قال عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ، إن أجواء الحوار الوطني تدعونا لنوجه الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعوته لهذا الحوار، موضحا أن جميع المناقشات داخل أروقة الحوار الوطني تدور بمنتهى الحرية، وليست هناك خطوط حمراء، والجميع يأخذ مساحته، حيث كانت مساحات الاتفاق بين كل القوى أكبر بكثير من الاختلاف.

وأضاف خلال لقائه على قناة «إكسترا لايف» على هامش جلسات الحوار الوطني، أن الإدارة المحلية وسيط ما بين الحكومة المركزية والمواطن في تقديم الخدمة، وبالتالي فإنها تكتسب أهمية كبيرة منذ بداية استيقاظ المواطن ومباشرة حياته واستخدام المياه والكهرباء والصرف الصحي وغيرها من الخدمات.

وواضل حديثه: «كلنا نعلم أنه منذ 2008 وحتى اللحظة لا توجد مجالس شعبية محلية، وخلال جلسات سابقة داخل الحوار الوطني، انتهينا من المناقشات التي تخص المجالس الشعبية المحلية، وطريقة الانتخاب، وآليات الانتخاب، والرقابة، وممارسة الرقابة، والاختصاصات، وخلال الجلسة التالية، انتقلنا إلى الحديث عن الجهاز التنفيذي».
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني الرئيس عبد الفتاح السيسي عصام هلال السيسي مجلس الشيوخ الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

الإمارات دبي الوطني يطلق مبادرة لتعزيز الاستثمار في أسواق الأسهم المحلية

أطلق بنك الإمارات دبي الوطني، مبادرة جديدة تمكّن المتعاملين من الاستثمار في أسواق الأسهم في الإمارات دون دفع أي رسوم للمعاملة، بهدف تشجيع نمو الأسهم المحلية وتعزيز النمو الاقتصادي للدولة.

وتتماشى مبادرة البنك مع رؤية الدولة "نحن الإمارات 2031" التي تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارات كشريك عالمي، ومركز اقتصادي جاذب ومؤثر. ومن خلال إتاحة الفرصة أمام العملاء للاستثمار في أسواق الأسهم المحلية، فإن بنك الإمارات دبي الوطني يعزز التزامه المستمر بدعم اقتصاد الدولة وأجندتها الاقتصادية. ويواصل البنك التعاون بشكل وثيق مع حكومة الإمارات وهيئاتها التنظيمية وقطاعها الخاص لترسيخ حضور الدولة كمركز استثماري عالمي بالغ الأهمية.
ويمكن لمتعاملي بنك الإمارات دبي الوطني استكشاف وتداول الأسهم المحلية مجاناً، باستخدام تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك، ENBD X، حيث يتاح أكثر من 150 سهماً إقليمياً للتداول على المنصة.
وقال مروان هادي رئيس الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الثروات لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: "يواصل البنك تمويل الاقتصاد الحقيقي للإمارات، إلى جانب المساهمة في التنمية والنمو الاقتصادي للمنطقة على المدى الطويل. وبصفتنا بنكاً محلياً رائداً، نواصل تقديم مبادرات داعمة للرخاء المالي لعملائنا الكرام. وإذ تتيح مبادرتنا الجديدة للمستثمرين إمكانية الوصول إلى أسواق الأسهم المحلية، فهي تسمح أيضاً باستكشاف الأسهم المحلية والاستثمار فيها دون أي رسوم، مما يوفر لهم فرصة تنويع محافظهم الاستثمارية".

وتتيح منصة الثروة الرقمية لدى بنك الإمارات دبي الوطني للعملاء إمكانية تداول الأوراق المالية في البورصات العالمية والمحلية. وبشكل عام، هناك أكثر من 11000 من الأسهم العالمية و150 من الأسهم الإقليمية المتاحة للتداول.

مقالات مشابهة

  • نائب بـ«الشيوخ»: مصر طرف أصيل في المفاوضات القائمة لوقف إطلاق النار
  • «المؤتمر»: توجيهات الرئيس السيسي بتعزيز الملاحة البحرية يدعم الاقتصاد الوطني
  • نائب: رسائل الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي تعبر عن ثوابت الموقف المصري
  • جمال الكشكي: لدينا ثقة كبيرة في حرص الرئيس على الدعم الكامل لمخرجات جلسات الحوار الوطني
  • «خارجية النواب»: دعم الرئيس السيسي عزز من قدرة الحوار الوطني على جمع كل القوى
  • النائب محمد عزت القاضى: دعم الرئيس السيسي لـ"الحوار الوطني" وراء نجاح الحوار
  • الحوار الوطني: الرئيس السيسي يدعمنا.. وكل التوصيات تجد الاستجابة السريعة
  • الإمارات دبي الوطني يطلق مبادرة لتعزيز الاستثمار في أسواق الأسهم المحلية
  • طلعت عبد القوي: توصيات الحوار الوطني تلقى استجابة سريعة من الرئيس السيسي
  • عضو أمناء الحوار الوطني: دعم الرئيس السيسي يعكس التزامه الكامل بمصلحة المواطن