الرياض مباشر: قال وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعقار ماجد بن عبدالله الحقيل، إن نظام بيع وتأجير المشروعات العقارية على الخارطة امتداد لمنظومة التشريعات العقارية التي تشرف عليها الهيئة العامة للعقار وتُسهم بشكل فاعل في تطوير البيئة التشريعية والتنظيمية للقطاع العقاري.

وأضاف الحقيل في تغريدة عبر صفحته على منصة "إكس"، تويتر سابقاً، أننا نتطلع أن يُساهم مع بقية التشريعات العقارية في تعزيز ثقة المستثمرين في القطاع العقاري السعودي، وخلق فرص استثمارية واعدة للمنشآت العقارية، وأن يُساهم في استدامة نشاط التطوير العقاري وفتح فرص عمل فيه.

جاء ذلك بعدما وافق مجلس الوزراء السعودي خلال جلسته أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على نظام بيع وتأجير مشروعات عقارية على الخارطة.

وأوضح الحقيل أن النظام يُعد رافداً تشريعياً هاماً في تمويل المشاريع العقارية للمطورين العقاريين من جهة، وطريقة شرائية تناسب المستفيدين الراغبين في التملك أو الاستئجار بدفعات تناسبهم من جهة أخرى، فضلاً عمَّا يوفره النظام من أدوات وممكنات تهدف إلى تنظيم نشاط بيع وتأجير مشروعات عقارية على الخارطة؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

كما يسهم النظام في رفع مستوى الشفافية والإفصاح في نشاط بيع وتأجير مشروعات عقارية على الخارطة، وحماية حقوق جميع أطراف العلاقة التعاقدية، وحوكمة بيع وتأجير مشروعات عقارية على الخارطة وأتمتة جميع إجراءات إصدار التراخيص الخاصة بها ومراحل سير إنشائها حتى إنهائها.

 وأبانَ بأنَّ النظام يسهم مع بقية التشريعات في زيادة المعروض من المنتجات العقارية مهما كان نوعها، وزيادة أساليب التمويل للمطورين العقاريين والقنوات الاستثمارية للراغبين في الاستثمار، وتعزيز ثقة المستثمرين في قطاع التطوير العقاري في المملكة، وخلق فرص استثمارية واعدة للمنشآت العقارية في سوق التطوير العقاري كما يسهم في استدامة نشاط التطوير العقاري وفتح فرص عمل فيه.

 وأكدَّ أنَّ الهيئة العامة للعقار بصفتها الجهة المختصة لتطبيق النظام استفادت من تجربة لجنة البيع والتأجير على الخارطة وما تم العمل به في الفترة الماضية من خلال الضوابط والتي تحولت بعد موافقة مجلس الوزراء إلى نظام متكامل يواكب التطور العقاري الذي تشهده المملكة في ظل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، منوهاً أنَّ النظام لا يقتصر على حوكمة العمل في مشاريع البيع والتأجير على الخارطة بل يتجاوز ذلك كمحفز رئيس لتأهيل مطورين عقاريين قادرين على صناعة مشروعات متميزة بجودة عالية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: بیع وتأجیر مشروعات عقاریة على الخارطة التطویر العقاری

إقرأ أيضاً:

القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد أعمال التطوير والصيانة بكلية الاداب

أجرى الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، اليوم الخميس،  جولة تفقدية بكلية الآداب جامعة طنطا، لمتابعة أعمال الانشاءات الجديدة بالكلية.

 جامعة طنطا

ورافقه خلال الجولة الدكتور ممدوح المصري عميد كلية الآداب جامعة طنطا ومستشار الاتصال السياسي للجامعة، ووكلاء الكلية ومنسق عام البرامج المميزة وعدد من مديري المراكز والوحدات بالكلية.

تابع القائم بأعمال رئيس الجامعة خلال جولته أعمال التطوير بمدرجات الكلية والمكتبات وقاعة المؤتمرات، والتجهيزات التي تتم على أعلى مستوى بالمدرجات والقاعات التدريسية.

وأكد أن الخطة الاستراتيجية للجامعة تستهدف تطوير المنشآت التعليمية، لتوفير بيئة تعليمية متميزة لطلابها، تساعدهم على تحقيق الابداع والابتكار، وتأهيلهم للمنافسة في سوق العمل المحلي والدولي.

كما تفقد الدكتور محمد حسين مركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بالكلية، مؤكداً على دور المركز في تقديم الخدمات التعليمية والـتأهيلية، وخلق بيئة تعليمية دامجة وجاذبة للطلاب ذوي الهمم، وتوفير فرص ووسائل تعليمية متكافئة لجميع الطلاب ذوى الهمم بالجامعة.

 ووجه بضرورة العمل على  تشجيع الطلاب ذوي الهمم على المشاركة في الأنشطة الطلابية التي تنظمها الجامعة لدورها في تطوير قدراتهم وتنمية مهاراتهم، وتقديم كافة التيسيرات  والخدمات التي تساعد على الاندماج مع زملائهم.

مقالات مشابهة

  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد أعمال التطوير والصيانة بكلية الاداب
  • بايدن يعلق على إمكانية توجيه إسرائيل ضربة للمنشآت الإيرانية
  • تحت ستار مشروعات عقارية وسيارات.. 41 مليون جنيه حصيلة غسل أموال تاجر سلاح
  • تحرير 98 محضر للمنشآت الغذائية بقنا
  • أمازون تستضيف المؤتمر السنوي ﻟﺸﺮﻛﺎء البيع لتعزيز فرص نموهم
  • تدشين نظام إلكتروني للعمليات التقنية بتعليمية شناص
  • أفضل نظام غذائي نباتي.. ماذا تعرف عن البيسكاتاريان؟
  • محافظ أسوان: التطوير والتحديث المستقبلى سيعتمد على الرؤية العلمية المتكاملة
  • نظام غذائي مفيد للقلب لا يتحدث عنه أحد تقريبا.. تعرف عليه
  • منطقة الإسكندرية الأزهرية تواصل مسيرة التطوير بورشة عمل جديدة لرفع كفاءتها