أعلنت الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبيك) أن شركتها التابعة «كوفبيك النرويج»، قدمت خطة لتطوير وتشغيل حقل غاز إيرين في بحر الشمال النرويجي مع شركة أكوينور.

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض إلى 98 دولاراً منذ 30 دقيقة أسعار النفط ترتفع بدعم المخاوف حيال شح المعروض منذ 5 ساعات

والجدير بالذكر أن حقل غاز إيرين والذي تم اكتشافه في عام 1978 سوف يتم تطويره لكي يكون رابط تحت سطح البحر بالحقل البحري «جينا كروغ» والذي تديره اكوينور.

ويعد هذا المشروع مثال على الشراكات الناجحة التي تديرها مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها في شتى أنحاء العالم.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن إطلاق مرحلة إبداء الرغبات وطلب التأهيل لمشروع تطوير وتشغيل المستودعات الجمركية في 38 منفذًا

المناطق_واس

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص عن بدء مرحلة إبداء الرغبات وطلب التأهيل لمشروع تطوير وتشغيل المستودعات الجمركية في المنافذ، التي تهدف إلى تعزيز مكانة المملكة مركزًا لوجستيًّا عالميًّا تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

 

أخبار قد تهمك “الزكاة والضريبة والجمارك”: 160 ألف سيارة واردات المملكة خلال عامي 2022-2023م 4 مايو 2024 - 1:44 مساءً هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص يُعلنان بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع المركز الوطني لتدريب الوسائل الحية والمنافذ الجمركية 24 أبريل 2024 - 11:38 صباحًا

 

 

وأوضحت الهيئة أن المشروع سينفذ في 38 منفذًا حدوديًا بالشراكة مع القطاع الخاص بنموذج عقد (التصميم، والتشييد، والتمويل، والتشغيل، والصيانة، والنقل) بعقد يمتد لمدة 15 عامًا تتضمن فترة الإنشاء، وبنطاق عمل تطوير 13 مستودعًا جديدًا بما فيها (تصميم وبناء 12 مستودعًا جديدًا، وتجديد مستودع واحد قائم) في 13 منفذًا من مختلف أنحاء المملكة. كما يشمل المشروع صيانة 13 مرفقًا تابعًا للمستودعات، وتوفير المعدات للمستودعات الجديدة والقائمة في 38 منفذًا حدوديًا إضافة إلى توفير الدعم اللوجستي وخدمات التنظيف لجميع المستودعات الجديدة والقائمة.

 

 

ودعت الهيئة والمركز المستثمرين الحصول على وثيقة طلب التأهيل، التي تحتوي على معلومات المشروع من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للمركز الوطني للتخصيص (www.ncp.gov.sa) ، وتستمر مرحلة تقديم طلبات التأهيل حتى 14 نوفمبر 2024م عند الساعة الـ 3 عصرًا بتوقيت المملكة.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة «الغانم الكويتية» تعزير استثماراتها في مصر
  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة "الغانم" الكويتية تعزير استثماراتها في مصر
  • وزير الزراعة يبحث مع مجموعة الغانم الكويتية تعزير استثماراتها في مصر
  • السلطات الكويتية تسحب جنسية 133 شخصاً بينهم متهم إرهابي هارب في إيران
  • مجموعة السبع: نندد بأقوى العبارات بهجوم إيران العسكري المباشر على إسرائيل والذي يشكل تهديدا خطيرا للاستقرار الإقليمي
  • هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن إطلاق مرحلة إبداء الرغبات وطلب التأهيل لمشروع تطوير وتشغيل المستودعات الجمركية في 38 منفذًا
  • تحديث قوائم المستفيدين من المشروع النرويجي
  • قرار حكومي جديد بشأن إدارة وتشغيل مشروع حدائق الفسطاط
  • جهاز تنمية المشروعات يضخ تمويل قدره 6.65 مليون جنيه في أسيوط لتدريب وتشغيل الشباب والفتيات
  • الخطوط الجوية الكويتية تغير مسارات بعض رحلاتها بسبب التصعيد الحالي