دنيا الوطن:
2024-09-19@04:20:52 GMT

أول تعليق من دولة عربية على العدوان في جنين

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

رام الله - دنيا الوطن
علق الأردن اليوم الأربعاء، على عدوان الاحتلال في مدينة جنين ومخيمها، والذي أسفر عن استشهاد أربعة شبان، وإصابة نحو 30 آخرين.
وأدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة وآخرها العدوان، مساء الثلاثاء، على مدينة جنين، وحذرت من استمرار دوامة العنف.



وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي على ضرورة وقف الاقتحامات للمدن الفلسطينية كافة، محذراً من عواقب هذا التصعيد الذي لن يؤدي إلا إلى المزيد من التدهور والعنف، مشدداً على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكلٍ فوري وفاعل لوقف هذا التصعيد، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفق ما نقلت قناة (المملكة).

وشدد المجالي على ضرورة حماية المدن الفلسطينية من الاعتداءات المتكررة عليها، ووقف التصعيد الذي يمثل انتهاكاً للقانون الدولي الإنساني والتزامات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، مؤكداً ضرورة وقف الحملات ضد الشعب الفلسطيني وبشكل فوري.

واستشهد ستة فلسطينيين أربعة منهم في جنين، في عدوان إسرائيلي بمناطق متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة في أقل من 24 ساعة.

المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

 دولة عربية تصبح قوة صاعدة لمراكز البيانات

أفاد موقع “دابليو ميديا”، “بأن دولة عربية أصبحت قوة صاعدة رئيسية لمراكز البيانات على المستوى الإفريقي”.

وأكد موقع “دابليو ميديا”، “أن دولة المغرب، باتت قوة صاعدة رئيسية لمراكز البيانات ومجال الحوسبة السحابية على المستوى الأفريقي، وذلك في ظل النمو المتسارع للاقتصاد الرقمي في أفريقيا”.

وأشار الموقع إلى “أن قطاع الحوسبة والبيانات سيكون له دورا محوريا في تشكيل مستقبل الاقتصاد الرقمي في القارة الأفريقية”، لافتًا إلى أنه “مع تطور الاقتصاد الرقمي في القارة السمراء، ستلعب صناعة مراكز البيانات دورا محوريا في دفع عجلة النمو الاقتصادي”.

وأكد الموقع أن “مسار تطور قطاع مراكز البيانات في المغرب، منذ العام 2000، حين كان يلبي في الأساس الطلب المحلي من قطاع الاتصالات، لكن المملكة المغربية باتت واحدة من بين خمس أسواق رئيسية لمراكز البيانات في إفريقيا، وبوابة اتصال بين إفريقيا وأوروبا”.

وبحسب الموقع، “من المتوقع وصول حجم سوق مراكز البيانات في المغرب، إلى استثمارات تبلغ 51 مليون دولار أمريكي بحلول عام 2028، وكذلك معدلا سنويا يبلغ 11 %، خلال الفترة الممتدة ما بين 2023 و2028”.

ولفت إلى أن “هذا الرقم يعود إلى ارتفاع وتيرة الاستثمار في هذا المجال، خلال السنوات المقبلة، ففي الربع الثالث من سنة 2023، أعلنت شركة “تدبير استثمار البنية التحتية الإفريقية” عن استثمار بقيمة 90 مليون دولار أمريكي، في مشروع مشترك جديد مع مرافق “N+ONE Data Centres”.

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • “سُمع صراخهم وعويلهم”.. المقاومة الفلسطينية تستهدف جنود الاحتلال وآلياته في جنين ونابلس
  • ما الذي يريده نتنياهو من التصعيد على جبهة لبنان؟
  • ملك الأردن يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • قطر تدعو المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية
  • الأردن أول دولة عربية تتحرك لدعم لبنان في أزمة تفجيرات بيجر
  • بوريل يشدد على ضرورة بحث اليوم التالي بغزة ويعلق على التصعيد في لبنان
  •  دولة عربية تصبح قوة صاعدة لمراكز البيانات
  • أول دولة عربية أمام مجلس الأمن في مهاجمة إسرائيل
  • لافروف وعبد العاطي يؤكدان ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة