دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المنشآت من قطاع الأعمال الخاضعين لضريبة القيمة المضافة، التي تتجاوز توريداتها السنوية من السلع والخدمات 40 مليون ريال، إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهر أغسطس الماضي، وذلك في موعد أقصاه 30 سبتمبر الجاري.

وحثت الهيئة المنشآت على المسارعة إلى تقديم إقراراتها الضريبية عبر الموقع الإلكتروني “zatca.

gov.sa”، أو تقديمها والسداد عبر تطبيق الهيئة للهواتف الذكية تجنبًا لغرامة التخلف عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، بواقع 5% كحد أدنى و25% كحد أقصى من قيمة الضريبة التي كان يتعين على المكلف الإقرار بها.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الخارجية يلتقي نظيره الأوزبكي والمبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا

كما دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة القيمة المضافة إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال “19993”، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على منصةX، أو من خلال البريد الإلكتروني info@zatca.gov.sa، أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة.

وتعد ضريبة القيمة المضافة واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، وهي ضريبة غير مباشرة، تفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت مع بعض الاستثناءات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي للزوارق السريعة” يشارك في مونديال الفورمولا2 في إيطاليا

يشارك فريق أبوظبي للزوارق السريعة، في منافسات الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2، التي تبدأ بعد غد الجمعة في مدينة برنديسي الإيطالية، وتستمر حتى الأحد المقبل بمشاركة 25 زورقا.

ويشارك فريق أبوظبي حامل اللقب، الذي يغادر يوم غد الخميس للمشاركة في المنافسات، بطموح الدفاع عن لقبه، حيث يقود راشد القمزي زروق أبوظبي 1، بينما يقود منصور المنصوري زورق أبوظبي 2، وكان زورق أبوظبي 1 بقيادة راشد القمزي قد تألق الموسم الماضي وأحرز اللقب العالمي برصيد 75 نقطة.
ويعد فريق أبوظبي صاحب أقوى الأرقام في البطولة، حيث حقق اللقب 4 مرات من أصل 8 مشاركات في المنافسة بدأت منذ موسم 2016.
ويترأس بعثة الفريق ناصر الظاهري الذي سيقوم بدور “راديو مان” مع القمزي في هذه الجولة، بينما سيقوم الإيطالي أريك ريمونا بدور الراديو مان مع المنصوري.
ومن المنتظر أن تقام الجولة الثانية في النرويج مطلع أغسطس المقبل، تليها الجولة الثانية في ليتوانيا منتصف أغسطس، ومن ثم الجولة الثالثة في إيطاليا نهاية أغسطس، على أن تختتم المنافسات بالجولتين الرابعة والخامسة في البرتغال في سبتمبر 2024.
وأكد ناصر الظاهري، أن المنافسة هذا الموسم ستكون صعبا للغاية في ظل تصاعد مستوى المنافسين من موسم لآخر بفضل الإعداد الجيد للفرق، موضحا أن الهدف من مشاركة فريق أبوظبي هو إنهاء الجولة الأولى على منصة التتويج لرفع علم الإمارات.
ويقام بعد غد الجمعة اليوم الخاص بالتسجيل الرسمي للفرق والزوارق المشاركة، فيما سيقام يوم السبت سباق أفضل زمن، بينما يقام السباق الرئيسي للجولة يوم الأحد.وام


مقالات مشابهة

  • “الحويج” يبحث تقديم المساعدات للنازحين السودانيين
  • “صحة دبي” تفوز بثلاث جوائز عن مبادرتها “إجادة”
  • “الغذاء والدواء”: ضبط وإتلاف 277 منتجًا فاسدًا و187 منشأة مخالفة خلال مايو 2024
  • “أبوظبي للزوارق السريعة” يشارك في مونديال الفورمولا2 في إيطاليا
  • “نقل عجمان” تعرض فرصاً استثمارية في “ملتقى الاستثمار الأول”
  • الوطني الاتحادي يناقش”سياسة الحكومة في إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة “
  • الوطني الاتحاي يناقش”سياسة الحكومة في إدارة واستدامة الوقف وأموال الزكاة “
  • “نقل عجمان” تعرض فرصا استثمارية في “ملتقى الاستثمار الأول”
  • هل تفرض ضريبة القيمة المضافة حال بيع أي من أصول الشركة؟.. الزكاة والجمارك توضح
  • بعد تبكيرها .. موعد صرف رواتب شهر يوليو 2024| تفاصيل