شمسان بوست:
2024-07-01@23:27:23 GMT

القاتل المتواضع.. للبخور آثار سلبية قد لا تتوقعها.!

تاريخ النشر: 20th, September 2023 GMT

شمسان بوست / متابعات:

ذكر الدكتور مجدي بدران أستاذ الحساسية والمناعة ، من إشعال البخور في المنازل، والذي يسبب بعض المشكلات الصحية وفق ما ذكر موقع “البيان الإماراتي”:



1 – إشعال البخور في مكان مغلق وخروج الأدخنة من البخور تسبب خطورة نظرًا لاحتوائها على مكونات خطيرة مثل أول وثاني أكسيد الكربون وثاني أكسيد الكبريت وهذه مكونات خطرة.



2 – أول أكسيد الكربون الذي ينتج عن حرق البخور هو القاتل الصامت «أول ما يدخل الدم الهيموجلوبين اللي بيحمل الأكسجين ويوزعه على جميع خلايا الجسم يبقى عنده شراهة لأول أكسيد الكربون 200 ضعف الاكسجين بيسيب الاكسجين وبيكلبش في أول أكسيد الكربون وبالتالي الهيموجلوبين يتحول هيموجلوبين غير وظيفي كأننا عندنا انيميا وأكننا عندنا فقدان أكسجين وهيبقى عندنا أداء أقل في جسم الإنسان وكل حاجة في جسم الإنسان هتبقى أقل طالما أنا قاعد قدام أول أكسيد الكربون».


3 – المركبات المتطايرة من البخور تسبب الحساسية وتهييج الأغشية المخاطية في الأنف والجهاز التنفسي والرئة والعين وقد تكون هذه المركبات مسرطنة على المدى البعيد.



4 – إشعال البخور بكميات كبيرة في مكان مغلق خطر للغاية.

5 – البخور المغشوش يحتوي على الرصاص وقد يسبب مشاكل التسمم بالرصاص «عشان الوزن بتاعه وده هيدخلني في مشاكل التسمم بالرصاص والتسمم بالرصاص يعمل مشاكل للأم الحامل لو بتشم البخور كل يوم أو كل أسبوع ممكن يأثر على الجنين ويسبب الإجهاض والولادة المبكرة وممكن الجنين ينزل حجمه صغير ووزنه صغير».



6– الرصاص الموجود في البخور المغشوش يؤثر على الأطفال الصغار ويؤثر على ذكائهم واستيعابهم في المدرسة ويؤثر على الكلى ويسبب لهم المغص والصداع.



7– الرصاص في البخور المغشوش يمكن أن يؤثر على الرجال ويسبب مشاكل في الخصوبة.



8 – يجب تقليل الملوثات داخل البيوت نظرًا لأن الهواء داخل البيوت سيصبح ملوثا أكثر من مرة.



9 – يجب تجديد الهواء داخل البيوت حيث يقلل ذلك من تركيز الملوثات والفيروسات.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: «قرار غلق المحال أتخذ بسرعة شديدة ودون دراسة حقيقية» (فيديو)

تحدث الإعلامي عمرو أديب عن قرار رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، الخاص بغلق المحال الساعة 10 مساءً، قائلا: «النتيجة الكويسة اللي حصلت إن رئيس الوزراء كان قد أعلن أنه تم تدبير أموال الطاقة، وأنه بالفعل قد تم التعاقد على شحنات من الطاقة، وأنا شخصيا كمواطن عايز النور ميقطعش، أنت هتعمله بقى إزاي وهتجيب الفلوس منين أنا واصل لمرحلة مش عاوز أناقش ده كله».

واستكمل أديب، خلال برنامج «الحكاية» المذاع عبر قناة mbc مصر، قائلا: «من القرارات المعمولة للترشيد إن المحلات تقفل الساعة 10 وإن المطاعم تقفل الساعة 1، فيه أصوات جوه المجتمع ضد هذا الأمر».

وأكد: «أغلب دول العالم تقفل بها المحلات التجارية الساعة 10، وقلما يكون فيه مطاعم فاتحة بعد الساعة 11، وطبعا فيه ناس هتقول الجملة الشهيرة أصل مصر ليها خصوصيتها، أصل ده أكل عيش وصيف، قول اللي أنت عايزه، أنا بقولك الناس بتعمل إيه وبعد كده نبقى نتكلم، لكن المحلات بتقفل الساعة 9».

وفي مداخلة هاتفية للكاتب الصحفيمصطفى بكري عضو مجلس النواب، قال «الحقيقة أنا مش لاقي أسباب موضوعية لهذا القرار، واعتقد أن هذا القرار أتخذ بسرعة شديدة جدا ودون دراسة حقيقية، لأن هذا الأمر سينعكس على السياحة، لأن إحنا عندنا سياحة عربية، وهؤلاء الناس بيخرجوا بالليل مش بالنهار، اعتقد أن هذا القرار غير موضوعي وما كان يجب أن يتخذ بأي حال من الأحوال».

واستكمل بكري، قائلا: «لو كان عندنا أزمة كهرباء كنت أتمنى أن يكون عندنا احتياطي، فهذه الأزمة لم تكن وليدة التو أو اللحظة»، وتابع: «ليه دايما نساعد على مزيد من الاحتقان، أما آن لنا أن أن نراعي مصلحة المجتمع، ونزيل من على المجتمع حالة الاحتقان اللي بقت متواجدة بفعل سياسات حكومية خاطئة ما كان يجب اللجوء إليها بأي حال من الأحوال».

اقرأ أيضاًعمرو أديب يعلق على أزمة تهديد نادي الزمالك بالانسحاب من القمة

عمرو أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: نحتاج وزير سوبر مان

«الكهرباء» ترد على عمرو أديب بشأن مدة انقطاع التيار الكهربائي

مقالات مشابهة

  • فيروس يصيب الطيور النافقة ويسبب الذعر في إسرائيل
  • مصطفى بكري: «قرار غلق المحال أتخذ بسرعة شديدة ودون دراسة حقيقية» (فيديو)
  • احتيال إلكتروني ينهب أموال العراقيين.. ضحايا الذهب المغشوش يروون لـشفق نيوز شهاداتهم بيضة
  • أستاذ سموم يكشف أسباب حالات الاختناق داخل السيارات
  • هرب من الحر فمات خنقا بمكيّف السيارة
  • بعد وفاة فتاة مصرية.. هل يمكن لتكييف السيارة أن يقتل؟
  • وزير المالية: التحديات الجيوسياسية بالشرق الأوسط ذات آثار سلبية علي التجارة والاستثمار
  • استشارة صدرية: تكييف السيارات قد يكون قاتلا
  •  خالد النمر: يمكن أن يتحرك جزء من خثرة جلطة القلب إلى الدماغ ويسبب جلطة أخرى
  • مصطفى ميرغني: زول كان بسخر مننا ويضحك علينا عشان الحرب قامت عندنا في الخرطوم