى معايير من الجودة وفي أقل وقت ممكن، ووفق جدول زمني محدد بالتنسيق مع الهيئة القومية للأنفاق.

اعتمدت تشطيبات المحطة على الخامات المحلية بنسبة كبيرة، وبعض الخامات المستوردة من الاتحاد الأوروبي لرفع كفاءة أنظمة المترو ورفع كفاءة التشغيل بصفة عامة.

بدأت عملية التشغيل التجريبي دون ركاب للجزء الثاني من المرحلة الثالثة للخط الثالث، لاختبار جميع الأنظمة مثل الإنارة والتكييف والتهوية للتأكّد من صلاحيتها وتحقيق التكامل التام بينها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محطة مترو إمبابة الخط الثالث للمترو المترو المحطات القطارات

إقرأ أيضاً:

عودة الحركة إلى طبيعتها على خطوط السكة الحديد بالمنيا بعد انفصال3 عربات

شهدت خطوط السكة الحديد بالمنيا حادثاً مفاجئاً، حيث انفصلت عربة عن قطار رقم 986 المتجه من القاهرة إلى الأقصر بالقرب من محطة مركز مطاي.

وعلى الرغم من هذا الحادث، إلا أن سرعة تدخل فرق الصيانة وإصلاح العطل الفني الذي نتج عن كسر في القاطرة، أدى إلى استئناف حركة القطارات بشكل طبيعي في وقت قياسي ودون وقوع أي إصابات.

وقد أكد مسؤول بالسكة الحديد أن الحادث كان ناجم عن عطل فني مفاجئ، وأن كافة الإجراءات الاحترازية قد اتخذت لتجنب تكرار مثل هذه الحوادث في المستقبل.

كما طمأنوا المواطنين بأن حركة القطارات عادت إلى طبيعتها بشكل كامل، مما ساهم في استعادة الانسيابية على الخطوط الحديدية بالمحافظة.

الجدير بالذكر أن فرق الصيانة عملت على مدار الساعة لإصلاح العطل وإعادة توصيل العربة المنفصلة، مما ساهم في تقليل التأثير على حركة القطارات وتجنب أي ازدحام أو تأخير للمسافرين.

مقالات مشابهة

  • وظائف خالية في السكة الحديد.. الشروط طريقة التقديم
  • خطوات استخراج اشتراكات الطلاب بالخط الثالث للمترو 2024
  • بقطع في يده.. حبس المتهمين بإصابة لاعب نادي السكة الحديد في كرداسة
  • وظائف السكة الحديد.. تعرف على الشروط ومواعيد التقديم
  • عودة الحركة إلى طبيعتها على خطوط السكة الحديد بالمنيا بعد انفصال3 عربات
  • وظائف شاغرة في السكة الحديد.. اعرف الشروط والمميزات
  • السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • بهدف نظيف .. «السكة الحديد 2010 » يفوز على مصر للتأمين في بطولة الجمهورية
  • السكة الحديد 2007 يخسر من الجونة بدوري الجمهورية بركلات الترجيح
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الاثنين