تعلن أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن إقامة أول بطولة للبادل تحت مظلتها، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي على مدار ثلاثة أيام متتالية، بدءًا من يوم الخميس 12 أكتوبر (تشرين الأول) وحتى يوم السبت 14 من الشهر ذاته، وذلك في أكاديمية بادل بلس في منطقة مصفح- أبوظبي.

من المتوقع أن تشهد المنافسات مشاركة واسعة من السيدات في مختلف الفئات والمستويات، إذ تأتي هذه البطولة كجزء من جهود الأكاديمية الرامية إلى تمكين المرأة في المجال الرياضي، وتشجيعهن على تطويراللياقة البدنية والمهارات الحركية، حيث تعتبر رياضة بادل تنس بالتحديد من الألعاب الرياضية التي تعمل على تحسين التوازن والقوة العضلية والمرونة.




تتميز بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك المفتوحة للبادل- سيدات 2023، بتنوعها إذ تتضمن ثلاث فئات رئيسية للمشاركات، الفئة الأولى تحمل عنوان "فئة أ" وتخصص للمحترفات واللاعبات المتقدمات في رياضة البادل تنس، بينما تمثل فئة "ب" اللاعبات المتوسطات واللواتي يتمتعن بخبرة متوسطة في هذه الرياضة، وأخيرًا، تأتي فئة "ج" للمبتدئات اللواتي يرغبن في تجربة تحدي جديد في عالم البادل تنس.

وتشير اللجنة المنظمة إلى أن البطولة ستنطلق بمباريات "فئة ج" خلال اليوم الأول من الحدث، وهذا يمنح المبتدئات الفرصة للتألق وتطوير مهاراتهن في بيئة تنافسية وداعمة وبخصوصية تامة إذ يمنع التصوير والتوثيق داخل منافساتها وسيتم استكمال التغطيه الإعلاميه والبث المباشر للفئات أ و ب، كما تعلن عن وجود جوائز مالية كبيرة تصل إلى 40000 درهم إماراتي مخصصة للفائزات في مختلف الفئات، مما يعزز من المنافسة ويشجع المشاركات على تقديم أداء مميز وعالي.




وفي هذا الخصوص عبرت مريم المنصوري ممثلة عن أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن سعادتها بإقامة أول نسخة للبطولة قائلة: "نحن سعداء بإقامة أول بطولة بادل تنس مخصصة فقط للسيدات في الإمارات، وهذه خطوة مهمة نقدمها لهن، لأننا نؤمن بأهمية دعم المشاركة النسائية في الرياضة وتشجيعهن على اكتشاف مواهبهن وتطوير مهاراتهن، تم فتح باب التسجيل عن طريق موقعنا الرسمي  fbma.ae  وبرسوم تسجيل 150 درهماً للاعبة.


وأضافت: "نحن ممتنون لدعم الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، للأكاديمية والمرأة بشكل عام، ونؤمن بأن هذا الدعم سيسهم في تشجيع التنمية المستدامة في هذا المجال، كما أن هناك خطط واستراتيجيات جديدة ستبصر النور بفضل هذا الدعم، وإننا ملتزمون بتوفير المزيد من الفرص والسبل للسيدات اللواتي يسعين لتحقيق إنجازات كبيرة في عالم الرياضة، وسنواصل العمل بتفاني لنشر الطاقات الإيجابية وتعزيز دور المرأة في مختلف المجالات".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أکادیمیة فاطمة بنت مبارک

إقرأ أيضاً:

هز الشباك.. رونالدو يفشل للمرة الأولى!

هامبورج (د ب أ)
للمرة الأولى في مسيرته الدولية، يفشل النجم كريستيانو رونالدو، لاعب المنتخب البرتغالي لكرة القدم، في تسجيل أي هدف في بطولة كبرى، بعدما ودع مع منتخب بلاده منافسات بطولة أمم أوروبا «يورو 2024».
وودع المنتخب البرتغالي منافسات البطولة من دور الثمانية بعد الخسارة 3-5 بركلات الترجيح أمام المنتخب الفرنسي.
وسجل رونالدو ركلة الجزاء الخاصة به، مثلما فعل أمام منتخب سلوفينيا في دور الـ16، ولكن هذه الأهداف لا تدخل ضمن الإحصائيات الرسمية.

 


ولعب رونالدو بشكل أساسي في المباريات الخمس التي خاضها المنتخب البرتغالي في البطولة المقامة حالياً في ألمانيا، وتمكن من صنع هدف واحد سجله برونو فرنانديز في مرمى المنتخب التركي، وفي مباراة سلوفينيا، بكى رونالدو بعد إهدار ركلة جزاء في الوقت الإضافي.
وشارك رونالدو في ست نسخ من بطولة أمم أوروبا، كما شارك في خمس نسخ من بطولات كأس العالم، وفي كل هذه البطولات تمكن رونالدو من تسجيل هدف واحد على الأقل.

 

أخبار ذات صلة ميرينو: أنا «ميت» والأدرينالين يؤثر الآن! إسبانيا تطيح ألمانيا من «يورو 2024» بـ«رأسية قاتلة»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


وكان رونالدو يهدف لأن يصبح أول لاعب يسجل في ست نسخ من بطولة أمم أوروبا، بالإضافة إلى أنه كان يرغب في أن يكون أكبر لاعب يسجل في تاريخ البطولة.
وحاليا، يعد الكرواتي لوكا مودريتش أكبر لاعب يسجل في تاريخ بطولات أمم أوروبا بعمر 38 عاماً و289 يوماً، وذلك عندما سجل هدفاً في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 مع المنتخب الإيطالي.
وبعمر 39 عاماً، تحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة رونالدو في بطولة كبرى أخرى مع المنتخب البرتغالي، وربما كانت هذه هي البطولة الأخيرة للمدافع المخضرم بيبي، الذي بكى عقب اللقاء وقام رونالدو بتهدئته.
وأصبح بيبي أكبر لاعب يشارك في اليورو بعمر 41 عاماً و113 يوماً عندما شارك في المباراة الافتتاحية للمنتخب البرتغالي بالمجموعة السادسة أمام المنتخب التشيكي.

مقالات مشابهة

  • عروض مسرحية ومهرجان للأطفال.. فعاليات للمرة الأولى في مهرجان العلمين
  • هز الشباك.. رونالدو يفشل للمرة الأولى!
  • اللقطات الأولى من عقد قران لاعبة الاسكواش نور الشربيني
  • وزير الشباب يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • وزير الرياضة يستقبل الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي
  • فنانون يشاركون في مهرجان العلمين للمرة الأولى.. بينهم كاظم الساهر
  • لجنة البادل تناقش تحديات المرأة في اللعبة.. وتبحث عن مقترحات للتطوير
  • رسميًا.. اقامة نسخة ثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • كاف يعلن عن النسخة الثانية من بطولة الدوري الأفريقي