نظم قسم المكتبات التابع لإدارة الشئون الثقافية بفرع ثقافة الوادي الجديد مناقشة كتاب "إلى الشباب"، الذي يعود تأليفه للكاتب إبراهيم محمد الجمل. وتمت مناقشة الكتاب بحضور شادية كامل.

تركز الكتاب على التحديات والمشاكل التي يواجهها الشباب في المجتمع، ويقدم نصائح وتوجيهات للشباب لمساعدتهم على تجاوز هذه الصعوبات.

وقد تم استعراض مضامين الكتاب ومناقشة الأفكار المطروحة فيه، وتبادل وجهات النظر بين الحاضرين.

أشادت شادية كامل بجودة وقيمة محتوى الكتاب، وأهميته في توجيه الشباب وإلهامهم لصناعة مستقبل زاهر. يتضمن الكتاب نصائح وتوجيهات قيمة للشباب حول كيفية تحقيق النجاح في مختلف جوانب الحياة، بدءًا من التعليم والعمل والرياضة وحتى العلاقات الشخصية والتطوير الذاتي

وأكدت شادية على أهمية توجيه الشباب وتقديم الدعم اللازم لهم في مرحلة الشباب، حيث يكونون في أمس الحاجة للتوجيه والاستشارة. كما وأوضحت أن الكتاب يحتوي على نصائح عملية وقابلة للتطبيق، مما يساهم في إثراء المعرفة وتعزيز القدرات لدى الشباب.

تمحورت المناقشة حول ضرورة توجيه الشباب وتحفيزهم على أدوارهم الإيجابية في المجتمع والتحلي بالقيم والأخلاق الحسنة. تم استعراض تجارب شادية كامل الشخصية في مجال العمل والتطوير الذاتي، وقدمت نصائح عملية للشباب حول كيفية تحقيق أحلامهم وتجاوز التحديات التي قد تواجههم في الطريق.

كانت المناقشة فرصة للشباب لطرح الأسئلة والاستفسارات حول الموضوع، حيث قاموا بمناقشة أفكارهم وتبادل الخبرات مع بعضهم البعض. كما تم تشجيعهم على المشاركة الفعالة في المجتمع عن طريق التطوع والمشاركة في الأنشطة الثقافية والاجتماعية.

تهدف هذه المناقشة إلى توجيه الشباب وتحفيزهم على تحقيق أحلامهم وتطوير مهاراتهم من أجل بناء مستقبل أفضل لأنفسهم وللمجتمع. إن توعية الشباب بأهمية المشاركة الفعالة والتنمية المستدامة ستساهم في بناء مجتمع مزدهر ومستدام واقتراحات لتعزيز دور الشباب في التنمية المستدامة والمشاركة الفعالة في المجتمع

وأشاد عمرو البسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ومحمد نبيل، رئيس القسم الثقافي لوسط الصعيد، بالجهود المبذولة في تنظيم هذه المناقشة وتوفير فرصة للشباب للتعبير عن آرائهم وتبادل الأفكار.

يهدف هذا النشاط التابع لخطة أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة إلى تشجيع القراءة والاهتمام بالكتب، وتعزيز الوعي الثقافي في المجتمع، وبناء جيل من الشباب المثقف والمتمكن.

كتاب "إلى الشباب" يناقش في قسم المكتبات بفرع ثقافة الوادي الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة فی المجتمع

إقرأ أيضاً:

سريع الانتشار.. 6 نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد «XEC»

لا تزال متحورات كورونا تثير قلق العالم، إذ يظهر بين الحين والآخر متحور جديد، وآخرهم «XEC»، الذي تم اكتشافه لأول مرة في ألمانيا خلال الفترة الحالية، ويثير المتحور القلق لسرعة انتشاره نتيجة عدم اتباع إجراءات السلامة والوقاية، لذا يجب أخذ الحيطة والحذر، وفقًا لما ذكرته صحيفة «إندبندنت» البريطانية.

وقدّم الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية للحساسية والمناعة، في حديثه لـ«الوطن»، مجموعة من النصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد، كالتالي:

نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد الحصول على قسط كافٍ من النوم لتعزيز مناعة الجسم، مما يساعد على مقاومة الأمراض. كما يُفضل التعرض لأشعة الشمس في الصباح لمدة 15 إلى 20 دقيقة.  تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، وتهدف إلى تعزيز مناعة الجسم، لمقاومة الإصابة بمتحور كورونا. ممارسة التمارين الرياضية، ويفضل في الصباح، لتنشيط الجسم جيدًا. تجنب الأماكن المزدحمة التي تزيد من احتمالية انتقال العدوى، خاصة إذا كان هناك مصابون بفيروس كورونا، حيث قد ينتشر الفيروس عبر الرذاذ. كما يُنصح بالتواجد في أماكن جيدة التهوية.  غسيل الأيدي قبل تناول الطعام وبعده، تجنبًا لانتقال الميكروبات، التي تسهل الإصابة بالفيروسات والأمراض المعدية، ومنها متحور كورونا الجديد. ضرورة الحصول على التطعيمات ضد الإنفلونزا

وأكد «بدران» أهمية الحصول على التطعيمات ضد الإنفلونزا لتقليل خطر الإصابة بمتحورات كورونا، خاصة للفئات الأكثر عرضة للخطر، مثل المسنين، وذوي الأمراض المزمنة، والحوامل، والأطقم الطبية، لتجنب المضاعفات الخطيرة مثل الالتهاب الرئوي.  

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون
  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون ودوره في حماية المجتمع من الجريمة
  • محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" 
  • محافظ الوادي الجديد يشهد حفل الجمعية الشرعية لتكريم أوائل الثانوية العامة.. صور
  • صور| محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • عبدالله بن زايد: نسعى إلى توجيه منظومة متكاملة تشرف على تنفيذ الهيكلة الجديدة لقطاع التعليم
  • «كتاب الإمارات» يناقش المبادرات الجديدة
  • سريع الانتشار.. 6 نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد «XEC»
  • اتحاد كتاب الإمارات يناقش خطة عمله في الفترة المقبلة
  •  لبدء التشغيل التجريبي.. محافظ الوادي الجديد يتفقّد "العاصمة الإدارية" الجديدة