وافقت معظم اللاعبات على العودة إلى المنتخب الإسباني لكرة القدم، بعد أن وافق الاتحاد الإسباني والحكومة في مدريد على إجراء "تغييرات جذرية". يأتي ذلك بعد شهر من القبلة المثيرة للجدل لإحدى اللاعبات من قبل الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وافقت غالبية لاعبات إسبانيا بطلات العالم لكرة القدم المضربات منذ قضية قبلة الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم الإسباني، لويس روبياليس، الالتحاق بالمنتخب لمواجهتي السويد وسويسرا في دوري الأمم الأوروبية، وذلك عقب التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد والحكومة الإسبانية.

اعلانالاتحاد الإسباني يُقيل مدرب المنتخب الوطني للسيدات ويعتذر عن سلوك روبياليس

وقال رئيس المجلس الأعلى للرياضة التابع لوزارة الثقافة والرياضة فيكتور فرانكوس في تصريح للصحافة بعد مفاوضات امتدت حتى وقت مبكر الأربعاء: "توصلنا إلى سلسلة من الاتفاقيات التي سيتم وضعها وتوقيعها غدًا من قبل الاتحاد والمجلس الأعلى للرياضة".

وأضاف "من بين اللاعبات الـ 23 اللواتي استـُدعين، طلبت اثنتان إمكانية مغادرة المعسكر التدريبي لأسباب (...) تتعلق بعدم الراحة الشخصية". ولم يكشف ممثل الحكومة عن هوية اللاعبتين المعنيتين، لكنه أكد أنهما لن تتعرضا لعقوبات، خلافًا لما تم الإعلان عنه سابقا.

مشاركات بمسابقة ملكة جمال إندونيسيا يبلغن الشرطة بأنهن تعرضن للتحرش الجنسي

وأحدثت المدربة الجديدة لمنتخب "لا روخا" مونتسي تومي مفاجأة يوم الإثنين بعدما استدعت لمباراتي السويد وسويسرا 15 بطلة للعالم ولاعبات أخريات طلبن عدم اختيارهن لحين إجراء تغييرات جذرية داخل اتحاد كرة القدم، عقب فضيحة القبلة القسرية لروبياليس على شفتي نجمة المنتخب جيني إيرموسو خلال حفل التتويج باللقب العالمي بعد الفوز على إنجلترا 1-صفر في أستراليا الشهر الماضي.

لويس روبياليس، الرئيس السابق للاتحاد الإسباني لكرة القدمManu Fernandez/AP

وأكدت اللاعبات الدوليات الثلاثاء بعدما قررن الانضمام إلى المعسكر التدريبي، أنهن لا يُردن اللعب مرة أخرى حتى يتم إجراء إصلاح شامل داخل أروقة الاتحاد المحلي. وضمن السياق ذاته، قال فرانكوس غداة قرار بطلات العالم "لقد أعربت اللاعبات لنا عن قلقهن بشأن الحاجة إلى تغييرات جذرية داخل الاتحاد الإسباني لكرة القدم، ووعد الاتحاد بإجراء هذه التغييرات على الفور".

"مكان غير آمن لعمل النساء".. مشرّعة أسترالية تقول إنّها تعرّضت لـ"اعتداء جنسي" في البرلمان

وحسب الصحافة المحلية، فإن أحد هذه التغييرات الفورية قد يكون رحيل الأمين العام أندرو كامبس. وأكد فرانكوس أن الاتفاقية تهدف إلى تطوير القانون الإسباني بشأن "سياسات المساواة بين الجنسين، والتقدم في المساواة في الأجور، وفي هياكل الرياضة ولا سيما كرة القدم النسائية".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: "المنطقة تغيّرت".. مسؤول ليبي يشرح مدى الدمار الذي خلفته الفيضانات في شرق ليبيا إردوغان ورئيسي ينتقدان دولاً أوروبية بسبب تدنيس القرآن مسؤول روسي كبير: بوتين سيزور بكين الشهر المقبل وسيلتقي شي جين بينغ حقوق المرأة كرة القدم النسائية دوري أبطال أوروبا إسبانيا تحرش جنسي منتخب إسبانيا اعلانالاكثر قراءةعاجل. الرئيس الأذربيجاني: عملية ناغورني قره باغ ستتوقف في حال تسليم الانفصاليين الأرمن أسلحتهم اندلاع اشتباكات في بورتسودان للمرة الأولى منذ بدء النزاع الغرب يندد بعملية أذربيجان العسكرية وتركيا ترى أنها مبررة وروسيا تدعو إلى المفاوضات من المزرعة إلى شاطئ البحر.. تعرف على قصة حياة التَيْس بيجي زيلينسكي يتهم روسيا بارتكاب إبادة جماعية في أوكرانيا ويقول إن موسكو تستخدم الغذاء والطاقة سلاحاً اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا أرمينيا ناغورني قره باغ أذربيجان فلاديمير بوتين الأمم المتحدة تركيا ليبيا درنة أوكرانيا الصين Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا أرمينيا ناغورني قره باغ أذربيجان فلاديمير بوتين الأمم المتحدة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حقوق المرأة كرة القدم النسائية دوري أبطال أوروبا إسبانيا تحرش جنسي منتخب إسبانيا روسيا أرمينيا ناغورني قره باغ أذربيجان فلاديمير بوتين الأمم المتحدة تركيا ليبيا درنة أوكرانيا الصين روسيا أرمينيا ناغورني قره باغ أذربيجان فلاديمير بوتين الأمم المتحدة الإسبانی لکرة القدم کرة القدم

إقرأ أيضاً:

لقجع لأسود الصالات : سننظم كأس العالم لكرة الصالات المقبلة وسنفوز بها على أراضينا

زنقة 20. الرباط

أعلن السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء بسلا، بأن المغرب سيتقدم بطلب تنظيم النسخة المقبلة لكأس العالم لكرة القدم داخل الصالات.

و أضاف لقجع خلال حفل استقبال على شرف المنتخب الوطني داخل القاعة، الذي بلغ دور ربع نهائي كأس العالم، المنظم بأوزبكستان إلى غاية 6 أكتوبر الجاري، أنه بفضل التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، فتحت الجامعة الملكية لكرة القدم مجموعة من الأوراش للنهوض بكرة القدم الوطنية “لتصبح رائدة على المستوى الجهوي والقاري والدولي”.

وأوضح لقجع بأن سقف تطلعات الجماهير المغربية لا حدود له، داعيا جميع المسؤولين عن كرة القدم داخل القاعة إلى وضع برنامج عمل قابل للتطبيق يهدف إلى النهوض بهذا النوع الرياضي، لاسيما أن المغرب سيقدم ترشيحه لاستضافة النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم.

وشدد لقجع، عقب تهنئة العناصر الوطنية، على المستوى الذي ظهروا به خلال هذه المنافسات العالمية، على أن بعض الجزئيات أجهضت طموح النخبة الوطنية للفوز باللقب العالمي.

مقالات مشابهة

  • خطأ مضحك.. سائق سيارة أجرة يدخل مباراة لكرة القدم (فيديو)
  • حتا ودبا يتأهلان إلى دور الـ16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم
  • لقجع لأسود الصالات : سننظم كأس العالم لكرة الصالات المقبلة وسنفوز بها على أراضينا
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • تعرف على قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم وموقع المنتخب اليمني
  • 104 أهداف حصيلة الجولة الرابعة في دوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • البرازيل تنهي مسار المغرب في كأس العالم لكرة القدم للصالات