رضا سليم (دبي) 
واصل فريق الشارقة العزف المنفرد على بطولات كرة اليد للرجال، بعدما نجح في الفوز بالبطولة الثانية في الموسم الجديد، بالفوز بكأس السوبر للمرة السادسة في تاريخه، وتأهل لمواجهة بطل البحرين في كأس السوبر الإماراتي البحريني، ليحصد بطولتين في 72 ساعة، بعدما فاز بكأس الاتحاد باكورة بطولات الموسم الجديد، يوم السبت الماضي، وهي البطولة رقم 43 في تاريخ بطولات الملك الشرقاوي.


وحرم الشارقة بقية أندية اللعبة من الفوز بالبطولات، خاصة غريمه التقليدي شباب الأهلي، حيث كانت آخر بطولة فاز بها «الفرسان» موسم 2020-2021، بعدما توج بكأس الإمارات، والتي اختتمت يوم 23 يناير 2021، أي منذ 969 يوماً وهي البطولة التي توج بها الشارقة، واعترضت إدارة شباب الأهلي ورفعت القضية إلى هيئة التحكيم الرياضي بأحقية الفريق بالفوز بالبطولة، وبالفعل توج بها في بداية في سبتمبر 2021 مع بداية موسم 2021-2022. 
وقال عيسى هلال رئيس مجلس الشارقة الرياضي: «أسرة الشارقة لكرة اليد علامة الرياضة الفارقة في اللعبة، ونأمل أن يحقق الفريق كأس السوبر الإماراتي البحريني هذه المرة، وإنجازات الملك الشرقاوي تأتي بروح الأسرة، وهناك مكتسبات كبيرة يسير عليها الفريق وحافظ عليها، والمباراة كانت صعبة جداً أمام فريق شباب الأهلي الذي قدم مباراة كبيرة، ولكن روح البطل حصد اللقب، والحقيقة أنني لم أر شباب الأهلي بهذا المستوى المتميز منذ عدة مواسم».
وقال علي سالم المدفع رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي: «إدارة الألعاب الجماعية تقدم جهداً كبيراً لتحقيق هذه النتائج المتميزة، وأيضاً الأجهزة الفنية والإدارية وجميع اللاعبين، وهدفنا الحفاظ على المكتسبات التي تحققت في الموسم الماضي، ووضعناها هدفاً أمامنا للمحافظة على هذه البطولات».
وأضاف: «رؤيتنا هذا الموسم المشاركة في بطولة الأندية الآسيوية بعدما تشبع الفريق من البطولات المحلية، بعدما حقق الفريق لقب السوبر 6 مرات، ونأمل أن نحقق الهدف من المشاركة بالمنافسة على المقدمة».
وأكد سامي السعيدي مدرب الشارقة أن مباريات الكأس لها ظروفها، ويحسب للاعبي الشارقة القدرة على العودة بنتيجة المباراة في دقائقها الأخيرة، وتحقيق الفوز، منوهاً إلى أن الشارقة لم يبلغ مراحل الانسجام خلال مجريات الشوط الأول أمام شباب الأهلي، خصوصاً أن كأس الاتحاد التي حققنا لقبها الأحد الماضي جاءت باللاعبين المواطنين فقط وفق نظام البطولة، وبمعنى آخر لم يتدرب الفريق سوى مرة واحدة فقط قبل خوض السوبر».
وأضاف: «نتطلع لمواصلة تحقيق الأهداف التي وضعناها للفريق، في الدفاع عن ألقابه، وإنجازه غير المسبوق بتاريخ اللعبة بحصده خماسية الموسم الماضي، وبصورة عامة لم يصل الفريق رغم حصده للقبين في افتتاحية الموسم الجديد، إلى انسجامه والجاهزية الكاملة، وتركيزنا سينصب على مواصلة حصد الإنجازات المحلية جنباً إلى جنب مع تجهيز الفريق لبطولة الأندية الآسيوية نوفمبر المقبل». 

أخبار ذات صلة «تنفيذي الشارقة» يطلع على تنفيذ مشروعات ومبادرات تنموية أميركية الشارقة وجامعة إدنبرة توقعان مذكرة تفاهم

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة دوري اليد اتحاد اليد شباب الأهلی

إقرأ أيضاً:

أندية الدوري تفجر مفاجأة قبل بداية الموسم الجديد للدوري

تحدث محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة، عن مقترح رابطة الأندية بشأن نظام الدوري الممتاز في الموسم الجديد، والذي لم يتحدد موعده حتى الآن.

تصريحات فرج عامر

وقال فرج عامر في تصريحات تلفزيونية: رابطة الأندية المحترفة المصرية اقترحت إقامة دوري الموسم القادم بالنظام البلجيكي أو نظام المجموعتين.

موعد مباراة بارما وأودينيزي اليوم الإثنين في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة موعد مباراة لاتسيو وهيلاس فيرونا اليوم الإثنين في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة

وأوضح: "من وجهة نظري أن الطريقة البلجيكية هي الأفضل والأنسب لإصلاح الكرة المصرية، والجهاز الفني لسموحة بقيادة أحمد سامي، يرى أن الأفضل بقاء الدوري بنظامه الحالي، وذلك بسبب تكافؤ الفرص بين الفرق".

وواصل: الموسم الجديد سيكون أقل من حيث الارتباطات الدولية والأفريقية، ومن الأفضل بقاء بطولة الدوري بنظامها الحالي.

واختتم: عدد كبير من أندية الدوري ترغب في استمرار البطولة بنظامها الحالي من أجل تكافؤ الفرص بين كل فرق المسابقة.
 

مقالات مشابهة

  • شباب الأهلي يستهل مشواره بدوري الجمهورية .. اليوم
  • سالمي يصاب ويغيب عن شباب بلوزداد لـ 45 يوما
  • السجن لأردني سرق قطة زوجته واحتجزها ليومين
  • النصر وكاسترو.. 470 يوماً ولقب يتيم
  • 9 أندية في دورة كرة الطائرة بخورفكان
  • رسميا.. النصر السعودي يعلن إقالة لويس كاسترو من تدريب الفريق
  • عاجل.. لاعب الأهلي يتمسك بالرحيل عن الفريق هذا الصيف
  • مصدر بالزمالك: فتوح خارج قائمة الفريق لمباراة السوبر الإفريقي أمام الأهلي
  • شباب القطن اليمني يخوض غمار البطولة العربية الـ39 لكرة اليد
  • أندية الدوري تفجر مفاجأة قبل بداية الموسم الجديد للدوري