دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – رفع سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، صورة للفتاة الإيرانية التي ماتت خلال اعتقالها من جانب "شرطة الأخلاق" في إيران العام الماضي، مهسا أميني، أثناء كلمة الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونشر إردان مقطع الفيديو الذي يُظهره وهو يرفع صورة أميني أثناء كلمة رئيسي عبر صفحته على منصة "إكس"، تويتر سابقا، وعلق بالقول: "عندما بدأ رئيس إيران رئيسي، "جزار طهران"، خطابه، لوحت بصورة مهسا أميني، المرأة الإيرانية البريئة التي قُتلت بوحشية على يد النظام قبل عام لأنها لم ترتد الحجاب "بشكل صحيح"".

وأردف سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة قائلا: "في هذه الأثناء، خارج الأمم المتحدة، مئات الإيرانيين كانوا يحتجون، يتوسلون للمساعدة من المجتمع الدولي. لن أتوقف أبداً عن القتال من أجل الحقيقة وسأكشف دائماً التشويهات الأخلاقية للأمم المتحدة".

وختم إردان بالقول: "أولئك الذين يفرشون السجادة الحمراء للقتلة ومعادي السامية يجب أن يحاسبوا على أفعالهم!"، على حد قوله.

وأعاد السفير الإسرائيلي نشر مقطع فيديو يُظهر اخراجه من القاعة وتوقيفه لفترة وجيزة من جانب شرطة الأمم المتحدة.

من جانبها، نشرت صفحة وزارة الخارجية الإسرائيلية العربية "إسرائيل بالعربية" مقطع رفع صورة أميني من جانب سفير إسرائيل وعلقت عليه بالقول: "سفير إسرائيل بالأمم المتحدة جلعاد إردان أول من يغادر قاعة مقر الامم المتحدة خلال خطبة الجزار رئيس النظام الفاشي الإيراني المتطرف وهو يرفع صورة مهسا أميني وجرائم النظام بحق شعبه مقاطعا خطبة الجزار الذي يرتدي عباءة الإسلام زورا وبهتانا".

إسرائيلإيرانالأمم المتحدةنشر الأربعاء، 20 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الأمم المتحدة سفیر إسرائیل مهسا أمینی

إقرأ أيضاً:

العصائب تطالب بفتح تحقيق لعدم انسحاب الوفد العراقي خلال كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة

آخر تحديث: 30 شتنبر 2024 - 4:58 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- طالب النائب عن كتلة الصادقون النيابية  الجناح السياسي لميليشيا العصائب رفيق الصالحي،  اليوم الاثنين ، الحكومة ووزارة الخارجية بيان موقفها من عدم انسحاب ممثلة العراق سحر القيسي خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة. وقال الصالحي في حديث صحفي ، أن” مجلس النواب له قرار في ذلك وأنه لن يتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المسؤولين الذين يخالفون قرار التطبيع مع الكيان الصهيوني”. وأضاف أن ” عدم انسحاب ممثلة العراق كلمة راعي الإرهاب والشر نتنياهو خطوة أثارت استنكار السلطة التشريعية والشعبية”، مشيرا إلى أن “البرلمان شرع قانون تجريم العلاقة مع الكيان الصهيوني “. وشدد الصالحي على “ضرورة تشكيل لجنة تحقيقية بحق سحر القيسي لمعرفة عدم انسحابها اثناء كلمة المجرم نيتنياهو “.

مقالات مشابهة

  • رئيس إيران في قطر من أجل التحشيد ضد إسرائيل
  • إيران تحذر إسرائيل من هجوم كبير ومدمر
  • سفيرة أمريكا بالأمم المتحدة تحذر إيران من استهداف بلادها بسبب دعم إسرائيل
  • مبعوث إيران لدى الأمم المتحدة: إسرائيل تدفع المنطقة إلى حافة كارثة غير مسبوقة
  • هل تواصلت إيران مع الولايات المتحدة قبل قصف إسرائيل؟
  • هل تواصلت إيران مع الولايات المتحدة قبل الهجوم ضد إسرائيل ؟.. عراقجي يجيب
  • بعثة إيران في الأمم المتحدة: إذا تجرأت إسرائيل على الرد فسيكون دمارها
  • الخارجية النيابية تستدعي ممثلة العراق في الأمم المتحدة لعدم مغادرتها القاعة أثناء كلمة نتنياهو
  • هل طفح الكيل بطهران؟..واشنطن: إيران تستعد لشن هجوم على إسرائيل
  • العصائب تطالب بفتح تحقيق لعدم انسحاب الوفد العراقي خلال كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة