أوصت هيئة سنتريورالأمريكية بتجديد منح شهادة الأيزو للعام التاسع على التوالى ( لعدد ٣٤)، في جودة النظم الإدارية بجامعة حلوان وذلك بعد الزيارة التي جاءت لمراجعة وثائق وملفات الجودة في جميع الإدارات المركزية بالجامعة.

ومن جانبه توجه الدكتور السيد قنديل بالشكر لإدارات الجامعة، مؤكدا أن الجامعة تمتلك كوادر إدارية متميزة  متمثلة فى العاملين بوحدة الجودة الادارية بمركز ضمان الجودة ومن المراجعين الداخلين المؤهلين من اعضاء الجهاز الاداري الذين يقومون  بمتابعة مستمرة للإدارات لتطبيق نظم ضمان الجودة وإجراءات المراجعة الداخلية الخاصة بتطوير الأداء الإداري وفق متطلبات المعايير الخاصة  بمواصفة (٩٠٠١ : ٢٠١٥).

كما أضاف أن توصية  الهيئة بتجديد منح شهادة الأيزو  للجامعة، يعكس التزام جامعة حلوان بتحقيق أعلى معايير الجودة والتميز في الأداء الإداري، وحث  رئيس الجامعة على ضرورة الاستمرار والعمل بكل جهد لتحقيق التطوير والتحسين المستمر فى الأداء  لتحقيق أهدافها الاستراتيجية وتقديم خدمة متميزة لمجتمع الجامعة الداخلي والخارجي وبشكل أفضل."

وأوضح أيضا العرض التقديمي ما تم تحقيقه فى مجال التميز الأكاديمي، حيث يوجد عدد كليات حاصلة على الاعتماد المؤسسي والتى تمثل (٥٠٪) من إجمالي عدد كليات الجامعة اضافة الى اعتماد عدد ٥ برامج أكاديمية .
كما أظهر العرض ما تم تحقيقه بالنسبة للجانب الأكاديمي والإداري فى مجال التحول الذكي والاشارة الى امثلة واقعية تحققت على مستوى الجامعة، وآليات تنمية فكر التخطيط الاستراتيجي المبني على استغلال الفرص وتجنب المخاطر، ثم تلى ذلك عرض مرحلة التنفيذ والتي قامت خلالها الجامعة بتحديد الموارد اللازمة للإنشاء والتطبيق والصيانة والتأكد من وعي العاملين بسياسة وأهداف الجودة لتحقيق المواصفات القياسية بجانب تنفيذ دورات تدريبية وورش عمل ، ثممرحلة القياس والتقويم التي تم خلالها الرصد والقياس والتحليل والتقييم والمراجعة الداخلية ومراجعة الإدارة ، ومرحلة التحسين ودراسة نتائج الإجراءات التصحيحية والدعم والمتابعة وفرص التحسين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإدارات المركزية الجهاز الاداري المواصفات

إقرأ أيضاً:

نادي جامعة حلوان يناقش إنشاء شركة للخدمات الرياضية

عقد الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان ورئيس مجلس إدارة نادي الجامعة، اجتماعاً مع مجلس إدارة النادي بحضور نواب رئيس الجامعة والاعضاء لمناقشة جدول الأعمال واستعراض الإنجازات خلال الفترة الماضية.

نادي جامعة حلوان يستضيف دورة المدربين للبومزا وبطولة البنك الأهلي للبراعم

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور قنديل على أن الرؤية التطويرية والاستفادة القصوى من الإمكانيات المكانية والأكاديمية، وأهمية توفير فرص تدريب للطلاب في مختلف التخصصات.

كما تم التركيز على الاستثمار في الطلاب من خلال تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية ثم الدولية، ومناقشة إنشاء شركة لتقديم الخدمات الرياضية.

وأكد رئيس مجلس إدارة النادى على ضرورة استكمال الخدمات لأعضاء النادي وتنظيم حفل افتتاح لها لعمل تسويق لهذه الخدمات وتدشينها والإعلان عنها.

واستعرض الدكتور أحمد فاروق المدير التنفيذى للنادى، الأنشطة التي تم تنفيذها مؤخراً مثل مشروع نادي الطفل، كما تم استعراض البرامج والمشروعات ومن بينها برنامج الرحلات اليومية ومشروع المخترع الصغير.

وناقش المجلس آلية توجيه الدعوات لأعضاء مجلس إدارة النادي وإجراءات عقد اجتماع جمعية عمومية، كما تم مناقشة الخطة المعدة  لتسعير الخدمات وتحديد أسعار العضوية.

كما تم استعراض خطط إنشاء أكاديميات للريشة الطائرة وألعاب القوى، ومناقشة إجراءات إشهار فروع النادي.

وفي ختام الاجتماع، أكد المجلس على أهمية تنفيذ هذه الخطط لتطوير النادي وتعزيز دوره في خدمة الطلاب والمجتمع الجامعي.

مقالات مشابهة

  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تهنئة الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو ومشاركة طلاب الجامعة فى مؤتمر عامة عن التثقيف الأمنى المجتمعى
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • نادي جامعة حلوان يناقش إنشاء شركة للخدمات الرياضية
  • جامعة أسيوط تتقدم 221 مركزا بالتصنيف الأمريكي US News لعام 2024
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • جامعة حلوان تُشارك في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"
  • جامعة حلوان تعزز مهارات اللغة لدى طلابها عبر دورات تدريبية متخصصة.. تفاصيل
  • موعد إعلان نتائج كليات جامعة المنيا (تفاصيل)
  • جامعة حلوان: تكوين فرق رياضية للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية