الوطن:
2024-07-03@13:03:11 GMT

تفاصيل طقس الإسكندرية اليوم.. هل نزول البحر أمان؟

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

تفاصيل طقس الإسكندرية اليوم.. هل نزول البحر أمان؟

شهد طقس الإسكندرية اليوم أجواء مستقرة، إذ الاعتدال النسبي في الحرارة وهدوء الأمواج، ما يمثل فرصة مميزة للمصطافين الراغبين في القدوم إلى الإسكندرية قبل انتهاء الصيف.

طقس الإسكندرية اليوم

ويشهد طقس الإسكندرية اليوم غياب الأمطار، بالإضافة إلى هدوء الأمواج والتي تصل إلى 1.75 متر، وصفته الأرصاد الجوية بأنه معتدل، بينما تسجل درجات الحرارة انخفاضا نسبيا حيث العظمى 29 والصغرى 23، بينما يزداد الشعور بالحرارة نظرا إلى ارتفاع نسبة الرطوبة التي تصل إلى 90% العظمى و50% الصغرى.

سرعة الرياح في الإسكندرية اليوم

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية فإن طقس الإسكندرية اليوم الجمعة، مائل للحرارة صباحا ويتغير بشكل كبير حيث يميل إلى البرودة مساء مع نشاط رياح ملحوظ يبلغ 28 كيلو متر في الساعة، مع اعتدال في ارتفاع الأمواج.

حالة البحر مع طقس الإسكندرية

ويرتبط طقس الإسكندرية اليوم، أيضا بحالة البحر وهي التي تتباين أيضا ما بين خفيفة إلى معتدلة في ظل إرتفاع الموج من 1 إلي 1.75 متر، الأمر الذي يتبعه نزول البحر بشكل طبيعي دون قلق مع الالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ ومعرفة لون الرايات على الشاطئ المتجه إليه المواطنين قبل النزول.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس الإسكندرية طقس مطروح موعد انتهاء العاصفة دانيال طقس الإسكندرية غدا طقس الإسکندریة الیوم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، إن ارتفاع الأمواج كان بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، موضحة أنه أمس وأول أمس كان هناك ارتفاع أمواج على شواطئ البحر المتوسط على مطروح والعلمين والإسكندرية وتم إغلاق بعض الشواطئ بسبب ارتفاع الأمواج لـ3 متر، وهذا بسبب سرعات الرياحة العالية.

بيان من هيئة الأرصاد الجوية

وشددت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أنه من غدًا تهدأ سرعات الرياح وسيكون البحر المتوسط مؤهل لأعمال الصيد والملاحة والتنزة، مؤكدة أنه لابد من اتباع تعليمات رجالة حماية الشواطئ وتحذر من التعمق في الشواطئ، منوهة بأن البحرين الأحمر والمتوسط معتدلين ويمكن الاستمتاع بالجو، وبداية من غدًا هناك تحسن في ارتفاع الأمواج.

 

وكشفت عضو هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس والأرصاد الجوية في المحافظات، متابعة: “بداية من غدًا هناك ارتفاع درجات الحرارة وستكون ارتفاعات طفيفة معدل من درجتين لـ3 درجات وتستمر الموجة لنهاية الأسبوع وتكون العظمى على القاهرة 39 درجة مئوية، مع وجود ارتفاع في نسب الرطوبة على معظم المحافظات”.

مقالات مشابهة

  • العظمى بمكة المكرمة 43.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس.. درجات الحرارة
  • غريق جديد بشواطى الإسكندرية بسبب ارتفاع الأمواج
  • رفع الرايات الصفراء والحمراء على شواطئ الإسكندرية.. احذر النزول للبحر
  • بسبب إرتفاع أمواج البحر غرق 3 أشخاص بالإسكندرية
  • الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين
  • محافظ الإسكندرية يطلق حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام
  • غرق شابين جرفتهما الأمواج أثناء الصيد بشاطئ ستانلى فى الإسكندرية
  • بسبب ارتفاع الأمواج.. شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الحمراء لتحذير المصطافين
  • انتشال جثمان طفل غريق بشاطئ غرب الإسكندرية